“وزارة السياحة”: لا تمديد للتأشيرة السياحية

قامت وزارة السياحة بالرد على التداولات التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حول إمكانية تمديد فترة الإقامة الخاصة بالتأشيرات السياحية دون الحاجة لمغادرة المملكة.

قامت وزارة السياحة بالرد على التداولات التي انتشرت مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي حول إمكانية تمديد فترة الإقامة الخاصة بالتأشيرات السياحية دون الحاجة لمغادرة المملكة، والعودة إليها مجددًا.

حيث أكدت الوزارة أنه لا صحة لتلك الأنباء، وليس هناك إمكانية لتمديد فترة الإقامة الخاصة بالتأشيرات السياحية، وأرجعت ذلك إلى أنه يمكن الحصول على هذا النوع من التأشيرات فقط في حال كانت سارية المفعول عند الوصول.

كما أوضحت عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، أن التأشيرة السياحية سهلت القدوم إلى المملكة العربية السعودية لمختلف الأغراض، حيث تمكن الراغبين من خلالها الدخول إلى المملكة وأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، إضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية بمختلف أنواعها، إلا أنها لا تمكنه من تأدية مناسك الحج، مشيرةً إلى شرط أن تكون التأشيرة السياحية تمتد صلاحيتها لعام كامل، تسمح لحاملها الإقامة داخل المملكة لمدة أقصاها 3 أشهر (90 يوم)، فبعد انقضاء تلك المدة يتوجب على حامل التأشيرة السياحية مغادرة المملكة والعودة إليها مجددًا.

شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله