أفضل 10 كورسات مجانية لـ تعلم المحادثة الإنجليزية أون لاين

قد تكون الإنجليزية لعبتك تعرف القواعد القراءة والكتابة ولكن عندما يصل الأمر إلى التحدث تبدأ بالغرق في دوامة من القلق، أو قد تكون مبتدئ في اللغة ولكن ما تحتاجه حقًا هو تطوير مهارة التحدث… إذن أنت في المكان الصحيح وإليك أفضل 10 كورسات مجانية لـ تعلم المحادثة الإنجليزية أون لاين.

استعد لأنك ستكون قادر على التحدث بأريحية وطلاقة باللغة الإنجليزية، ولن تبقى مهارة التحدث مصدر خوف وقلق بالنسبة لك!

أفضل 10 دورات مجانية لـ تعلم المحادثة الإنجليزية

أفضل 10 مواقع محادثة إنجليزي

10 – تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين – منصة إدراك

مساق “تعلم الإنجليزية: مهارة المحادثة” هو عبارة عن مساق تعليمي مجاني مقدم من منصة إدراك، وهو جزء مهم وأساسي من سلسلة تعلم اللغة الإنجليزية الموجهة للمبتدئين.

وهذا المساق يقدم أمامك الفرصة لأجل تعلم المحادثة الإنجليزية بالصوت والصورة عبر مجموعة من مقاطع الفيديو، والتي بدورها تضم نصائح عديدة ومعلومات مهمة، ويهدف لمساعدتك عندما تكون في بداية مشوراك لتعلم النطق الإنجليزي وفن المحادثة.

إن كنت بدئت للتو في تعلم اللغة أو في حال كان مستواك أعلى فهذا المساق مناسب لك تمامًا لأنه فرصة حتى تمارس اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى أنك ستجد الكثير من المعلومات والنصائح ذات القيمة العالية.

سوف تتعلم:

  • أهمية تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية بالصوت والصورة.
  • أفضل طريقة لتعلم المحادثة بحيث يكون بإمكانك استخدامها بحياتك اليومية.
  • التعريف بنفسك بالإنجليزي والتحدث عن أعمالك وخططك.
  • نصائح حول النطق السليم.
  • محادثات إنجليزية للمبتدئين.
  • أمثلة عن اختلاف اللغة الإنجليزية عن العربية.
  • نصائح عن طرق وأساليب الدراسة.

ملاحظة: يجب أن يكون عمرك أكبر من 18 سنة حتى تتمكن من الالتحاق بالدورة وذلك لأن المجلس الثقافي البريطاني يعتمد سياسية عالمية في حماية الطفل.

قد يهمك: التعليم المدرسي بين يديك وبطريقة ممتعة ومتطورة على إدراك


9 – أساسيات مهارة المحادثة باللغة الإنجليزية – موقع رواق

في نهاية هذه الدورة ستكون قادر على بدء المحادثات بشكل صحيح مع قدرة على إبقاء المحادثة مستمرة لوقت طويل وربط المحادثات بشكل سليم، أيضًا ستكون قادر على تدريب اللسان على النطق الصحيح للكلمات الأكثر صعوبة وعلى تطوير مهاراتك في المحادثة بشكل مستمر.

كل ما تحتاجه هو معرفة الأساسيات فقط من حروف وكلمات وجمل حتى تتمكن من تعلم المحادثة الإنجليزية فالمادة مقدمة بالكاملة باللغة العربية مع شرح واضح لكل ما يتم عرضه، بالإضافة إلى أهمية أن تمتلك رغبة في إنجاز ذلك وقدرة على الاستمرار ومواجهة التحديات.

خلال الدورة في حال كان لديك أي أسئلة أو استفسارات يمكنك طرحها في الخانة المخصصة للمناقشة ويتم الرد عليها من قبل المحاضرين أو الأشخاص المشاركين بالتعلم، وفي نهاية الكورس سوف تحصل على شهادة إتمام الدورة وذلك بعد اجتياز اختبار.

سوف تتعلم:

  • التعريف بالمحاثة باللغة الإنجليزية.
  • أهمية المحادثة.
  • الأركان الـ 3 الأساسية للتعلم.
  • إذ ما كان عليك التقيد بالنطق الصحيح أو اللهجة.
  • أنواع المحادثات.
  • ربط المحادثة مع مهارات أخرى.
  • نطق الكلمات المعقدة.
  • تقنيات المحادثة.

قد يهمك: موقع رواق … كل شيء عن منصة رواق التعليمية التسجيل التعلم الشهادة والانضمام


8 – دورة المحادثة في اللغة الإنجليزية – إنجلش في أي بي English vip

إن معهد English vip يقدم دورات تعلم المحادثة الإنجليزية للأشخاص الذين يريدون تقوية قدرتهم على التحدث بالإنجليزي وذلك مع أشخاص يتحدثون الإنجليزية بطلاقة، فهذه الدورة تحرص على أن يتم التركيز بشكل كلي على النطق السليم والمحادثة.

الدورة عبارة عن مجموعة حصص يتم خلالها تبادل أطراف الحديث حول مواضيع مشوقة وتجذب اهتمام الطلاب، مثل: الرياضة – المسلسلات – الأفلام – أو أي مواضيع أخرى يقترحها الطالب أو يقع اختياره عليها.

في الدورة يقوم المدرس بطرح جمل مرفقة مع صوت وصورة وتكرار الأمر عدة مرات إلى أن يتأكد من أن الطالب بالفعل قد أدرك الكلمات التي سمعها، بعدها يطلب منه إعادة الجمل ومن ثم يتم الانتقال إلى الموضوع التالي.

يمكنك التسجيل في الدورة بعد اجتياز اختبار شفوي، وبعد انتهاء الدورة ستكون قادر على فهم الإنجليزية بشكل ممتاز وسيكون بإمكانك التحدث إلى الأشخاص الأجانب بسهولة مع الحصول على شهادة إلكترونية، أيضًا ستحصل على كل المحادثات التي أجريتها مع المدرب والتي تكون مسجلة.

قد يهمك: أفضل 10 دورات إنجليزي مجانية Free Online English Courses


7 – دورة مجانية: تعلم المحادثة في اللغة الإنجليزية – English for Life – منصة فرصة

دورة لـ تعلم المحادثة الإنجليزية بشكل احترافي بالرسمية وبالعامية بحيث يمكنك استخدامها في عملك وبين أصدقائك.

إذا كنت تواجه مشكلة في أمر التواصل مع من حولك باللغة الإنجليزية على الرغم من أنك جيد في التحصيل الأكاديمي للغة الإنجليزية، وإذا كنت جيد باللغة الإنجليزية ولكن وعلى الرغم من ذلك عندما يتعلق الأمر بالمحادثة تشعر بالتوتر والقلق وتختفي الكلمات من عندك.

اطمئن فلست وحدك وهذه المشكلة شائعة جدًا، وأنت هنا في المكان الصحيح فهذه الدورة مجانية تقدم لك فرصة لـ تعلم المحادثة الإنجليزية وذلك على قسمين: الأول باللغة الرسمية حتى تستخدمها في عملك – الثاني اللغة العامية (غير الرسمية) حتى تتحدث بها إلى زملائك وأصدقائك.

الكورس مؤلف من 13 محاضرة للقسمين متضمنة اختبارين وستحصل في النهاية على شهادة حضور، كل محاضرة تضم نص ومصطلحات يجب عليك الاطلاع عليها قبل البدء حتى تساعدك في التعلم.

قد يهمك: جامعات التعليم عن بعد … أفضل 10 جامعات للدراسة عبر الإنترنت


6 – مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية للمبتدئين – منصة دروب

دورة تعلم المحادثة الإنجليزية للمبتدئين المقدمة من منصة دروب الإلكترونية هي عبارة عن دورة تهدف إلى تعزيز قائمة المفردات الإنكليزية الأساسية لديك بحيث يمكنك استخدامها واعتماد تطبيقها في حياتك بشكل يومي.

فهذا الكورس يركز على أكثر المواقف شيوعًا التي يمكن أن تمر بها، أهمها: التعريف بالنفس – المحادثات التي تحتاجها خلال السفر – المصطلحات في المواصلات – آداب التعاملات الأساسية – عبارات إلقاء التحية والوداع – طريقة إلقاء المقدمات وكيفية تقديم معلوماتك الشخصية – التعرف إلى العبارات المهذبة والرسمية – الاستفسار عن الاتجاهات بما يساعدك على التجول في المدن الجديدة – طريقة طرح الأسئلة.

الدورة مقدمة باللغة الإنجليزية، وفي نهايتها ستكون أكثر من قادر على كل من:

  • اختيار العبارات المناسبة للتحدث وإلقاء التحية والوداع.
  • طريقة التعريف بالنفس بشكل مناسب.
  • التعامل في الطرق ووسائل المواصلات المختلفة.
  • طريقة طرح الأسئلة المناسبة.

5 – مبادئ تحدث اللغة الإنجليزية للمبتدئين مجانا بطلاقة في وقت قصير – egylearn

دورة موجهة ليس فقط لأجل تعلم المحادثة الإنجليزي بسهولة وسرعة وخلال فترة لا تتجاوز الأسبوع، وإنما أيضًا سوف تغيير طريقة تفكيرك حول المحادثات الإنجليزية عند الأجانب والطريقة التي يقومون باستخدام القواعد بناءً عليها.

في نهاية الدورة ستكون قادر على معرفة: الكلمات المستعارة من البريطانية والتي تستخدم في الإنجليزية – الطريقة التي يتواصل بها الإنجليز فيما بينهم ومع غير الناطقين باللغة الإنجليزية – مراعاة استخدام التعابير المحلية والقواعد – المبادئ الأساسية للتحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة وفي وقت قصير…

أيضًا سوف تجد الكثير من الدروس المميزة والفريدة، أهمها: العبارات والجمل المشهورة مترجمة إلى اللغة العربية – تعلم اللغة الإنجليزية مع أسرار وقواعد التحدث – تعلم حروف الهجاء مع الكلمات المتشابهة باللغة الإنجليزية.

الموقع لا يختص بالغة الإنجليزية فحسب بل هو موقع تعلم لغات متنوعة: الفرنسية – الألمانية – الإسبانية – الإيطالية – الإنجليزية.


4 – كورس محادثة إنجليزي كامل مجانا (99 محادثة مع ملفات الـ (MP3 – مجتهد

كورس تعلم المحادثة الإنجليزية المكون من 99 محادثة، وكل محادثة عبارة عن تبادل الكلام بين شخصين وذلك حول مواقف ومواضيع مختلفة تحتاجها في حياتك اليومية، الكورس عبارة عن ملفات PDF تحتوي نصوص المحادثات مع ملفات mp3 صوتية بحيث تستمع إلى المحادثة وتقرأها أمامك في الملف المكتوب.

يمكنك تحميل الكورس بالكامل وبالتالي سيبقى لديك حتى تستمع إلى المحادثات في الوقت الذي يناسبك مع إمكانية إعادة الاستماع إليها عدد غير منته من المرات، ويفضل أن يكون معك دفتر ملاحظات لتسجل عليه العبارات والكلمات الجديدة.

كل ما تحتاج إليه هو الاستعداد والبدء الآن، وأن تستخدم ورقة وقلم لتحصل على أقصى فائدة، وأن تحدد وقت مناسب من كل يوم حتى ولو كان بضع دقائق لأن الاستمرار أهم من دراسة كم كبير ومن ثم التوقف.


3 – تعلم المحادثة باللغة الإنجليزية – كورس المحادثة – المستوى الأول – ZAmericanEnglish

دورة تعلم المحادثة الإنجليزية كاملة وفق عدة مستويات متوفرة بشكل مجاني على اليوتيوب بالإضافة إلى تطبيق ZAmericanEnglish المتوفر للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد والـ IOS.

الكورس مميز وقوي جدًا أنا شخصيًا قمت بحضوره وحقيقةً لا يمكن حتى لكلمة كورس قوي أن تعطيه حقه، الكورس في المستوى الأول مكون من 9 مقاطع فيديو تتراوح مدة كل منها بين 14 دقيقة حتى 18 دقيقة.

ZAmericanEnglish لا تختص فقط في المحادثة وإنما في تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر وحتى الاحتراف بطريقة أكثر من رائعة، بحيث ستفهم اللغة الإنجليزية وتتقن طريقة استخدامها بعيدًا عن طريقة الحفظ التقليدية.


2 – مقدمة في اللغة الإنجليزية للمحادثة – alison

يقدم موقع إلسون كورس مجاني: مقدمة في اللغة الإنجليزية للمحادثة، من خلاله سوف تتمكن من إجراء المحادثات فهذه الدورة تركز على أساسيات تعلم المحادثة الإنجليزية وعلى ما عليك أن تقوله عند مقابلة أشخاص جدد وبشكل خاص مفردات تكوين الصداقات الجديدة ما يمنحك ثقة كبيرة في كل مرة تتحدث بالإنجليزية.

هذه الدورة مصممة لتعلمك الأساسيات، لأنه وبمجرد تعلم الأساسيات سيكون كل شيء أسهل بكثير، لذا ابدأ الآن بهذه الدورة وتعلم المحادثات البسيطة اليومية خلال بضع ساعات.


1 – تحدث الإنجليزية بشكل احترافي: شخصيًا وعبر الإنترنت وعبر الهاتف – كورسيرا

إذا كنت تريد تعلم المحادثة الإنجليزية بطريقة أكثر فاعلية وأسهل فأنت في المكان الصحيح لأن هذا الكورس المجاني سوف يساعدك على التحدث بالإنجليزي شخصيًا أو عبر الإنترنت أو عبر الهاتف، وسوف يزيد من مهاراتك اللغوية خلال 5 أسابيع فقط.

ستتعلم كيفية تقديم نفسك بشخصية قوية وتطوير مهارات المناقشة وكيفية الاتفاق والاختلاف مع الآخرين الذين تتحدث إليهم، بالإضافة إلى أسلوب التوضيح وإعادة الصياغة من جديد والتلخيص، أيضًا ستتعلم كيفية مراجعة الطلبات وتقديم المعلومات عبر الهاتف.

هذه الدورة ستنمي مهاراتك في التحدث على الصعيد العملي والمهني والشخصي ففي نهايتها ستكون قد غيرت طريقتك بالتحدث وأصبحت أكثر طلاقة وراحة – امتلكت مفردات أكثر بكثير – أصبحت أكثر تأثيرًا – قادر على إظهار أفضل لغة جسد ممكنة…

قد يهمك: موقع كورسيرا … أكثر من 4 آلاف دورة بأكثر من 400 تخصص ومتاحة باللغة العربية


الأمر بين يديك الآن… اختر كورس تعلم المحادثة الإنجليزية الذي تجده مناسبة لك وابدأ بحضوره حالًا!

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.