مقالات أخرى مميزة

أهم منتجات العناية بالشعر التي لا يمكن التخلي عنها

كم من الوقت تقضيه في العناية بالشعر؟ كم من الأدوات ومن منتجات العناية بالشعر التي تشتريها بمبالغ كبيرة ولا تكون بهذا النفع؟ هل حقًا تبحث عن الأفضل لشعرك؟ إذن أعد النظر في طريقتك معه وابحث عن الأفضل له، لكن كيف ذلك؟

يوجد بعض منتجات العناية بالشعر لا يمكن التخلي عنها مهما كان، ولكن في الوقت نفسه توجد بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في تلك المنتجات وذلك للحصول على أفضل نتائج منها بالنسبة للشعر، وأخيرًا إليك هذه المنتجات والشروط.

أهم منتجات العناية بالشعر

فيما يلي 12 نوعم من منتجات العناية بالشعر وما عليك القيام به هو التأكد من وجودها ومن ثم التأكد من أنها مناسبة تمامًا وفق المواصفات المذكورة، وفي المرات القادمة التي تتوجه فيها للشراء عليك إلقاء نظرة على هذا المقال.

12 – الشامبو

الشامبو أهم منتجات العناية بالشعر

الشامبو… إنه متوفر هذا صحيح لكن فيما يخصه فالشروط هي الأهم لأنه الأكثر تأثير على حالة الشعر في الفترة التي تلي استخدامه.

  • مناسب لطبيعة الشعر من حيث التجعد أو الانسياب.
  • مناسب لنوع الشعر (دهني – جاف – عادي).
  • يعمل على تخليصك من المشاكل (القشرة – التساقط – وغيرها).

11 – البلسم

إن دور البلسم الأساسي هو ترطيب الشعر ومنحه حجم أكبر، لكن في الوقت ذاته قد لا يناسب بعض الأشخاص والخطأ يكون طريقة استخدامه ونوعه.

  • يجب أن يتم اختيار البلسم الأقرب إلى قوام الكريم.
  • يتم استخدامه بعد تنظيف الشعر من الشامبو ويوضع ويوزع فقط على أطراف الشعر وبعد بضع دقائق يتم تنظيفه.

10 – الشامبو الجاف

الشامبو الجاف

إنه من منتجات العناية بالشعر المهمة ولكنها أكثر من مهمة بالنسبة لأصحاب الشعر الدهني، وذلك لإخفاء المظهر الزيتي والتخلص من رائحة الشعر، لأن هذه المشاكل تظهر بعد بضع ساعات من الاستحمام فلا يكون من الممكن تنظيف الشعر مرة أخرى خلال هذه المدة القليل.

  • يتم تطبيق القليل منه على الشعر وتوزيعه بالأصابع.
  • يمكن استخدام بودرة الأطفال أو صودا الخبز في حال لم يتوفر الشامبو الجاف.

9 – بديل الزيت

من الضروري حماية الشعر وتغذيته ولكن ليس من السهل أن يتم تطبيق الزيوت الطبيعية في كل مرة وكل يوم، إذن بديل الزيت هو الحل فهو يقدم التغذية التي يقدمها الزيت بالإضافة إلى فوضى أقل والأهم الحماية من حرارة السيشوار وأداة فرد الشعر، ولكن أي كمية زائدة منه ستؤدي إلى نتائج عكسية.

8 – مثبت الشعر

مثبت الشعر

إذا كنت من محبي تسريحات الشعر فمثبت الشعر من منتجات العناية بالشعر الأهم بالنسبة لك، فمن خلال رشة منه أو رشتين فقط يمكن أن تدوم تسريحات الشعر مدة طويلة.

  • يجب اختيار الأنواع الخفيف التي لا تسبب تخشب للشعر.
  • يجب تنظيف الشعر تمامًا من المثبت.

7 – فرشاة الشعر

فرشاة الشعر أو المشط نعم موجودة لدى الجميع لكن بعض أنواعها هي سبب كل المشاكل التي يعاني منها الشعر من تساقط وجفاف وقشرة وغيرها، ويجب التأكد مما يلي:

  • تخصيص فرشاة أو مشط لكل شخص أي أنها من الأدوات الشخصية.
  • يجب أن تكون الفرشاة ذات رؤوس ناعمة مرنة.
  • يجب تنظيفها بين الحين والآخر وتركها تجف في الشمس.

6 – منشفة الشعر

منشفة الشعر

لماذا منشفة الشعر؟ لأن استخدام السيشوار أو مكواة الشعر لتجفيفه يعتبر جريمة بحق الشعر ستؤدي إلى تلفه وتقصفه وفي النهاية الحاجة لقصه، والحل من خلال استخدام منشفة مخصصة لتجفيف الشعر.

  • يجب أن تكون نظيفة وجافة في كل مرة يتم استخدامها.
  • يجب أن تكون ذات قدرة عالية على التجفيف.
  • يجب أن تكون خاصة.

5 – الزيوت الطبيعية

مهما كانت الكريمات التي يتم تطبيقها على الشعر فيبقى حمام الزيت من أفضل الأشياء التي يمكن لك تقديمها لشعرك، لذا فالزيوت الطبيعية تعتبر من منتجات العناية بالشعر الهامة، وخاصة فيما يخص علاج مشاكله وزيادة معدل نموه وطوله.

4 – زيوت الشعر

إنها من منتجات الجسم لكنها تعتبر الأهم والأسهل والأكثر ملائمة لشعرك وطبيعته وحالته، فوظيفتها الأساسية الترطيب والحماية، لذا عليك التوقف عن غسيل الشعر يوميًا واعتماد نظام كل يومين في ذلك بحيث تبقى زيوت الشعر يوم كامل قبل تنظيفها ومن ثم لاحظ نتائج ذلك.

3 – مكواة الشعر

مكواة الشعر

في كثير من الأحيان نكون بحاجة للحصول على تسريحة شعر سهلو سريعة وليس من السهل التوجه إلى مراكز التجميل لهذا الأمر فقط، والحل من خلال مكواة الشعر (أداة تمليس الشعر) فهي صغيرة الحجم يمكن حملها معك بالإضافة إلى أنها لا تصدر أي صوت، لكن يجب أن تضم إمكانية التحكم في درجة الحرارة لحماية الشعر.

2 – ماسكات الشعر

توجد العديد من ماسكات الشعر التي تعمل على تخليصك من مختلف مشاكله ومنحك الكثير من الفوائد، ويمكنك إيجادها بشكل منتجات العناية بالشعر في مراكز التسوق أو يمكنك اعتماد المكونات الطبيعية في ذلك.

1 – التدليك

في نهاية كل يوم وقبل أن تضع رأسك على الوسادة وتذهب في نوم عميق امنح شعرك بعض التدليك بشكل دائري ومتعامد بأطراف أصابعك، ما سيضمنه هذا هو تنشيط الدورة الدموية وزيادة معدل نمو الشعر.

إلى الآن انتهت أهم منتجات العناية بالشعر لكن يوجد أمر أخير سري ألا وهو اهتمامك وتقديرك لشعرك، فلا تبخل على شعرك بالاهتمام مهما كنت تشعر بالتعب والإرهاق، ومهما كانت المشاكل التي يعاني منها كثيرة أو مزعجة فمع هذا الاهتمام والمنتجات الضرورية ستزول إلى الأبد.