12 سر لبشرة صافية خالية من الحبوب هي كل ما تحتاجه

التخلص من الحبوب بشكل نهائي والوقاية من ظهورها

هل تعاني من البثور والرؤوس السوداء والحبوب؟ هل تريد التخلص منها بشكل سريع؟ هل تود لو تتمكن من حماية البشرة من ظهور أي منها فيما بعد؟ بالطبع نعم ومن لا يريد ذلك، ولكن يبقى السؤال حول الطريقة، وهي من خلال 12 سر لبشرة صافية خالية من الحبوب

لديك مناسبة مهمة اليوم أو ستقابل شخص، ولكن المفاجأة كانت حين نظرت إلى المرآة ووجدت الحبوب التي ظهرت سريعًا، أو الخيبة كانت حين تذكر الحبوب الموجودة فعلًا في بشرتك وأشد ما تحتاجه الآن هو طريق أو أسرار لبشرة صافية خالية من الحبوب بسرعة للتخلص منها والوقاية من عودتها.

في البداية يكون كل ما في الأمر هو إفراز البشرة للزهم وتراكمه مع الخلايا الميتة في مسامات البشرة وفي جريب الشعر فيسبب انسداده، عندها تبدأ المرحلة الأولى وهي البثور الصغيرة والرؤوس السوداء وبعدها تتطور إلى بثور واضحة مليئة بالصديد مؤلمة في أغلب الأحيان، والحل للوقاية منها وعلاجها في الأسرار التالية.

12 – مكعبات الثلج لبشرة صافية خالية من الحبوب

يعمل الثلج على الأمور التالية: تقليص حجم المسامات بشكل تدريجي حتى تعود إلى حجمها الطبيعي مع الاستمرار بالاعتماد على الثلج، وبالتالي الحماية من ظهور الحبوب مرة أخرى والحصول على بشرة بدون حفر + تقليل عمر الحبوب الموجودة أصلًا وتسريع المدة التي تحتاجها حتى تعود وتختفي تمامًا + ترطيب وتبريد البشرة في أيام الحر.

لذا ما عليك إلا تجميد كمية من مكعبات الثلج أو يكنك تجميد الشاي الأخضر أو ماء الورد، وتمرير هذه المكعبات على البشرة عدة مرات يوميًا، ومن ثم تنظيف البشرة بالماء البارد وتجفيفها بلطف.

11 – اختيار مستحضرات التجميل بعناية فائقة

اختيار مستحضرات التجميل بعناية فائقة

بعض مستحضرات التجميع وعلى وجه الخصوص الكريمات التي تضمن في مكوناتها مادتي البارافين والفازلين تعمل عند تطبيقها على الجلد على تشكل طبقة كتيمة تحرم زيوت البشرة من فرصة الخروج فتتراكم هكذا إلى أن تتشكل البثور، بينما يمكن أن تسبب بعض المستحضرات الأخرى الحساسية في حال لم يتم التأكد من مكوناتها مثل البودرة والظلال بالإضافة إلى كريمات الأساس.

لذا بعد تطبيق مستحضرات تحتوي الفازلين أو البارفين يجب التأكد من تنظيف البشرة، وقبل شراء أي مواد أخرى يجب قراءة المحتوى والتأكد من تاريخ الصلاحية وموثوقية الشركة المصنعة.

10 – لا تتوقف عن تناول طعامك المفضل

على الرغم من أن شائعات كثيرة تدور حول قائمة كبيرة وسوداء من الأطعمة التي يمكن أن تحرمك من الوصول لبشرة صافية خالية من الحبوب إلا أن هذه القائمة مبالغ فيها وخاصة وأنها تحتوي على 90% من الأطعمة التي تفضلها وفي الوقت نفسه قد تضم ما هو جيد وسيء للبشرة.

والحقيقة هي أنه عليك التقيد بالكميات الصغيرة من الأطعمة بشكل عام، وخاصة السكريات فهي المسبب الأهم للحبوب من خلال تفاعلها مع الغدد الموجودة في الجلد، بينما تناول قطعة من الشوكولا يوميًا يمكن أن يضمن لك بشرة مثالية متألقة على عكس التدخين والمشروبات الغازية على سبيل المثال.

9 – تقشير البشرة بالطريقة الصحيحة وبشكل منتظم

تقشير البشرة بطريقة الصحيحة وبشكل منتظم

إن تراكم الخلايا الميتة مع الزهم الذي تفرزه البشرة بالإضافة إلى الأوساخ يعمل على تشكيل بيئة أقل ما يقال عنها أنها مناسبة للبكتيريا والجراثيم التي تؤدي فيما بعد إلى مشاكل بشرة عديدة أهمها الحبوب، لذا فمن المهم أن يتم التخلص من كل تلك الإفرازات والأوساخ والخلايا التالفة قبل تفاقم الأمر وخروجه عن السيطرة وذلك بتقشير البشرة.

يمكنك تقشير البشرة بخلط كمية متساوية من اللبن الرائب والسكر أو الملح، ومن ثم تطبيق هذا الخليط على البشرة النظيفة وتدليكها 5 دقائق، وتركها مدة 10 – 12 دقيقة ومن ثم تنظيفها بالماء الفاتر، وتكرار الأمر مرة أو مرتين شهريًا.

8 – تنظيف البشرة والاعتماد على البخار في ذلك

يمكنك تنظيف البشرة بعمق بالإضافة إلى مضاعفة تأثير التقشير من خلال الاعتماد على البخار في ذلك فالتعرض للبخار يعمل على توسيع المسامات ومن ثم تنقيتها، وعندها يمكنك تقشير البشرة بشكل أسهل، ولكن فيما بعد يتوجب تمرير قطعة من الثلج على الجلد لإعادة المسامات إلى حجمها الطبيعي.

ومن أفضل وصفات تنظيف البشرة بالبخار: الماء مع ماء الورد (للبشرة العادية والحساسية) – الماء مع شرائح من الحمضيات (للبشرة الدهنية) – الماء مع البابونج (للبشرة العادية والجافة).

7 – عدم الإفراط في استخدام الصابون والغسول

تنظيف البشرة بشكل مفرط يعمل على تخليصها من كل الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيبها وبالتالي ستصبح جافة جدًا ومن ثم يمكن أن يؤدي ذلك إلى تهيج الجلد وظهور البثور، ومن جهة أخرى فإن الإفراط في الاعتماد على الصابون وخاصة الصابون الخالي من الزيوت أو في الاعتماد على الغسول يمكن أن يسبب الحساسية من مكوناته إلى جانب الجفاف.

لذا فيجب أن يتم استخدام الغسول أو الصابون الغني بمركبات الترطيب مرة أو مرتين يوميًا فقط، وتنظيف البشرة خلال اليوم بالماء فقط وبشكل معتدل.

6 – تجنب الشمس حتى تصل لبشرة صافية خالية من الحبوب

لا تسمح للشمس أن تسبب الأذى للبشرة

التعرض المفرط لأشعة الشمس يمكن أن يكون أخطر مما تعتقد، فأبسط ما يمكن أن يسببه هو التعرق وتراكم العرق ومن ثم ظهور الحبوب ويمكن أن يصل تأثيرها إلى حساسية الجلد من الشمس، وأشعتها فوق البنفسجية يمكن أن تكون السبب في سرطان الجلد.

لذا تأكد من تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس قبل التعرض إليها، وشرب كمية كبيرة من الماء، وارتداء الملابس القطنية بألوان فاتحة، واستخدام القبعات أو المظلات بالإضافة إلى النظارات الشمسية.

5 – شرب كمية كبيرة من الماء بشكل يومي

لأن الجفاف يعتبر الأساس في مشكلة الحبوب، ولأن الجلد هو أكبر أعضاء الجسم وهو الأكثر تأثرًا بانخفاض مقدار الماء الذي تشربه عليك ألا تغفل حول أهمية الترطيب الداخلي للجسم وليس فقط تطبيق كريم الترطيب على البشرة، ففي حال كان جسمك جاف من الداخل سوف تقوم بتطبيق الكثير من المرطب بدون أي نتيجة.

لذا عليك وبشكل متوسط شرب 2 ليتر في اليوم، والاستمرار هكذا بشكل دائم، وفي حال كنت لا تفضل تناول الماء يمكنك إضافة بضع شرائح من الليمون إليه هكذا سوف تتخلص من السموم أيضًا.

4 – عليك إبعاد شعرك عن بشرتك

عليك إبعاد شعرك عن بشرتك

من أكثر الأخطاء شيوعًا والتي تقضي على فرصتك في الوصول لبشرة صافية خالية من الحبوب هي ترك الشعر يلامس البشرة بشكل دائمًا وخاصة عند النوم فالشعر مغطى بالزيوت التي تم إفرازها والتي ستتراكم في البشرة، بالإضافة إلى تجاهل تغير غطاء الوسادة بشكل مستمر فهو أيضًا غني بتلك الزيوت.

لذا ومنذ اليوم و لبشرة صافية خالية من الحبوب تأكد من: ربط الشعر بشكل لطيف بدون شده وإبعاده عن البشرة خلال النوم، وتغير غطاء الوسادة كل يوم أو يومين.

3 – لا تفكر كثيرًا بمشكلة الحبوب أو غيرها من المشاكل

لأن القلق والتوتر والحالة النفسية السيئة يمكن أن تكون السبب الأهم والرئيسي في ظهور الحبوب عليك تجنبها، فحاول أن تتناسى مشاكل البشرة التي تسبب الأرق لك وأهمها الحبوب، بالإضافة إلى التعامل مع الضغوط التي تمر بها والتحكم بغضبك والأهم هو علاج الاكتئاب.

من جهة أخرى يمكن أن تكون الحالة النفسية والحبوب التي تظهر على بشرتك حاليًأ ما هي إلا نتيجة التغيرات الهرمونية والتي سرعان ما ستعود إلى طبيعتيها وبالتالية سرعان ما ستختفي الحبوب المزعجة.

2 – اترك الحبوب لبشرة صافية خالية من الحبوب

اترك الحبوب لبشرة صافية خالية من الحبوب

على الرغم من رغبتك المفرطة في الاقتراب من تلك الحبوب من ثم قشطها بهدف التخلص منها سريعًا إلا أن فعلتك هذه ستعمل على زيادة مدة بقاء الحبوب والتي بشكل طبيعي لا تزيد عم 10 أيام كحد أقصى.

بالإضافة إلى احتمال التهاب الجلد نتيجة الجراثيم التي وصلت من أظافرك، والمشكلة هي إمكانية بقاء ندبات وعلامات دائمة تدل على أن حبة ما كانت هنا، لذا ما عليك إلا ترك الحبوب للمراهم الخاصة ولعلاج حب الشباب المضمون.

1 – ما رأيك ببعض الوصفات الفعالة لبشرة صافية خالية من الحبوب

ما رأيك بوصفة من شأنها علاج حب الشباب

  • غلي بضع أوراق من النعناع ومن ثم تصفية المغلي وانتظاره إلى أن يبرد واستخدامه كغسول للبشرة.
  • خلط كمية متساوية من الحليب والعسل وتطبيق الخليط على البشرة لبضع دقائق ومن ثم تنظيف بالماء البارد.
  • الحصول على بعض أوراق الحبق ومن ثم فركها بالأيدي أو فركها على البشرة مكان الحبوب حتى تغطى بخلاصة الحبق الفعالة في علاج المشكلة.

حتى ولو كانت بشرتك تعاني من الحبوب والبثور المزعجة وحتى ولو كنت تريد الوصول لبشرة صافية خالية من الحبوب بسرعة عليك ألا تشعر بالحزن أو فقدان ثقتك ببشرتك، وعليك التأكد من أن عنايتك واهتمامك بها سوف ينعكس سريعًا بشكل بشرة مشرقة متألقة نضرة وليس فقط لبشرة صافية خالية من الحبوب

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.