كل ما يخص رجيم 12 يوم – الرجيم الثلاثي – رجيم 3 * 12

رجيم 12 يوم ... سؤال وجواب

يوجد العديد من أنظمة الرجيم بعضها ممل وبعضها بطيء وبعضها لا ينفع، ولكن ماذا عن الرجيم السريع وفعال ألا يوجد؟ بالطبع يوجد إنه ببساطة رجيم 12 يوم

يوجد الكثير من الطرق التي تضمن خسارة الوزن ولكن بعضها بطيء وبعدها ممل والبعض الآخر قد لا يكون بالنتيجة التي تريد، ولكن ماذا عن خسارة الوزن بسرعة وبفاعلية عالية؟  ألا يوجد أي نظام غذائي قادر على إنقاص الكيلو غرامات خلال عدة أيام؟ بالطبع يوجد إنه رجيم 12 يوم

ما هو هذا الرجيم؟ وما هي كل المعلومات التي تخصه والتي من الضروري معرفتها؟ هذا بالضبط ما ستتعرف إليه من خلال 9 أسئلة مع الأجوبة التالية والتي ستناقش كل زوايا ومواضع والأمور الهامة حول رجيم 12 يوم أو الرجيم الثلاثي، لذا هيا بنا.

1 – ما هو رجيم 12 يوم أو الرجيم الثلاثي وما سبب اسمه؟

ما هو رجيم 12 يوم أو الرجيم الثلاثي وما سبب اسمه؟

رجيم الـ 12 يوم هذا هو رجيم يعتمد على تفريغ أو إنقاص الوزن بشكل متتالي خلال الـ 12 يوم الذي يتم اتباعه فيها، وعلى الرغم من أنه قد يكون صعب بعض الشيء إلى أن نتائجه تكاد تكون مذهلة فيمكن من خلاله خسارة من 10 حتى 20 كيلو غرام ويختلف ذلك من شخص لآخر وغالبًا تبدأ النتائج المذهلة بالظهور من اليوم الثاني أو الثالث من اتباع هذا الرجيم.

أما عن سبب تسميته فهو: 12 يوم لأن هذه هو عدد الأيام التي يتم تطبيقه فيها ولا يجوز زيادة أو إنقاص هذه الأيام – الرجيم الثلاثي لأنه يعتمد على 3 وجبات أساسية في كل يوم من هذه الأيام فقط – 12 * 3 للسببين السابقين معًا.

2 – على ماذا يعتمد رجيم 12 يوم في خسارة الوزن؟

على ماذا يعتمد رجيم 12 يوم في خسارة الوزن؟

يعتمد رجيم 12 يوم على خسارة الوزن خلال 12 يوم من خلال التقليل من السعرات الحرارية التي يتم تناولها إلى أقصى حد، فلا يتجاوز مقدار السعرات التي يتم منحها للجسم خلال هذا الرجيم عن 550 سعرة حرارية يوميًا.

وهذا المقدار من السعرات الحرارية يعتبر مقدار قليل بالمقارنة مع السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم، وبالتالي سيعمل على استهلاك المخزون لديه حتى يتمكن من مواصلة الأنشطة اليومية التي يقوم بها الشخص، وهذا بالضبط ما يؤدي إلى خسارة الوزن.

أما هذه السعرات الـ 550 فيتم الحصول عليها بالاعتماد على الأطعمة التي تعمل على زيادة سرعة حرق الدهون وبالتالي فالفاعلية ستكون مضاعفة.

3 – من الأشخاص الذين يمكن أن يناسبهم هذا الرجيم؟

من الأشخاص الذين يمكن أن يناسبهم هذا الرجيم؟

قبل اتخاذ القرار باتباع رجيم 12 يوم لا بد من التأكد من أن هذا الرجيم فعال بالنسبة لك ويناسبك، من خلال تأكد من عدم وجود أي موانع لاتباعه أي التمتع بالصحة الجيدة بدون وجود أي من الأمراض التالية: أمراض الجهاز الهضمي – أمراض الكبد – أمراض الجهاز البولي – أي أمراض معدية.

بالإضافة إلى أن هذا الرجيم يناسب الأشخاص الذي يمتلكون كتلة كبيرة من الدهون حتى يتم استهلاكها بشكل طاقة وبالتالي سيعطي نتائجه الكبير في خسارة الوزن، في المقابل فهو لا يناسب الأشخاص ذوي البنية والكتلة العضلية الكبيرة فاتباعهم لهذا النظام الغذائي سيؤدي إلى استهلاك بنيتهم العضلية وما يترتب على ذلك من ضعف.

وبشكل عام لا بد من استشارة خبير التغذية حول هذا الرجيم أو أي رجيم آخر قبل أن تقوم باتباعه، ومناقشة جميع جوانبه والوصول فيه إلى الشكل النهائي الذي يناسبك شخصيًا.

4 – متى يمكن تطبيق أو تكرار تطبيق هذا الرجيم؟

متى يمكن تطبيق أو تكرار تطبيق هذا الرجيم؟

هذا الرجيم يعتمد على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية وبالتالي الجوع أهم ما يميزه وبشكل طبعي فإننا نشعر خلال الشتاء والأيام الباردة بالجوع أكثر بكثير من الصيف والأيام الحارة، لذا وحتى تتمكن من الالتزام به بطريقة سهلة يجب اتباعه خلال الصيف واستغلال الحر لصالحك.

أما عن تكرار هذا الرجيم فلا يجب أبدًا الإقدام على هذه الخطوة إلا بعد مرور وقت جيد بين كل مرة، أي بعد الـ 12 يوم المخصصة لهذا الرجيم لا بد من العودة التدريجية إلى النظام الغذائي الصحي العادي، وعدم تكرار الرجيم مباشرة.

وبشكل عام فإن خبراء الحمية يوصون بأن لا يزيد عدد مرات اتباع هذا الرجيم عن 2 – 3 مرات في العام الواحد.

5 – ما دور التمارين الرياضية مع دايت الـ 12 يوم؟

ما دور التمارين الرياضية مع دايت الـ 12 يوم؟

إنه نظام غذائي فقير بالسعرات الحرارية إلى الحد الأدنى أو حتى أقل، فالجسم بشكل طبيعي ونتيجة معدل الحرق الأساسي BMW (الناتج عن العملية الحيوية داخل الجسم) يكون قد استهلك بالفعل السعرات التي تم تناولها ويحتاج إلى المزيد فيعمل على استهلاك المقدار المخزن بشكل دهون.

ولكن مع ممارسة التمارين الرياضة قد يسوء الحال وقد يشعر الشخص بالتعب والإنهاك الشديد وعدم التوازن، لذا فالتمارين الرياضية ليست خيار جيد مع هذا الرجيم (إلا ضمن الحدود الدنيا لها)، فهو رجيم لإنقاص الوزن بشكل سريع ودون رياضة.

6 – ما مدى صعوبة الرجيم الثلاثي وكيف يمكن التغلب عليها؟

ما مدى صعوبة الرجيم الثلاثي وكيف يمكن التغلب عليها؟

بشكل عام يمكن اعتبار هذا الرجيم رجيم صعب، ولكن لحسن الحظ ستبدأ بالتعود عليه بعد الأسبوع الأول، أي أول 6 أيام هي الأيام التي ستكون الأكثر صعوبة ومن ثم تأتي الأيام الباقية لتكون أشبه بالأيام العادية، وهذه الصعوبة ناتجة عن:

  • الشعور بالجوع المستمر مع عدم وجود إمكانية لتناول أي كمية إضافية من الطعام، ويمكن التغلب عليها من خلال تناول الماء بشكل مستمر، وتجنب ممارسة الرياضة.
  • الحاجة للصبر والاستمرار على مدار الـ 12 يوم، ويمكن التغلب على ذلك من خلال اتباع هذا الرجيم مع شريك فيقوم كل منكما بزيادة ثبات الآخر، والتخفيف عنه قدر المستطاع.
  • الشعور بالتعب والإرهاق لذا يفضل اتباعه خلال أيام العطلة حتى لا يكون من الضروري القيام بالكثير من المهام.

7 – ما هو برنامج رجيم 12 يوم ؟

ما هو برنامج رجيم 12 يوم ؟

اليوم الأول

5 أكواب من اللبن مسحوب الدسم – ملعقة طعام من الزيت – شاي الأعشاب.

اليوم الثاني

4 – 6 ثمرات من البرتقال متوسطة الحجم إلى كبيرة – ملعقة طعام من الزيت – شاي الأعشاب.

اليوم الثالث

1.5 باوند من الجبنة مسحوبة الدسم – ملعقة من الزيت – شاي الأعشاب.

اليوم الرابع

5 أكواب من الخضار المتنوعة – 2 ملعقة طعام من الزيت – شاي الأعشاب.

اليوم الخامس

قطعة من الشوكولا الداكنة – شاي الأعشاب.

اليوم السادس

2 – 3 باوند من التفاح المقشر – ملعقة طعام من الزيت – شاي الأعشاب.

اليوم السابع

2 باوند من الجبنة – شاي الأعشاب.

اليوم الثامن

4 أكواب من عصير الخضار الطازج – سلطة – ملعقة طعام من الزيت – شاي الأعشاب.

اليوم التاسع

1 باوند من لحم البقر المشوي – ملعقة طعام من الزيت – شاي الأعشاب.

اليوم العاشر

طبق كبير من السلطة – ملعقة طعام من الزيت – شاي الأعشاب.

اليوم الحادي عشر

1.5 باوند من الجبنة – ملعقة زيت – شاي الأعشاب.

اليوم الأخير

2 باوند من المشمش أو الخوخ – ملعقة زيت – شاي الأعشاب.

8 – ماذا بعد رجيم الـ 12 يوم؟

ماذا بعد رجيم الـ 12 يوم؟

انتهاء الـ 12 يوم لا يعني أبدًا انتهاء النظام الغذائي هذا، لأن تناول الطعام بشراهة وتزويد الجسم بالكثير من السعرات الحرارية بشكل سريع بعد هذا البرنامج يمكن أن يكون له نتائج سلبية كثيرة وكبيرة أهمها زيادة سريعة في الوزن قد تتفوق على ما تمت خسارته.

لذا فيجب بشكل تدريجي رفع مقدار السعرات الحرارية التي يتم الحصول عليها بعد انتهاء الرجيم من أي 600 – 700 – 800 … وهكذا إلى أن تصل إلى المقدار الذي يحتاجه الجسم.

9 – ما هي أهم النصائح لاتباع ونجاح رجيم الـ 12 يوم؟

ما هي أهم النصائح لاتباع ونجاح رجيم الـ 12 يوم؟

دائمًا ما تكون خسارة الوزن مرهونة بعدد من العوامل إلى جانب النظام الغذائي الذي يتم اتباعه ونجاحه مهما كان صارم يتوقف عليها، لذا عليك التأكد من النقاط التالية:

  • الحصول على ما يقدمه الماء من فوائد وتناول كمية كافية منه خلال اليوم.
  • تنظيم ساعات النوم والحصول على ما يكفي منه أي 6 – 7 ساعات نوم يوميًا على أن تكون ليلًا وبشكل مريح، بالإضافة إلى أهمية التغلب على الأرق.
  • التوقف عن تناول الطعام مدة 3 – 4 ساعات قبل النوم.
  • وضع هدف واضح في خسارة الوزن وتذكر أن هذا الرجيم سينتهي بعد 12 يوم والنتائج ستكون مذهلة حتى تتمكن من المتابعة.
  • التقليل من كمية السكر التي يتم تناولها إلى أقل حد ممكن.

يمكن أن يكون هذا الرجيم صعب قليلًا ولكن صعوبته لن تمتد لأكثر من 12 يوم وفي المقابل فالنتيجة التي ستحصل عليها نتيجة مذهلة لذا فكر جيدًا واستشر أخصائي التغذية وضع هذا الرجيم أمام عينيك.

قد يعجبك:

المصادر

قد يعجبك ايضا