روتين يومي للعناية بالجسم … اترك أمر الاهتمام بجسمك له

العناية بالجسم

روتين يومي للعناية بالجسم فقط اترك له أمر العناية بالجسم والاهتمام بك، فلن يحتاج منك إلا بعض الوقت ولكنه سيضمن لك أكثر بكثير مما تتوقع

كيف يمر يومك؟ وكم من وقتك تخصص لنفسك واهتمامك بها؟ هل تعتقد أن ذلك كافي أم أنه أقل مما يجب؟ هل تتخلى عن بعض من خطوات الاهتمام بنفسك عندما لا تمتلك الوقت الكافي؟ إذن لا بد من إعادة النظر في هذا الأمر، وإليك روتين يومي للعناية بالجسم اترك له المهمة

لأنه وفي معظم الأحيان قد تهتم بالجميع من حولك، أو تصب كل تركيزك على العمل وتحقيق أهدافك وقد لا يبقى ما يكفي من الوقت لنفسك، وهذا بالضبط ما ستعتني به خطوات روتين يومي للعناية بالجسم فهي لن تأخذ الكثير من وقتك ولكنها ستمنحك الكثير من العناية بالجسم

روتين يومي للعناية بالجسم

فيما يلي أفضل روتين يومي للعناية بالجسم بخطواته الـ 10 البسيطة سيكون من السهل اتباعه ومن الصعب التخلي عنه.

1 – العناية بنوعية وكمية الغذاء الذي تتناوله

العناية بنوعية وكمية الغذاء الذي تتناوله

من الضروري تزويد الجسم بما يحتاجه من العناصر الغذائية الهامة (فيتامينات – معادن – ألياف – بروتينات – نشويات – دهون صحية …) عن طريقة الطعام وفي الوقت عينه لا بد من تجنب الأطعمة ذات التأثير المدمر على الصحة والوزن (السكريات – الأطعمة الغنية بالدهون …).

هذا كان فيما يخص النوعية أما عن الكمية فلا بد من التقيد بما يحتاجه الجسم بحيث تتوقف عن تتناول الطعام عند الشعور بالشبع أو قبل ذلك بقليل.

قد يعجبك:

2 – العناية اليومية بالشعر وزيادة قوته

العناية بالشعر هي واحدة من أهم خطوات روتين يومي للعناية بالجسم … ويتلخص الأمر في اختيار ألطف المنتجات للعناية به، والتأكد من تنظيفه بشكل منتظم (بدون مبالغة أو إهمال)، وتعزيز معدل نموه من خلال تدليك جلدة الرأس بشكل يومي مدة 5 دقائق.

قد يعجبك: روتين العناية بالشعر في خطوات بسيطة

3 – العناية اليومية ببشرتك وحمايتها

العناية اليومية ببشرتك وحمايتها

تنظيف البشرة وترطيبها، تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس، علاج مشاكل البشرة والوقاية منها، اختيار المستحضرات التي تناسبها، اعتماد النظام الغذائي الصحي، وتناول الكثير من الماء، النوم والراحة، إنها عبارة عن خطوات قليلة إلا أنها تنعكس بشكل إيجابي على بشرتك.

قد يعجبك: طرق الاهتمام بالبشرة بمختلف أنواعها

4 – روتين يومي للعناية بالجسم مع التمارين

ممارسة التمارين الرياضية لا تعني فقط الحصول على وزن مثالي، بل تضمن عمليات حيوية وتفاعلات سليمة في الجسم، بالإضافة إلى تحسن مذهل في الحالة النفسية، لذا فإن 10 -15 دقيقة يوميًا من التمارين لا يمكن الاستغناء عنها، وهذه التمارين يمكن أن تكون بسيطة مثل السير أو الجري وغيرها.

5 – روتين يومي للعناية بالجسم وضمان ترطيبه

روتين يومي للعناية بالجسم وضمان ترطيبه

الماء يشكل القسم الأكبر من الجسم ومعظم التفاعلات الحيوية تعتمد عليه، وتوجد العديد من الآثار السلبية التي قد تنتج عند نقص محتوى الجسم من الماء والتي يمكن أن تودي بالحياة حتى، لذا لا بد من تناول حوالي 2 ليتر من الماء يوميًا.

قد يعجبك: أعراض الجفاف الـ 11 التالية تنبهك إلى احتياج الجسم للماء

6 – الحفاظ على صحة الفم والأسنان

صحة الفم والأسنان من أهم أجزاء هذا الروتين والخطوات التالي كفيلة بذلك:

  • تنظيف الأسنان بشكل متقن وصحيح بعد تناول الطعام وقبل النوم وفور الاستيقاظ.
  • الاعتماد على الخيط والغسول أيضًا.
  • عدم تناول الأطعمة القاسية.
  • عدم الإفراط في تناول السكريات.
  • الحصول على الكالسيوم من خلال تناول الحليب ومشتقاته بانتظام والبقوليات والأسماك.

7 – الابتعاد عن كل العادات السيئة

حان الوقت حتى تقول وداعًا لكل العادات السيئة التي تعرف تمامًا أنها سيئة ورغم ذلك لا تكون قادر على القلاع عنها، ولكن اترك الأمر لهذا الروتين:

8 – الحصول على المقدار الصحيح من النوم والراحة

الحصول على المقدار الصحيح من النوم والراحة

لا بد منن الحصول على المقدار الصحي من النوم الذي يضمن للجسم التوازن والتخلص من كل السموم وإعادة النشاط والحيوية من جديد، لذا عليك بالنوم العميق بعدد الساعات حسب عمرك، بالإضافة إلى التصرف عند التعرض لحالة من الأرق.

كم أنه عليك الحصول على الرحة وعدم جعل برنامجك اليومي يضج بالعمل فقط فالقليل من الراحة يعني أنك ستعود إلى العمل بنشاط أكبر.

قد يعجبك: كيفية تنظيم الوقت وإدارته بأسهل وأنجح الخطوات

9 – التحكم بالتوتر والقلق والسيطرة على الغضب

إلى جانب كون التوتر والقلق والغضب قد تكون عائق في وجهك ووجه التحكم بتصرفاتك، هي أيضًا تترك أثارها على الصحة والبشرة، لذا لا بد من أن تتخذ وتجعل هذا الأمر من ضمن روتين العناية بالجسم وكل ما تحتاجه هو شحن نفسك بالطاقة الإيجابية.

10 – الاهتمام بمظهرك الخارجي واختيار ما يناسبك

بالطبع الجوهر والروح والأفكار هي الأهم ولكن للمظهر الخارجي التأثير الأكبر وعلى الأقل فيما يخص الانطباع الأول، ولكن الأمر لا يقف هنا فالمظهر الجيد يمدك بالكثير من الثقة بالنفس التي تدفعك وتساعدك بشكل أفضل لتحقيق أهدافك.

كل ما في الأمر اختيار ما يناسبك وما يليق بك من حيث الشكل واللون والاهتمام بنظافة الملابس وكيها.

فيما بعد وعندما لا يتوفر الوقت الكافي لك حتى تهتم بنفسك لن يكون هناك أي ضرورة للتخلي عن ذلك وإهماله، كل ما في الأمر هو أنك تعتمد على روتين يومي للعناية بالجسم بخطواته البسيطة السابقة.

قد يعجبك ايضا