إعلانات مجانية … 9 من أفضل وأشهر مواقع الإعلانات المجانية

إعلانات مجانية مبوبة … لعلها اليوم هي الطريقة الأفضل للتسويق لكل شيء! إنها الطريقة الرقمية المتوفرة دائمًا بين يديك، لماذا لا تعتمد عليها؟ لماذا لا تقوم بالتسويق لما لديك باستخدامها؟ إذن إليك أشهر مواقع الإعلانات المجانية

فيما يلي قائمة بـ أفضل 9 مواقع إعلانات مجانية مبوبة، مع كل التفاصيل التي تخصها وطريقة إضافة الإعلانات الخاصة بك.

قبل البدء بأشهر المواقع لا بد من معرفة أفضل وأنجح طريقة لإضافة إعلان مجاني وهي: اختيار المنطقة أو المدينة بطريقة صحيحة – اختيار الفئة المناسبة – استخدام عنوان إعلان جذاب وملفت – ضع كل المعلومات اللازمة – جدد الإعلان بشكل منتظم ومستمر قبل نهاية صلاحيته.

1 – موقع “كل شي kulshe” – منصة الإعلانات الإلكترونية المجانية

“كل شيء” موقع لعرض الإعلانات مجانًا بشكل مبوب لكل شيء من بيع وشراء وعرض خدمات وكل ما يمكن أن تفكر به، والأمر في غاية البساطة كل ما هناك هو البدء بإنشاء الحساب والتسجيل (يمكنك إدخال البيانات أو ربط حسابك مع الفيس بوك أو تويتر).

الموقع يقدم خدماته في كل من: السعودية، الإمارات، الجزائر، العراق، الكويت، ليبيا، موريتانيا، فلسطين، السودان، سوريا، تركيا، البحرين، مصر، الأردن، لبنان، المغرب، عمان، قطر، الصومال، تونس، اليمن.

لإيجاد ما تبحث عنه لشرائه ما عليك إلا اختيار الفئة المناسبة والموقع وبعض التفاصيل والمعلومات، أما لنشر الإعلان فالأمر مشابه تحتاج لاختيار موقعك وإضافة كل المعلومات التي تخص المنتج أو الخدمة التي تسوق لها.

للتسجيل في الموقع، ستقوم بالنقر على تسجيل ومن ثم اختيار حساب جديد، بعدها بإمكانك التسجيل عبر البريد الإلكتروني أو الفيس بوك، أخيرًا سيطلب الموقع بيانات: الدولة، اسم المستخدم، رقم هاتفك.

رابط موقع كل شي kulshe

2 – بيع واشتري على “سوق بيزات Bezaat” – أكبر مبوبة إعلانات

موقع بيزات، أكبر مبوبة إعلانات يمكنك عبرها بيع أو شراء كل ما تحتاج إليه أو توفره، من منتجات وخدمات، عقارات وسيارات، وظائف وعروض عمل…

الموقع موجه للدول: السعودية، مصر، الأردن، الإمارات، قطر، البحرين، الكويت، اليمن، لبنان، العراق، السودان، سوريا، ليبيا، تونس، فلسطين، الجزائر، المغرب.

موقع يضمن نشر إعلانات مجانًا وذلك بـ 3 خطوات فقط:

  • الأولى تحديد الفئة المناسبة (وظائف – خدمات – أثاث – أعمال – سيارات – عقارات – مواد وغيرها الكثير….
  • الخطوة الثانية تقوم باختيار الدولة والمدينة التي تتواجد فيها وإضافة المعلومات التي تخص إعلانك من العنوان الجذاب والوصف الدقيق والسعر والصور وتحديد مدة عرض الإعلان وإضافة معلومات الاتصال بك.
  • وأخيرًا نشر الإعلان وسيكون أمامك اختيارين إما الاستمرار في إبقائه إعلان مجاني أو الاشتراك المدفوع للحصول على المزيد من الميزات.

رابط موقع سوق بيزات Bezaat

3 – موقع “إعلانك aielanat” بدون تسجيل – إعلانات مجانية للأفراد والشركات

واحد من أفضل وأشهر موقع الإعلانات المجانية المبوبة على مستوى دول الخليج، ومصر، وتركيا… مع إمكانية التحكم في كل الإعلانات الخاصة بك وكل ما يخصها وعرض عدد لا منتهي منها لتظهر في نفس الوقت.

عبر منصة إعلان يمكنك إضافة الإعلانات بشكل مجاني، بدون وجود أي شروط، ودون فرض أي أموال سواء في الوقت الحالي أو المستقبل.

يمكنك البدء بالتسجيل في الموقع، أو يمكنك إضافة إعلانك بشكل مباشر بدون تسجيل وحينها سيتم تسجيلك في الموقع بشكل تلقائي.

أضف الإعلان الآن من خلال: تحديد عنوان الإعلان وإضافة اسمك وكل المعلومات والتفاصيل التي تخص ما تعرضه ورقم هاتفك والدولة المتواجد فيها وإضافة صورة ومن ثم نشر الإعلان بالضغط على زر واحد “نشر الإعلان” بعدها يمكنك الانتقال للتحكم به.

رابط موقع إعلانك aielanat

4 – موقع زدفي (موقع العروبة سابقًا) – إعلانات مبوبة مجانية في 52 بلد

سواء كنت تريد شراء شيء ما، أو ترغب ببيع أو تداول أي شيء… يمكنك الانضمام إلى موقع زدفي وتصفح أو نشر الإعلانات المبوبة المجانية في السعودية، وأكثر من 50 بلد، منها: كندا، استراليا، إيران، ليبيا، المغرب، ماليزيا…

يهدف الموقع إلى تسهيل كل من عمليات البيع والشراء، من خلال تقريب المسافات بين المستهلك والتاجر، وهذه المنصة موجهة للجميع: الحرفيين، أصحاب الشركات، أصحاب المصانع.

حتى هذه اللحظة الموقع يعرض أكثر من 1159 جهاز إلكتروني ومنزلي، ما يزيد عن 624 قطعة أثاث، حوالي 612 مركبة، بالإضافة إلى العقارات، الأزياء، أدوات ومنتجات الجمال والأناقة والنظافة والصحة والرشاقة والتغذية، الحيوانات، الوظائف والخدمات…

موقع زدفي، ويقدم الخدمات التالية:

  • البيع من خلال نشر الإعلانات بشكل مجاني والحصول على مئات المشاهدات.
  • الشراء من خلال الوصول إلى مئات الإعلانات عن المنتجات والخدمات المتاحة.
  • المقايضة عبر المنصة وبشكل مجاني.
  • نشر متجرك أو شركتك في الموقع.

لنشر إعلان في زدفي، تحتاج إلى إنشاء حساب سواء بالاعتماد على الإيميل أو عبر الفيس بوك، ومن ثم اضغط على إنشاء حساب واختر الفئة المناسبة، وأضف المعلومات الخاصة بالمنتج أو الخدمة.

رابط موقع زادفي zidvi

5 – “السوق المميز vipsook” للإعلانات المجانية – أشهر مواقع إعلانات مجانية

السوق المميز منصة مجانية للإعلانات لكل دول العالم العربي، لكل المنتجات والخدمات: السيارات والمركبات، عقارات، ملابس وأزياء، وظائف وعروض عمل، كهربائيات وأجهزة إلكترونية، أجهزة كمبيوتر، عروض سياحة وسفر، لوازم المنزل، خدمة…

السوق المميز … يضمن لك إيجاد كل ما تبحث عنه وذلك بسهولة ودقة وسرعة، إنه اختيار مثالي للتسويق لما لديك.

قم بإنشاء حسابك الآن بالاعتماد على بريدك الإلكتروني وبعدها عليك تفعيل الحساب وبهذا ستكون جاهز لنشر الإعلانات الخاصة بك من خلال إضافة كل المعلومات التي تخصها وكل معلومات التواصل معك المطلوبة، وفق مجموعة من الشروط التي يحددها الموقع مثل الاعتماد على اللغة العربية الفصحى – تجنب نشر أكثر من إعلان بنفس المحتوى والعنوان (أكثر من إعلان لمنتج واحد) – إضافة الوصف الكافي.

رابط موقع السوق المميز vipsook

6 – “الوسيط نت waseet.net” – مواقع إعلانات مجانية مميز

الوسيط نت واحد من أهم مواقع نشر إعلانات مجانية مبوبة، حيث يوفر للمستخدم إمكانية البحث بسهولة وسرعة عما يحتاجه أو عرض ما يود بيعه.

موقع الوسيط نت، موقع لنشر الإعلانات الإلكترونية في: الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، قطر، عمان، لبنان، الكويت، الأردن، مصر، البحرين.

قم بإنشاء حساب في الوسيط نت من خلال رقم الهاتف، وتابع في إدراج البيانات التي يطلبها الموقع، ومن ثم يمكنك نشر إعلاناتك بشكل مجاني، وذلك عن طريق الضغط على زر “أضف إعلانك الآن” وأضف المعلومات الخاصة بالخدمة أو المنتج.

توجد مجموعة من الممنوعات التي يجب تجنبها في الإعلانات، وارتكابها يعرض حسابك للحظر، لذا تأكد من:

  • ألا يكون محتوى الإعلان مخل بالأدب.
  • ألا يحتوي الإعلان روابط خارجية.
  • أن يحتوي الإعلان على كامل التفاصيل والمعلومات الخاصة بالمنتج أو الخدمة.
  • عدم تكرار الإعلان أكثر من مرة، في المقابل يمكن تحديث تاريخ نشر الإعلان.

رابط موقع الوسيط نت waseet.net

7 – موقع “عرض وطلب ardwatalab” – المكان الصحيح للإعلانات المجانية

أيًا كان ما تبحث عنه أو ما تود بيعه فيمكنك لموقع “عرض وطلب” أن يكون المكان الصحيح الذي سيحقق لك ذلك وتحديدًا في مصر والسعودية والإمارات والكويت والأردن.

اختر الدولة ومن ثم في 3 خطوات فقط يمكنك إضافة العنوان: الخطوة الأولى هي باختيار الفئة المناسبة لما تقوم بعرضه – بعدها قم بإضافة كل المعلومات والتفاصيل التي تخص ما تبيع وأضف الوسائل والمعلومات المطلوبة للتواصل معك، أخيرًا قم بنشر الإعلان وفعله من خلال الرابط الذي يتم إرساله إلى بريدك الإلكتروني.

رابط موقع عرض وطلب ardwatalab

8 – موقع “أوليكس OLX” – موقع إعلانات مجانية في الدول العربية

موقع أوليكس هو سوق إلكتروني متكامل لعرض الإعلانات المبوبة للمنتجات والخدمات بشكل مجاني، بحيث يمكن للمستخدمين بيعها وشرائها عبر الموقع الإلكتروني.

أوليكس موقع موجه لـ: البحرين، مصر، الأردن، الكويت، لبنان، باكستان، قطر، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية.

يمكنك الاعتماد على تطبيق OLX للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ويمكنك تحميله من خلال الدخول إلى موقع أوليكس بالبلد التي تتواجد فيها ومن ثم التوجه إلى نهاية الصفحة الرئيسية والضغط على رابط التطبيق في المتجر المناسب.

لنشر إعلان في موقع أوليكس كل ما عليك القيام به هو تسجيل الدخول عبر الفيس بوك أو حساب جيميل، أو أي بريد إلكتروني آخر.

من ثم اضغط على “بيع” وسوف تنتقل إلى واجهة اختر من خلالها فئة المنتج أو الخدمة التي تقوم بعرضها، ومن ثم أدخل المعلومات الخاصة بها من: الوصف، السعر، الصور…

رابط موقع أوليكس olx

9 – موقع “إعلانات العرب adsarabs” – لنشر إعلانات مجانية

موقع “إعلانات العرب adsarabs” موجه للعرب، اختر دولتك التي منها ستبدأ في مشوارك لنشر الإعلانات أو للبحث عما تحتاجه.

تحتاج لإنشاء حساب وتسجل الدخول إلى الموقع، وبعدها اختيار “إضافة إعلان” واتباع الخطوات من إدخال التفاصيل ومعلومات الاتصال بك والسعر الذي قمت بتحديده ومن ثم انشر هذا الإعلان وتحكم به.

الموقع مجاني ونشر الإعلانات مجاني تمامًا وبعدد غير محدود، في المقابل يمكن الاشتراك بالباقات المميزة لتمييز إعلانك وجعله يظهر في البداي.

رابط موقع إعلانات العرب adsarabs

يمكنك الآن البحث عما تحتاج إليه أو إضافة إعلانات مجانية ناجح في أفضل وأشهر المواقع المخصصة لذلك… ماذا تنتظر؟ ابدأ الآن وانشر إعلاناتك واعمل على التسويق لما لديك!

قد يهمك:

إذا استفدت من المقال، فساعدنا بمشاركته مع من تحب