أغرب 10 اختراعات لن تصدق أنها موجودة بالصور

بعض الاختراعات تساهم في إنقاذ حياة الناس وبعضها الآخر يساهم في تسريع إنجاز أعمالهم اليومية، لكن هل تعرفتم يومًا على أغرب الاختراعات والتي تقترب إلى حد الجنون والغباء أحيانًا، ففي مقالنا هذا سوف نكتشف تلك الاختراعات غير العادية والمحيرة للعقل البشري والتي أصبحت موجودة وبكثرة وبعضها أصبح من الأساسيات التي لا غنى عنها، إليكم مجموعة من أغرب الاختراعات الموجودة في العالم.

أغرب الاختراعات الموجودة في العالم

1 – عربة الطفل والسكوتر (Baby Stroller and Scooter Hybrid).

واحدة من أغرب الاختراعات وأكثرها مرحًا هي عربة الأطفال التي تحتوي على بساط السكوتر، هذا الاختراع ساعد الأمهات كثيرًا ومنحهم حرية التنقل من مكان إلى آخر مع أطفالهم وبسرعة، مما جعل الخروج من المنزل من الأمور المحببة للأم وطفلها.

عربة الأطفال والسكوتر

2 – باب البينغ بونغ (Ping Pong Door).

من الاختراعات الغريبة ولكنها مفيدة جدًا باب البينغ بونغ والذي تم اختراعه من قبل المصممة توبياس فرانزل حيث تم تصميم طاولات البينغ بونغ على شكل باب وذلك لتوفير المساحة التي تأخذها طاولة البينغ بونغ بالإضافة إلى سهولة توضيبها لتأخذ شكل باب الغرفة.

باب البينغ بونغ

3 – الوسادة التي تعانق (Hug Me Pillow).

من الاختراعات المناسبة جدًا لمن يعانون من الوحدة ويرغبون بعناق طويل أثناء النوم إليكم هذا الاختراع الذي يوفر كمية من الحنان لمن يقتنيه، وذلك لشكله الغريب الذي يشابه تمامًا يد وجسد الشريك، ويستخدم أيضًا بالنسبة للشركاء الذي يبتعدون عن بعض بسبب ظروف العمل، هذه الوسادة مفيدة لتذكيرهم الدائم بحبيبهم وكأنه معهم.

الوسادة التي تعانق

4 – ممسحة الطفل (Baby Mop).

اختراع قد يبدو جيدًا للبعض فمن خلاله يمكنك تعليم طفلك أخلاقيات التعاون والمشاركة في أعمال التنظيف في سن مبكرة عن طريق تلك الممسحة التي يرتديها طفلك أثناء زحفه على الأرض فيتمكن من جمع الأوساخ، قد تبدو فكرة غريبة نوعًا ما إلا أنها أصبحت مطلوبة وموجودة في الأسواق.

ممسحة الطفل

5 – آلة كي الثياب على شكل كوب للقهوة (Ironius: The Coffee Mug Iron).

قام مجموعة من المصممين باختراع كوب مخصص لشرب القهوة يستطيع بسبب حرارته كي الثياب المجعدة قليلًا، وبالتالي الاستمتاع عند ارتشاف القهوة مع إمكانية كي الثياب كوسيلة سريعة وفعالة وسهلة.

آلة كي الثياب

6 – الحذاء المضيء (LED Slippers).

الحذاء الذي يضيء في الظلام، هذا الاختراع الغريب الذي يعتبر أفضل هدية للأصدقاء الذين يخشون السير ليلًا خوفًا من الظلام، حيث أنه عند ارتدائه يشعر بالراحة والأمان وذلك لإمكانية رؤية أي شيء دون الحاجة إلى المصابيح، فهذا الحذاء مزود بمصابيح LED (أضواء)، كما أنه مزود ببطارية يمكن استبدالها عندما تفرغ، والضوء مزود بحساسات للوزن عند المشي تبدأ بالإضاءة وعند التوقف تنخفض تدريجيًا لتنطفئ تمامًا، وتم تصميمه خصيصًا ليناسب الفتيان والفتيات ومتوفر باللون الأزرق والبيج والوردي.

الحذاء المضيء

7 – قفازات الأم والطفل (Forget-me-not Kid Mittens).

هل أنتِ ممن ينسى قفازات طفله دومًا؟ إليك عزيزتي هذا الاختراع الذي سوف يساعدك على حل مشكلة النسيان، القفاز المشترك بينك وبين وطفلك من الاختراعات البسيطة ولكنها مفيدة فبمجرد اقتنائك لها لن تقلقي على طفلك من الشعور بالبرد بعد اليوم.

قفازات الأم والطفل

8 – ميكروفون الاستحمام (Shower Mic).

يسمح هذا الاختراع بأن تظهر مواهبك الغنائية الدفينة أثناء الاستحمام، فمن خلال الإسفنجة (الليفة) المخصصة للاستحمام والتي تأتي على شكل ميكرفون تستطيع الغناء بكل حرية، فرصة لكم أعزاءي للاستمتاع بالاستحمام بعد اليوم.

مايكروفون الاستحمام

9 – مظلة لكامل الجسم (Full Body Umbrella).

يأتي هذا الاختراع ليلائم الجو العاصف فأثناء المشي لا بد وأن تتعرض للبلل بشكل كبير عند استخدام المظلة العادية ولكن ومع وجود هذا المظلة والتي شبهوها وكأنها فتاة في فقاعة لن تقلق بعد اليوم لأن هذا المظلة ستجعلك جافًا تمامًا طيلة فترة سقوط المطر.

مظلة لكامل الجسم

10 – جرس البيانو (Piano Doorbell).

لن تشعر بالضجيج من أصوات أجراس المنزل بعد اليوم فهذا الاختراع يتيح لك الاستماع إلى لحن جديد في كل مرة يطرق بابك، حيث تم تصميم هذا الجرس على يد الصيني جياني لي ولكن لم يتم استخدامه فعليًا حتى الآن.

الجرس البيانو

11 – المظلة الخاصة بالكلاب (The Dogbrella).

من أطرف الاختراعات الدوغبريلا، هذه المظلة المصنوعة من البولي بروبلين ب 8 مقاييس مختلفة وبوزن حوالي 15 رطلًا، تتيح لك إمكانية التنزه والتنقل دون القلق على كلبك من التبلل أثناء هطول المطر، وبالتالي حماية منزلك من الروائح الكريهة والرطوبة التي يسببها الكلب في حال تبلله بالماء.

مظلة الكلاب

12 – وسادة النعامة (Ostrich Pillow).

يعتبر هذا الاختراع من أكثر الاختراعات توفيرًا للراحة فبوجود تلك الوسادة تجعل فترة القيلولة مريحة وهادئة ويمكن أخذها في أي مكان سواء في الحافلات أو مكتب العمل أو مقعد الحديقة دون القلق من الضوضاء أو الأضواء وذلك لأنها تغطي كامل الرأس والرقبة بشكل مريح ولطيف.

وسادة النعامة

13 – الجهاز الذي يترجم لغة الكلاب (Dog-to-human language translation device).

قام كيتا ساتو رئيس شركة تاكارا والدكتور ماتسومي سوزوكي رئيس المختبر الصوتي الياباني والدكتور نوريو كوغور المدير التنفيذي لمستشفى كوغور البيطري باختراع بو-لينغوال، عبارة عن جهاز على شكل حاسوب يتألف من ميكرفون لاسلكي يعلق على رقبة الكلب، وهاتف لاسلكي يحمل باليد حيث أن آلية العمل تتم من خلال استقبال نباح الكلاب والصراخ إلى الهاتف ويتم تحليل الأصوات وتصنيفها ضمن ستة فئات عاطفية، وبالتالي تظهر الحالة العاطفية للكلب سواء الحزن أو الفرح أو غيرها على الشاشة المزودة بضوء LED على شكل عبارة تلخص شعور الكلب وبالتالي كيفية التعامل معه.

الجهاز الذي يترجم لغة الكلاب

14 – المنبه الذي يهرب منك (Alarm Clock that runs away from you).

قام كلوكي باختراع منبه ذكي مهمته إيقاظك بالوقت الذي حددته قبل الخلود للنوم، فكرة هذا المنبه تكمن بأنه يمكنك أن تحصل على غفوة مرة واحدة فقط وبعدها يبدأ المنبه بالتحرك والهروب منك والاختفاء، وهو يصدر صوت التنبيه الأمر الذي يجعلك تستيقظ وتبحث عنه لتوقفه وبالتالي الاستيقاظ بالموعد المحدد.

المنبه الذي يهرب منك

15 – غسالة مخصصة للقطط والكلاب (Washing machine for cats and dogs).

في عام 1998م، قرر مجموعة من المخترعون وهم لافاكان وإدواردو سيغورا وأندريس دياز أن كلابهم تستحق نفس المعاملة التي يحصل عليها الإنسان من الحصول على التدليك والاسترخاء أثناء الاستحمام، وبالفعل قاموا باختراع آلة أو غسالة تعمل أوتوماتيكيًا تعتبر الأكثر أمانًا والأقل إرهاقًا بالنسبة لمن يقوم بغسل الحيوانات (القطط والكلاب) فتبدأ بغسلهم بالصابون ثم شطفهم بالماء ثم التجفيف وكل ذلك يتم بأقل من نصف ساعة بالإضافة إلى وجود سلسلة من الفوهات المخروطية مهمتها التدليك.

غسالة مخصصة للكلاب والقطط

16 – جهاز إنذار ضد السرقة للسيارات على شكل قاذف للهب.

مع ارتفاع معدل الجريمة وسرقة السيارات أصبحت تلك الحوادث مصدر قلق وخوف بالنسبة للجميع، لذلك قرر كل من شارل فوري وميشيل وونغ باختراع جهاز إنذار ضد سرقة السيارات يتألف من دائرة كشف وقاذف اللهب، يقوم السائق بالضغط على دواسة إضافية موجودة بجوار المسرع تعمل على اندلاع اللهب من الجوانب الخارجية لكلا البابين الأماميين، هذا الاختراع لا يقتل السارق ولكن ممكن أن يؤدي إلى فقدان البصر.

السيارة المزودة بقاذف لهب

17 – الملابس الداخلية المكافحة لروائح الغازات الكريهة (Anti-flatulence Underwear).

من أغرب الاختراعات التي قد نسمع عنها ملابس داخلية مكافحة للروائح الكريهة، قام باك فايمر بتصميم ملابس داخلية مزودة بفلتر الفحم القابل للاستبدال والتغيير مهمته التخلص من الروائح الكريهة وكان شعاره عند اختراعها “ارتديها لمن تحب”.

الملابس الداخلية المكافحة لروائح الغازات الكريهة

18 – الزي الرسمي المعطر لرجال الأعمال (Self-perfuming Business Suit).

قام هيوك هو كوون من كوريا باختراع بدلة رسمية تحتوي على كبسولات صغيرة معطرة تجعل ممن يرتديها تفوح منه رائحة العطر دومًا، ويبدو هذا الاختراع جيدًا لمن يرغبون بأن تبقى رائحتهم جميلة طوال اليوم.

البذة المعطرة

قدمنا لكم حتى الآن 18 صورة لاختراعات عالمية غريبة، فأي هذه الاختراعات أعجبتك أكثر؟

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.