ما هي أنواع أحمر الشفاه الـ 10؟ وكيف يمكنك الاختيار منها؟

أنواع أحمر الشفاه

إلى أي مدى تعرفين أحمر الشفاه ؟ فعلى الرغم من أنه وفي معظم الأحيان يتم اختيار الروج حتى يحقق: لون جيد وسعر مناسب، ولكن في حقيقة الأمر لا يتوقف الاختيار عند هذا الحد لأن أنواع أحمر الشفاه كثيرة ولكل منها ما يميزه حتى اللون ذاته يختلف تأثيره من نوع لآخر.

ولكن هذا لا يعني أبدًا أن الاختيار بين أنواع أحمر الشفاه عبارة عن مهمة صعبة وتحتاج إلى الكثير من الحذر، على العكس تمامًا هي مهمة بسيطة وذلك عندما تتعرفين إلى تلك الأنواع عن قرب، وهذا بالضبط ما أنت على وشك قراءته من خلال هذا المقال.

أنواع أحمر الشفاه

هل أنت مستعدة لجعل مهمة الاختيار بين أنواع أحمر الشفاه مهمة سهلة؟ إذن إليك الأنواع الـ 10 وما يميز كل منها ومتى يتم استخدمه.

1 – محدد الشفاه

محدد الشفاه

محدد الشفاه يكون بشكل أقلام ذات قوام سميك مطفية (غير لامعة) وتكون بنهاية دقيقة ليتم تحديد الشفاه بسهولة، توجد بكل ألوان أحمر الشفاه وبجميع الدرجات أيضًا، مهمتها الأساسية تحديد الشفاه وتثبيت الروج (يتم تحديد الشفاه أو تغطيتها بالكامل بالمحدد ذو لون مطابق للون أحمر الشفاه) ليتم تطبيق أحمر الشفاه فيما بعد عليها.

2 – أحمر الشفاه اللامع

أحمر الشفاه اللامع

وهو أحمر الشفاه الأكثر شهرة يحتوي إلى جانب الصباغ اللوني على بريق يعكس الضوء حتى يظهر بشكل لامع على الشفاه بالإضافة إلى الترطيب الذي يضمنه، مهمته الأساسية إعطاء إطلالة رقيقة وبسيطة، بالإضافة إلى جعل الشفاه تبدو أكبر من حجمها الحقيقي، يوجد بشكل أقلام الروج أو العبوات المعتادة أو العلب الصغيرة وعندها يتم تطبيقه بالفرشاة.

قد يعجبك:

3 – أحمر الشفاه الكريمي

أحمر الشفاه الكريمي

يشبه إلى حد ما أحمر الشفاه اللامع مع فارق بسيط وهو أن درجة اللون هنا أقوى بينما درجة اللمعان أخف وبالتالي فإن مهمته الأساسية هي منح شفاهك اللون والتغطية واللمعان المناسب، بالإضافة إلى الترطيب، وما يميزه هو سهولة تطبيقه وكونه مناسب لكل الأوقات فقط عليك اختيار اللون الصحيح.

4 – أحمر الشفاه المات (المطفي)

أحمر الشفاه المات (المطفي)

أحمر الشفاه هذا خالي تمامًا من أي لمعان ولكنه يتميز بألوانه الواضحة والقوية مهما كانت الدرجة المختارة، بالإضافة إلى الجزء الأهم وهو ثباته على الشفاه مدة طويلة، ولكنه قد يعطي حجم للشفاه أصغر مما هي عليه في الحقيقة ويفتقر لخصائص الترطيب، الألوان القوية منه تناسب السهرات والمناسبات بينما الألوان الحيادية والهادئة تناسب جميع الأوقات.

5 – أحمر شفاه ثلجي

أحمر شفاه ثلجي

إنه من صيحات المكياج التي عادت إلينا حديثًا، وهو يشبه إلى حد كبير أحمر الشفاه المات (المطفي) إلا أن لمعانه ثلجي (أقرب إلى الأبيض أو الفضي أو الذهبي) من أن يكون لمعان وبريق شفاف، للحصول على إطلالة رائعة من خلاله لا بد من إتقان طريقة تطبيق ووضع القليل منه وتوزيعه بشكل جيد.

في حال أردت تجريبه يمكنك ذلك من خال وضع أحمر الشفاه المات ومن ثم تطبيق القليل من الهايلايتر وسط الشفاه.

6 – أحمر الشفاه بالظلال

أحمر الشفاه بالظلال

في حال كان لديك لون ظلال ترغبين بأن يتحول إلى أحمر شفاه يمكنك ذلك بالاعتماد على مكونين اثنين (ظلال العيون باللون المختار + القليل من الفازلين)، وكل ما عليك القيام به هو تطبيق الفازلين على الشفاه ومن ثم تطبيق ظلال العيون عليها، وتكرار الأمر إلى أن نحصل على اللون المناسب.

7 – أحمر شفاه مطفي ولامع

أحمر شفاه مطفي ولامع

ماذا لو كان لديك أحمر شفاه لامع وتريدين تحويه إلى مطفي أو أحمر شفاه مطفي وتريدينه لامع؟ إليك الحل مع أنواع أحمر الشفاه هذه:

  • للحصول على أحمر الشفاه اللامع يتم وضع القليل من الفازلين أو ملمع الشفاه أو الهايلايتر على شفتيك بعد تطبيق أحمر الشفاه المطفي.
  • للحصول على الروج المطفي عليك تطبيق بودرة خدود أو ظلال (غير لامعة) أو البودرة الشفافة على شفاهك فوق أحمر الشفاه اللامع.

8 – مرطب الشفاه

مرطب الشفاه

من أهم مستحضرا وأدوات المكياج التي لا يمكن الاستغناء عنها، وفي معظم الأحيان لا يحتوي على أي لون وتوجد بعض الأنواع التي يمكن أن تمنح اللمعان لشفاهك، إن دوره الأساسي هو ضمنا ترطيب الشفاه وحمايتها من مختلف المشاكل التي قد تتعرض لها، ويفضل أن يتم تطبيقه عدة مرات يوميًا وبعد إزالة أحمر الشفاه المات أو محدد الشفاه.

9 – ملمع الشفاه

ملمع الشفاه

قد يحتوي القليل من الصباغ أو لا يحتوي أبدًا، مهمته الأساسية منح شفاهك الكثير من اللمعان والبريق أي يضمن لك مظهر حيوي مشرق، بالإضافة إلى القليل من الترطيب، ويمكنك الاعتماد عليه في كل مرة لا يتوفر لك الوقت لتطبيق كريم الأساس أو أحمر الشفاه أو عندما تريدين الحصول على إطلالة عفوية.

10 – أحمر الشفاه الوشم

أحمر الشفاه الوشم

يعمل أحمر الشفاه الوشم على تلوين شفاهك وبقاء هذا اللون مدة طويلة قد تصل إلى شهر أو أكثر، وذلك من خلال تطبيق هذا الوشم (يكون بشكل روج سائل أو كريمي خاص) على شفاهك والانتظار قليلًا ومن ثم يمكنك مسحه وستجدين اللون على شفاهك باقي إلا انه يفتقر للمعان والترطيب، وفي حال كنت تودين الحصول على لون آخر خلال هذه الفترة ما عليك إلا تطبيقه فوق الوشم ولن يتأثر مظهره.

هذا كان كل ما يخص أنواع أحمر الشفاه الـ 10 مع كل الصفات التي تميزها وطريقة تطبيقها … ما رأيك الآن هل اخترت؟ على أي نوع من أنواع أحمر الشفاه قد وقع اختيارك؟ وهل كانت هذه المهمة سهلة أم صعبة.

قد يعجبك ايضا