10 وصفات سهلة وسريعة لتحضير حلى كاسات لذيذة وشهية

حلى كاسات بـ 10 وصفات

هل تبحث عن حلويات لذيذة شهية وبنفس الوقت يتم تقديمها بأكواب صغير؟ إذن توقف عن البحث فقد وصلت لذا إليك 10 وصفات لـ حلى كاسات

هل تبحث عن وصفة حلويات يتم تحضيرها بقطع وكميات صغيرة؟ هل لديك مناسبة وتود تقديم أكواب صغيرة لذيذة؟ إذن لقد وصلت إلى المكان الصحيح فما تبحث عنه هو حلى كاسات بواحدة من الوصفات الـ 10 المدهشة التالية.

كل ما عليك القيام به هو إحضار الأكواب ومن ثم المكونات التي تحتاجها وابدأ بالخطوات، وفي النهاية استمتع بتناول حلى كاسات التي لا مثيل لها، ولكن قبل ذلك هناك جزء صعب وهو الاختيار فبأي منها سوف تبدأ!

10 – حلى كاسات التراميسو

حلى كاسات التراميسو

لتحضير الكريمة تحتاج إلى: نصف كوب من الزبدة الطرية غير المملحة + كوبين من السكر الأبيض الناعم + رشة صغيرة جدًا من الملح + ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة السريعة + نصف ملعقة من الفانيليا + كمية قليلة من الكريمة الثقيلة.

اخفق الزبدة بشكل سريع بالاعتماد على المضرب الكهربائي لبضع دقائق ومن ثم أضف كل من الملح والسكر خلال الخفق المستمر إلى أن يرتفع الخليط ويصبح أنعم وبلون أفتح أخيرًا أضف الفانيليا والقهوة السريعة واستمر بالخفق إلى أن نحصل على قوام كريمي، يمكن تعديله من خلال إضافة ملعقة أو أكثر من الكريمة الثقيلة.

أما عن التراميسو فتحتاج إلى: بسكويت الشاي الهش + الكريمة المحضرة سابقًا + خليط مكون من ربع كوب من الماء المغلي مع 2 ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة السريعة + القليل من الكاكاو البودرة.

ويتم تحضير كاسات التراميسو من خلال العمل على بناء طبقات من الكريمة ومن ثم البسكويت الهش بعد وضعه لبضع لحظات في خليط القهوة وتكرار هذه الطبقات حسب ارتفاع الكوب، وفي النهاية يتم رش القليل من الكاكاو البودرة.

قد يعجبك: طريقة حلى طبقات البسكويت

9 – شوكولا كيك المايكرويف

شوكولا كيك المايكرويف

تحتاج إلى: 5 ملاعق طعام من الطحين الأبيض + 5 ملاعق طعام من السكر البودرة + ملعقة صغيرة من الباكينغ باودر + رشة صغيرة من الباكينغ صودا + رشة ملح + 3 ملاعق صغيرة من الزيت النباتي + 5 ملاعق من الحليب السائل الدافئ + ملعقة صغيرة من الفانيليا + 2 ملعقة طعام من الكاكاو البودرة + كمية قليلة من قطع الشوكولا + شرائح من الفراولة (يتم إضافتها في النهاية بعد أن يصبح الكيك جاهز).

يتم تحضير كيك المايكرويف إما بخلط المكونات في كوب كبير أو يتم تقسيمها على كوبين أصغر (بشرط أن يكون الكوب مناسب للمايكرويف)، فيتم وضع الكوب في المايكرويف لبضع دقائق إلى أن ينتفخ وينضج الكيك عندها يكون قد أصبح جاهز ولم يتبقى إلا وضع قطع الشوكولا المتبقية وشرائح الفراولة.

قد يعجبك: طريقة عمل الكيك في الميكرويف … سيتغير معنى جرس المايكرويف بالنسبة لك

8 – حلى الكريمة مع الموز

حلى الكريمة مع الموز

لتحضير الكريمة تحتاج إلى: كوب من الزبدة الطرية غير المملحة (بدرجة حرارة المطبخ) + 3 أكواب من السكر الأبيض البودرة + ملعقتي طعام من الحليب السائل أو الحليب المكثف المحلى + ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة أو البودرة.

يتم تحضير الكريمة من خلال خفق الزبدة أولًا بسرعة عالية في وعاء مناسب إلى أن تصبح بقوام كريمي ناعم وبلون فاتح، ومن ثم تضيف كل من السكر والفانيليا (في حال تم الاعتماد على الفانيليا البودرة) وذلك مع الخفق المستمر بحيث يصبح قوام الخليط أسمك، والخطوة الأخيرة تكون بإضافة الحليب مع الفانيليا (في حال تم استخدام الفانيليا السائلة)، واستمر بالخفق لبضع دقائق أخرى، والآن يتم توزع الكريمة في أكواب مناسبة ومن ثم وضع قطع من الموز والبسكويت عليها أو ضمنها والاستمتاع بتناول حلى كاسات الكريمة.

ملاحظة: يمكنك إضافة ثمرة موز واحدة إلى خليط الكريمة وخفقها بشكل جيد ولكن ذلك سوف يؤثر على لون الكريمة ولن يبقيها صافية فاتحة.

قد يعجبك: طريقة عمل كيك بالموز والقرفة

7 – الزبادي مع الشوفان

الزبادي مع الشوفان

ليست مجرد نوع عادي من حلى كاسات بل هي صحية بالكامل ويمكن أن تكون طريقك لخسارة الوزن، كل ما تحتاجه هو: كوب واحد زبادي + نصف كوب من رقائق الشوفان سريعة التحضير + ربع كوب من الماء الساخن + فاكهة حسب الرغبة.

يتم تحضير حلى كاسات الشوفان مع الزبادي من خلال إضافة الماء إلى الشوفان واتركه لبضع دقائق بحيث يمتص الشوفان ويتشرب كل الماء، في وعاء آخر قم بخفق الزبادي بسرعة عالية (ويمكنك خفقه مع فاكهة تفضلها) واستمر بالخفق إلى أن يصبح الزبادي بقوام كريمي.

في أكواب مناسبة يتم أولًا وضع الزبادي ومن ثم الشوفان وبعده طبقة أخرى من الزبادي وأخيرًا الفاكهة (يمكنك تغير ترتيب وعدد الطبقات حسب الرغبة).

قد يعجبك: طريقة عمل كيكة الشوفان للرجيم بألذ وأسهل الوصفات بدون منازع

6 – ترايفل الفاكهة والكيك

ترايفل الفاكهة والكيك

المكونات: كيك محضر مسبقًا (كيك بائت) + جيلي بنكهة تفضلها + كريمة الخفق (يتم خفقها مع القليل من الحليب في حال كانت بودرة أو سائلة ويتم استخدامها مباشرة إن كانت جاهزة) + شرائح من الفراولة أو أي نوع فاكهة آخر يناسب نكهة الجيلي المستخدم (يمكنك كذلك إضافة المكسرات).

تعتبر حلى كاسات الأسهل على الإطلاق فمعظم المكونات تكون جاهزة وموجودة مسبقًا، وما عليك إلا توزيعها بشكل طبقات أنيقة ومنسجمة فيما بينها، أولًا الكيك ومن ثم الجيلي وبعدها الفاكهة والكريمة وكرر الأمر مرة أخرى بحيث تكون الطبقة الأخيرة كريمة وتوزيع الفاكهة والمكسرات.

قد يعجبك: طريقة عمل الترايفل بالبسكويت بـ 7 وصفات مميزة

5 – موس الشوكولا

موس الشوكولا

الخطوة الأولى هي تحطيم البسكويت بشكل ناعم (يمكنك اختيار أي نوع بسكويت تفضله).

للكريمة: كوب من الزبدة الطرية غير المملحة (بدرجة حرارة المطبخ) + 3 أكواب من السكر الأبيض البودرة + ملعقتي طعام من الحليب السائل أو الحليب المكثف المحلى + ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة أو البودرة.

يتم تحضير الكريمة من خلال خفق الزبدة أولًا بسرعة عالية في وعاء مناسب إلى أن تصبح بقوام كريمي ناعم وبلون فاتح، ومن ثم تضيف كل من السكر والفانيليا (في حال تم الاعتماد على الفانيليا البودرة) وذلك مع الخفق المستمر بحيث يصبح قوام الخليط أسمك، والخطوة الأخيرة تكون بإضافة الحليب مع الفانيليا (في حال تم استخدام الفانيليا السائلة)، واستمر بالخفق لبضع دقائق أخرى.

يتم قسم كمية الكريمة إلى قسمين ونذيب لوح من الشوكولا الداكنة ونضيفه إلى نصف واحد فقط ونخفق بشكل جيد (كما يمكنك الاعتماد على الكاكاو البودرة).

أخيرًا يتم أولًا توزيع البسكويت المطحون في قعر الأكواب ومن ثم كمية مناسبة من كريمة الشوكولا وبعدها طبقة أخرى من البسكويت وفيما يلي كريمة بيضاء وكريمة الشوكولا بحيث تكون الطبقة الأخيرة هي عبارة عن بسكويت.

قد يعجبك: موس شوكليت كيك … 3 طبقات من الشوكولا على قاعدة من البسكويت اللذيذ

4 – الشوفان بالتفاح والقرفة

الشوفان بالتفاح والقرفة

قم بغلي كوب من الحليب مع وضع عود من القرفة فيه وأضف إليه كوب من الشوفان وارفعه عن النار واتركه بضع دقائق ليبرد وارفع عود القرفة منه، في هذه الخطوة ستقوم بتحضير التفاح من خلال تقطيعه بشكل مكعبات ووضعه في مقلاة مناسبة على نار متوسطة مع رشة من القرفة الناعمة واتركه حتى يصبح لونه ذهبي مع تقليبه بين الحين والآخر.

ضع الشوفان مع الحليب في الأكواب المناسبة ومن ثم قم بتوزيع خليط التفاح والقرفة عليها بشكل أنيق، ويمكنك إضافة القليل من المكسرات أو العسل.

قد يعجبك: كيكة التفاح … هل أنت مستعد للكثير من التفاح في كيكة لذيذة وشهية؟

3 – حلى كاسات بالشوفان

حلى كاسات بالشوفان

يمكنك تحضير الشوفان بإحدى الطريقتين: الأولى من خلال إضافة ربع كوب من الماء الساخن إلى كوب من رقائق الشوفان سريعة التحضير والانتظار إلى أن يمتص الشوفان كل الماء، والثانية من خلال غلي نصف كوب من الحليب وإضافة كوب من الشوفان إليه ومن ثم رفعه عن النار وتركه ليبرد.

أما عن حلى كاسات الشوفان فالاختيارات كثيرة والخطوة الأساسية هي توزيع الشوفان في الأكواب بشكل مناسبة، ويمكنك الاختيار بين الإضافات اللذيذة التالية:

  • صوص الشوكولا المحضر من خلال إضافة قطع الشوكولا الخام إلى كمية مناسبة من الكريمة الثقيلة على النار الهادئة بحيث نحصل على مزيج ناعم.
  • مربى الفاكهة المفضل بالنسبة كل.
  • آيس كريم بنكهة الشوكولا أو الفانيليا أو بأي نكهة أخرى.
  • قطع من الفاكهة مع القليل من العسل.

قد يعجبك: طريقة عمل بسكويت الشوفان بـ 4 وصفات صحية سهلة وشهية

2 – الشوكولا مع الكريمة

الشوكولا مع الكريمة

ليست كباقي حلى كاسات فهنا حتى الكوب يمكنك تناوله! ويتم تحضيرها على مرحلتين الأولى هي تحضير الأكواب من خلال تذويب لوح من الشوكولا الخام ومن ثم توزيع الشوكولا المذابة في أكواب الكب كيك الصغيرة بحيث تغطي القاع والجوانب ومن ثم تركها في البراد حتى تتمسك، في هذه الأثناء يتم تحضير الكريمة.

المرحلة الثانية هي الكريمة، وتحتاج إلى: كوب من الزبدة الطرية غير المملحة (بدرجة حرارة المطبخ) + 3 أكواب من السكر الأبيض البودرة + ملعقتي طعام من الحليب السائل أو الحليب المكثف المحلى + ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة أو البودرة.

يتم تحضير الكريمة من خلال خفق الزبدة أولًا بسرعة عالية في وعاء مناسب إلى أن تصبح بقوام كريمي ناعم وبلون فاتح، ومن ثم تضيف كل من السكر والفانيليا (في حال تم الاعتماد على الفانيليا البودرة) وذلك مع الخفق المستمر بحيث يصبح قوام الخليط أسمك، والخطوة الأخيرة تكون بإضافة الحليب مع الفانيليا (في حال تم استخدام الفانيليا السائلة)، واستمر بالخفق لبضع دقائق أخرى.

الآن قم بإخراج الأكواب من الثلاجة وافصل الشوكولا المتماسكة بشكل كوب عن القالب وبعدها وزع الكريمة عليها بشكل مناسب وفي النهاية يمكنك تزيينها بالفاكهة أو المكسرات أو قطع من الشوكولا.

قد يعجبك: طريقة عمل الشوكولاتة … 3 وصفات سهلة لذيذة وسريعة لقطع الشوكولا

1 – تشيز كيك الفانيليا

تشيز كيك الفانيليا

قم بتحطيم كمية مناسبة من بسكويت الشاي السادة (يفضل الاعتماد على بسكويت الحبوب الكاملة) ومن ثم أضف إليها كمية مناسبة من الزبدة المذابة واخلط المكونات حتى نحصل على عجينة مفتتة يسهل تشكيلها عبر الضغط عليها، وما عليك إلا توزيعها على الأكواب ورصها في القاع.

أما عن طبقة الجبنة فهي تحتاج إلى: كوب ونصف من الجبنة الكريمية الطرية غير المملحة (بدرجة حرارة المطبخ) + 3 أكواب من السكر الأبيض البودرة + ملعقتي طعام من الحليب السائل أو الحليب المكثف المحلى + ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.

يتم تحضير الكريمة من خلال خفق الجبنة أولًا بسرعة عالية في وعاء مناسب إلى أن تصبح بقوام كريمي ناعم، ومن ثم تضيف كل من السكر والفانيليا (في حال تم الاعتماد على الفانيليا البودرة) وذلك مع الخفق المستمر بحيث يصبح قوام الخليط أسمك، والخطوة الأخيرة تكون بإضافة الحليب مع الفانيليا (في حال تم استخدام الفانيليا السائلة)، واستمر بالخفق لبضع دقائق أخرى، بعدها قم بصب الخليط وتوزيعه في الأكواب فوق طبقة البسكويت، واتركها في الثلاجة للبضع ساعات، ويمكنك تزيينها بالقليل من الفاكهة.

قد يعجبك: تشيز كيك بالزبادي … تمامًا مثل التشيز كيك العادي ولكنه خفيف وشهي جدًا

ها هي وصفات حلى كاسات انتهت، وها أنت على وشك تحضيرها، ولكن قبل ذلك أخبرنا ما هي الوصفة التي نالت إعجابك والتي ستكون وصفتك الأولى؟

المصادر

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.