أفضل 10 دورات لـ تعلم الإنجليزية للمبتدئين … يمكنك البدء الآن ومن هنا

إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ أو كيف عليك ذلك أو متى فيمكنك ببساطة أن تبدأ من هنا من خلال أفضل 10 دورات لـ تعلم الإنجليزية للمبتدئين أون لاين وبشكل مجاني! نعم، الأمر بهذه السهولة وإلى جانب ذلك إنه ممتع بعيدًا عن ملل دروس اللغة المعتادة.

التعلم أون لاين لا يحتاج منك إلا الالتزام والرغبة الحقيقة في تحقيق هدفك، فهذا هو الشيء الوحيد الذي سيجعلك تتعلم وتستمر إلى أن تصل إلى المستوى الذي تريد.

أفضل 10 كورسات تعلم الإنجليزية للمبتدئين

10 – تعلم اللغة الإنجليزية | دروس مجانية في اللغة الإنجليزية lingohut

موقع بسط وممتع يمكن أن يكون من أفضل مواقع تعلم الإنجليزية للمبتدئين لأجل تنمية مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة بما يضم أكثر من 125 درس كل منها مدعوم بالمعلومات المكتوبة مع إمكانية الاستماع إلى العبارات وذلك بمجرد الضغط على زر واحد، بالإضافة إلى المقاطع الفيديوية.

الموقع يضم كذلك عدد من الألعاب التعليمية الممتعة التي تكمل كل درس من الدروس وهي: البطاقات المتطابقة – دروس المفردات – إكس أو – لعبة التركيز – لعبة الاستماع، ببساطة يمكنك الاختيار من بينها ولعبها مع التعلم في وقت واحد.

الدروس تكون مصنفة وفق 3 مستويات، ولكن لك حرية الاختيار من بينها وبالتالي يمكنك البدء بأي درس أو التعرف على أي معلومة من ضمنها بغض النظر عن إنهاء الدروس السابقة له، أي أن الموقع لا يتبع تسلسل ثابت للدروس.

9 – تعلم الإنجليزي للمبتدئين learn English

موقع Learn English موقع متخصص بتعليم اللغات الإنجليزية والتركية والألمانية والفرنسية والإسبانية وذلك بشكل مجاني ومفصل ومعروض بطريقة بسيطة للغاية.

الدروس معدة بشكل مخصص لكل شخص يرغب بتعلم اللغة الإنجليزية من الصفر أي أنه موقع تعلم الإنجليزية للمبتدئين ولكنه أيضًا مناسب للأشخاص الذين من مستوى أعلى ويودون إنعاش ذاكرتهم بأساسيات اللغة والمفردات والكثير من المعلومات القيمة.

بشكل عام الدروس مصنفة وفق ما يلي: أساسيات اللغة الإنجليزية – قواعد اللغة الإنجليزية – تعلم الإنجليزية – تعلم الإنجليزية للمبتدئين – الأصوات الإنجليزية – المفردات الإنجليزية – جمل باللغة الإنجليزية – المحادثة الإنجليزية – المختصرات الإنجليزية – أسماء الدول والجنسيات – مفردات توفل مترجمة – اقتباسات مترجمة – المرادفات الإنجليزية – الأضداد الإنجليزية – الأفعال الشاذة – الأفعال القياسية – اختبارات اللغة الإنجليزية…

أيضًا يمكنك الاعتماد على تطبيق Learn English المجاني والذي يتبع منهج تسلسلي يبدأ معك من الأحرف ويستمر إلى أن تصل للمستوى المحترف إلى جانب اختبارات تفاعلية وشرح مفصل لكل شيء، وكل ذلك يعمل بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

8 – تحدث الإنجليزية بطلاقة talkenglish

موقع متخصص في تعلم المحادثة الإنجليزية من الصفر وحتى مستوى متقدم، وهو موقع عالمي يدعم اللغة العربية إلى جانب عدة لغات الإسبانية – الألمانية – التركية – الفرنسية – الرومانية – الإيطالية وغيرها… أي أنه موجه لتعليم المحادثة الإنجليزية لكل العالم.

الدروس في موقع Talkenglish أعدت لتحقق أقصى فائدة من خلال الاعتماد على الطريقة الأكثر فاعلية في تعلم المحادثة والتي تقوم وفق 3 خطوات وهي: القراءة – التحدث – الاستماع، بما يضمن التفكير – الفهم – الممارسة.

ستجد في الموقع دروس المحادثة والتي تصنف إلى: محادثات إنجليزية – دروس الاستماع – دروس إنجليزية متنوعة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المقالات التي تدور حول التحدث باللغة الإنجليزية وتقدم معلومات مهمة للغاية.

يمكنك تحميل نسخة من الدروس لتقوم بمتابعتها أوف لاين أي بدون الاتصال بالإنترنت بالإضافة إلى التطبيق المخصص للأجهزة الذكية التي تعمل وفق نظام الأندرويد والـ IOS.

قد يهمك: أفضل 10 كورسات مجانية لـ تعلم المحادثة الإنجليزية أون لاين

7 – دورة تعليم اللغة الإنكليزيّة عبر الإنترنت الحائزة عدة جوائز Busuu

يمكن أن يكون الأفضل من بين أفضل مواقع تعلم الإنجليزية للمبتدئين وللأشخاص بمستوى أعلى في اللغة، ولعل أهم ما يقدمه هو تطبيق Busuu الحائز على جائزة أفضل تطبيق لتعلم اللغات عدة مرات: في عام 2014 من “آب ستور” وفي عام 2015 من “متجر جوجل”، أما في عام 2016 فقد تم إدراجه في قائمة “بلومبرج”.

يمكنك التعلم في أي وقت وفي أي مكان يمكنك تعلم اللغة قبل أن تنام أو وأنت في طريقك إلى العمل، إلى جانب ذلك أنت سوف تتعلم ما يناسبك وما يتماشى مع اهتماماتك، وفي حال لم يكن لديك أي شخص تعرفه حتى تتمكن من ممارسة اللغة الإنجليزية معه فلا تقلق يمكنك ذلك مع الناطقين بها والذين يرغبون بتعلم لغة أخرى إحداها لغتك الأم.

إن التطبيق مجاني ويمكنك الاعتماد على هذه النسخة لتعلم اللغة بمختلف مهاراتها من القراءة والكتابة والمحادثة والاستماع، ولكن النسخة المدفوعة من التطبيق تتضمن المزيد من المزايا.

6 – سلسلة تعلم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين edraak

منصة إدراك تقدم الكثير من الدورات المتخصصة بتعليم اللغات بشكل عام واللغة الإنجليزية بشكلك خاص، ففي حال كنت تود تنمية قدراتك في تحدث اللغة الإنجليزية فما عليك إلا الاعتماد على مساق “مهارات المحادثة”.

يهدف هذا المساق إلى تقديم المساعدة لك حتى تتمكن من تعلم اللغة الإنجليزية بحيث يمكنك استخدامها في حياتك المهنية بطريقة تلقائية، وبشكل خاص سوف يتم التركيز على تنمية مهارة المحادثة في المستوى المبتدئ.

في هذا المساق سوف تتعلم مهارة المحادثة وسوف تكتسب القدرة على الدخول في نقاشات بالإنجليزي بالإضافة إلى التعرف إلى أهم الجمل والمصطلحات وأكثرها فائدة مع طريقة لفظها الصحيحة إلى جانب أساليب جديدة ومتطورة في تعلم الإنجليزية للمبتدئين والمتقدمين، مع التعرف إلى أوجه الاختلاف الرئيسية بين اللغتين العربية والإنجليزية.

قد يهمك: التعليم المدرسي بين يديك وبطريقة ممتعة ومتطورة على إدراك

5 – تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر حتى الاحتراف inglisi

في البداية عليك إنشاء حساب في الموقع وبعدها مباشرة سوف تنتقل لاختبار تحديد المستوى والذي يكون عبارة عن مجموعة من أسئلة الاختيار من متعدد ويتم آخذ الوقت الذي تستغرقه لأجل حلها بعين الاعتبار ومن ثم يتم تحديد مستواك.

بعدها سوف تنتقل إلى الدروس التي تكون وفق 4 مستويات، بالنسبة لمستوى تعليم الإنجليزية للمبتدئين فالدروس سوف تمنحك المهارات الأساسية في اللغة والتي تمكنك من التعامل ضمن وسط يتحدث باللغة الإنجليزية.

في نهاية هذه الدورة سوف تكون قادر على التكلم بالإنجليزي وفهم المحادثات بالإضافة إلى كتابة رسائل البريد الإلكتروني، إلى جانب التعرف إلى أهم قواعد اللغة التي تحتاجها لمتابعة المستويات التالية، بعد إنهاء الدروس يمكنك اجتياز اختبار اللغة المخصص وبعدها الانتقال إلى المستوى التالي.

4 – قواعد اللغة الإنجليزية EF English

إن EF English ليس مجرد موقع تعليم الإنجليزية للمبتدئين فقط وإنما هو عبارة عن أكاديمية متكاملة ومعظم الدورات تكون تفاعلية ومن المدرس مباشرة وجهًا لوجع معه، وتضمن لك الحصول على شهادة في النهاية.

ولكن فيما يخض القواعد فالموقع يقدم مجموعة متكاملة من دروس القواعد وبشكل مجاني تمامًا، حتى أنه يمكنك تحميلها ودراستها في وضع الأوف لاين أي بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

هذه الدروس هي بمثابة مرجع لك في حال كنت تريد تعلمها من الصفر أو تطوير مستواك أو في حال كنت تريد معرفة تفاصيل تخص جزء معين منها، وتأتي الدروس مصنفة وفق 8 أقسام أساسية وهي: الأسماء – الصفات – الظروف – المحددات – الأفعال والأزمنة – الكلام المباشر والغير مباشر – علامات الترقيم – جمل الوصل، بالإضافة إلى اختبار نهائي في القواعد.

قد يهمك: موقع EF English Live أكثر بكثير من مجرد موقع لتعلم اللغة الإنجليزية

3 – تعلم اللغة الإنجليزية بالعربي للمبتدئين english100

كل شيء قد تحتاجه لأجل البدء بتعلم اللغة الإنجليزية من الصفر وحتى المستوى المحترف سوف تجده في مكان واحد وهو موقع english100 وكل ذلك باللغة العربية.

الدروس تكون موزعة على عدة أقسام: القواعد والمحادثة والكلمات وغيرها، وكلها يترافق مع الترجمة العربية، وكذلك الموقع يضم قسم خاص من أجل تقديم المعلومات الهامة والنصائح الجديدة لتعلم الإنجليزي.

يمكن اعتبار قسم القواعد هو الأهم في الموقع وقد تم توجيه هذا الاهتمام نظرًا لأن القواعد هي الأساس الذي يقوم عليه تعليم الإنجليزية للمبتدئين والذي يمكنهم من متابعة التعلم، فالموقع يقدم شرح تفصيلي واضح لكل القواعد مع توفير نسخة وورد وملفات PDF بالإضافة إلى عروض بوربوينت، وفي النهاية هناك اختبار للتأكد من معلوماتك، أيضًا الموقع يقدم كورس مجاني عبر الواتساب وكورس مدفوع مقدم من أكاديمية نيرونت.

قد يهمك: إنجلش ون هاندرد English 100 تعلم اللغة الإنجليزية بالعربي

2 – تعلم اللغة الإنجليزية مجانًا وبمتعة duolingo

تطبيق duolingo الأشهر في تعلم اللغات وليس فقط اللغة الإنجليزية وذلك نظرًا للميزات التي يقدمها والنهج الذي يعتمد عليه فيتم تعلم اللغة وفق عدة مستويات كل مستوى منها يضم عدد كبير من التدريبات والقواعد والمفردات والمصطلحات والعبارات وغيرها.

بمجرد الانتهاء من دروس المستوى سيكون هناك اختبار عليك احتيازه للانتقال إلى المستوى التالي.

تطبيق duolingo متوافق مع الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد والـ IOS أيضًا هناك برنامج مخصص لنظام ويندوز، وإلى جانب ذلك يمكنك التعلم من الموقع عبر المتصفح مباشرة.

فإذا كنت تبحث عن وسيلة ممتعة وبسيطة لتعلم اللغة الإنجليزية ولأجل استغلال وقت فراغك فما عليك إلا الاعتماد على هذا التطبيق.

1 – تعليم الإنجليزية للمبتدئين والمتقدمين ZAmericanEnglish

أكاديمية أكثر من رائعة لتعلم اللغة الإنجليزية من قبل الأستاذ “إبراهيم عادل” والذي يعتبر مقدم المحتوى التعليمي الأهم في اليوتيوب، وهو مدرس خبير معتمد من قبل العديد من الجهات التعليمية العالمية منها جامعة “كامبريدج”.

يمكنك متابعة الدروس عبر اليوتيوب والتي تكون مصنفة إلى عدد من الكورسات كل منها مخصص لتنمية مهارة معينة وتطوير لغتك الإنكليزية من مستوى لأخر، إلى جانب تطبيق ZAmericanEnglish المخصص للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الـ IOS والأندرويد.

إذا كنت تريد تعلم اللغة الإنجليزية بطريقة فاعلة ومميزة بحيث تصبح تلقائي في القواعد والقراءة والاستماع فإن ZAmericanEnglish هو المكان المناسب لك، فحتى القواعد التي أنت تعرفها بالفعل سوف تفهمها بطريقة مختلفة تمامًا.


هل قررت بأي كورس سوف تبدأ! إن كنت محتار حقًا فإليك نصيحتي… جربها كلها ولكن ابدأ من الرقم واحد صعودًا نحو الرقم 10 ومن ثم اعتمد على دورة تعلم الإنجليزي للمبتدئين التي تجدها مناسبة.


المزيد من دورات اللغة الإنجليزية:

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.