مواقع الطباعة عند الطلب – أفضل 10 مواقع لأرباح خيالية

موقع الطباعة عند الطلب يساعدك في كل الخطوات، بداية من عرض المنتجات ومن ثم بيعها، طباعتها وإيصالها للعميل، وفي النهاية حصولك على الأرباح.

على الرغم من أن عملية الـ POD تتمحور حول هذه البنود، إلا أن مواقع الطباعة عند الطلب لا تشترك كلها في تقديم هذه الخدمات، ومن هنا يمكننا التميز بين:

  • أسواق الطباعة عند الطلب، مثل: Amazon وRedbubble، وهي أسواق توفر لك إدارة كامل مراحل الطباعة عند الطلب، بالإضافة إلى عرض منتجاتك على صفحاتها مع منتجاتها الأخرى.
  • منصات التجارة الإلكترونية للمنتجات المطبوعة عند الطلب، مثل: Sellfy، هي منصات تقدم خدمة الطباعة عند الطلب، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء متجر مستقل لعرض منتجاتك وكذلك ربط متاجرك الأخرى… أي أنها ليست سوق وإنما يتوجب عليك عرض منتجاتك في متجرك.
  • مقدمي خدمة الطباعة عند الطلب، مثل: Printify، وهي مواقع توفر خدمة التصميم ومن ثم طباعة المنتجات وإيصالها للعميل، أما بالنسبة لعرض هذه المنتجات، فلا يتم ضمن هذه المواقع وإنما في متجرك الخاص أو في منصات التجارة الإلكترونية الأخرى.

يبدو الأمر محير، أليس كذلك!

نعم، فالاختيارات كثيرة جدًا ولعل هذا الأمر تحديدًا هو ما يجعل الإجابة عن سؤال: “ما هي أفضل مواقع الطباعة عند الطلب؟” إجابة صعبة تحتاج الكثير من التفكير.

ولجعل الأمر أسهل ولتضييق دائرة بحثك اخترنا لك 10 من أفضل مواقع الطباعة عند الطلب لاستكشافها والتعرف إلى مميزاتها وسلبياتها.

أفضل مواقع الطباعة عند الطلب في العالم

1 – Redbubble

1 – Redbubble

Redbubble عبارة عن سوق إلكتروني وفي الوقت نفسه يتيح خدمة الطباعة عند الطلب للمبدعين والفنانين ليتمكنوا من بيع منتجاتهم.

ما يميز Redbubble حقًا هو شعبيته الكبيرة فيحصل على ما يزيد عن 30 مليون زائر في الشهر، وخلال شهر نوفمبر من عام 2022 فقط حصل على 32.5 مليون زيارة!

وبالتالي عندما تختاره لعرض منتجاتك المطبوعة عند الطلب سوف تستفيد من جمهوره الكبير.

بالإضافة إلى أن المنتجات في Redbubble تظهر أيضًا في محرك البحث جوجل عندما يبحث المستخدمين بعبارات رئيسية ذات صلة بالمنتج.

ريدبابل يخصص جزء من ميزانيته للاستثمار في الإعلانات المدفوعة هذا يعني أنك لست بحاجة لاستثمار الكثير من الوقت ولا بذل الكثير من الأموال في الجانب التسويقي، في المقابل سوف تترك هذا الأمر لموقع الطباعة عند الطلب.

تعتمد جودة المنتجات المطبوعة في Redbubble على شركة الطباعة التي يتم التعامل معها وهذا يقلل من إمكانية التحكم وضبط جودة المنتجات.

Redbubble موقع مجاني تمامًا يمكنك إنشاء متجرك والبدء بعرض تصاميمك وبيع منتجاتك في المقابل سيتم خصم التكلفة الأساسية من كل عملية بيع.

رابط الموقع: Redbubble

2 – Zazzle

2 – Zazzle

منصة ذات شعبية كبيرة تتمتع بامتلاك ثاني أكبر جمهور طباعة عند الطلب في العالم بما يزيد عن 10 مليون زيارة في الشهر.

تأسس سوق Zazzle عام 2005 وحصل على شعبية كبيرة في وقت مبكر وما زال يشهد نمو حتى الآن، وعلى الرغم من تشبعه بالمنتجات المطبوعة عند الطلب إلا أن المزيد من الأشخاص ما يزالون يقصدونه لشراء المنتجات وبالتالي فالأمر يستحق منك منحه فرصة.

أهم الميزات التي يقدمها Zazzle هي إمكانية إنشاء متجر ومن ثم عرض المنتجات المطبوعة عند الطلب بمجرد تصميمها والموقع بدوره سوف يتكفل بباقي الخطوات.

وما يجعل هذه المنصة متفوقة على غيرها هو توفير إمكانية تخصيص المنتجات للعميل وبالتالي في حال كان العميل يود كتابة عبارة يختارها هو، أو إرفاق التصميم باسمه… فالموقع يوفر له ذلك بسهولة بدون الحاجة للتواصل معك بشكل مباشر.

أيضًا الموقع يوفر اختيار التسويق بالعمولة للمتاجر الأخرى التابعة له والتي تقوم بعرض المنتجات المطبوعة عند الطلب، أي يمكنك إحالة العملاء إليهم وسوف تحصل على نسبة من كل عملية شراء يقومون بها.

أما عن النقاط السلبية فهي تتمثل باحتياجك للتسويق للمنتجات التي تقوم بعرضها.

موقع Zazzle موقع مجاني بشكل كامل يمكن لأي شخص التسجيل كبائع وإنشاء متجره وتحميل تصاميمه وبيع المنتجات في المقابل سوف يخصم عمولته من كل عملية طباعة عند الطلب وأنت بدورك ستحصل على الأرباح.

رابط الموقع: Zazzle

3 – Merch by Amazon

3 – Merch by Amazon

لا يمكن أن تكتمل أي قائمة لأفضل مواقع الطباعة عند الطلب بدون أن يكون ميرش باي أمازون أحد أهم هذه المواقع!

ميرش باي أمازون هو برنامج طباعة عند الطلب أطلقته شركة أمازون يتميز بكونه مدعوم بالكامل.

إحدى أهم ميزات Merch by Amazon هي أن منتجاتك سيتم عرضها في سوق أمازون الضخم وبالتالي سوف تصل وتكون مرئية لعدد هائل من المتسوقين عبر الإنترنت، وبهذا فهو يتفوق على أي سوق إلكتروني وعلى معظم مواقع الطباعة عند الطلب!

يتميز أمازون بأوقات شحن وأسعار مناسبة جدًا ما يجعل عملية إيصال المنتج للعميل عملية تتم في وقت قصير كذلك هامش الربح بالنسبة لك سيكون أعلى بكثير.

الأمر السلبي الوحيد هو أن أمازون ليس متاح للجميع، في الحقيقة هي ليست نقطة سلبية وإنما هي طريقة يعتمدها أمازون لتوفير الفرصة لمن يستحقها من المبدعين ومنع المسيئين من استخدام هذه المنصة والوصول إليها.

فيعتمد أمازون على برنامج دعوة وتدقيق شديد، يتم فيه مراجعة بياناتك ورسالة تقديم، ومن ثم تظهر النتيجة إما بمنحك إذن الوصول وإما لا.

كذلك فإن عدد المنتجات غير مفتوح، يتدرج بالاعتماد على عدد عمليات البيع، ففي البداية يسمح لك بعرض 10 تصاميم فقط، وبعد إجراء 10 عمليات بيع تحصل على إمكانية عرض 25 تصميم وهكذا…

ميرش باي أمازون مجاني تمامًا مدعوم بالكامل وبطبيعة الحال سيتم خصم التكلفة الأساسية من كل عملية بيع وسوف تحصل على الأرباح.

رابط التقديم: Become a Merch on Demand content creator

قد يهمك: التسجيل في ميرش أمازون (6 خطوات مع إعادة التقديم بعد الرفض)

4 – Printful

4 – Printful

إنه ليس سوق مثل Amazon وRedbubble. في المقابل Printful موقع يقدم خدمات تنفيذ الطباعة عند الطلب، ويتيح لك إمكانية إنشاء متجر تابع له أو ربطه مع متجرك الخاص، حيث يتوافق مع مختلف المتاجر الإلكترونية.

ويعتبر أحد المواقع الفريدة التي تتكامل مع أمازون وهذا ما يجعله متفوق على 99% من المنافسين.

يمكنك الاعتماد على أداة التصميم المدمجة لإنشاء تصميمات مميزة ومن ثم الحصول على نماذج الموكاب… لذلك حتى وإن لم يكن لديك خبرة كبيرة في مجال التصميم ما يزال بإمكانك تحقيق أرباح خيالية بالاعتماد عليه.

واحدة من أهم المميزات التي يقدمها Printful هي إمكانية إضافة علامتك التجارية إلى بطاقة العلامة المخصصة في المنتج وإلى أكياس التعبئة والتغليف.

Printful يقدم أسرع خدمة شحن، فعادةً ما تكون المنتجات مطبوعة وجاهزة في غضون 2 – 3 أيام بعد إنهاء الطلب وذلك بأسعار تنافسية وجودة عالية، أما بالنسبة للشحن فوسطيًا يستغرق الشحن إلى الولايات المتحدة 3 – 4 أيام.

والموقع يقدم خريطة شحن والكثير من التفاصيل التي تحتاجها من خلال الرابط التالي: See shipping rates for your selling region

تعود ميزة الشحن السريع التي يوفرها برينتفول إلى شبكة شركات الطباعة عند الطلب التي يتعامل معها والتي تتواجد في جميع أنحاء العالم.

بالنسبة لعيوب موقع Printful فهي تتلخص بكونه موفر خدمة الطباعة عند الطلب فقط فهو ليس سوق إلكتروني وهذا يعني أنه لن يوفر لك أي حركة مرور أو تسويق لمنتجاتك.

Printful يقدم خطة مجانية تمامًا تأتي مع جميع الميزات الأساسية التي قد تحتاجها.

كذلك يمكنك الترقية إلى الخطة المدفوعة التي تبدأ بـ 9 دولار شهريًا للحصول على المزيد من المميزات مثل إلغاء التقييد على نماذج الموكاب وأدوات إزالة الخلفية من الصور بالإضافة إلى إنشاء العروض الترويجية…

ويمكنك تجريب الخطة المدفوعة بشكل مجاني لمدة 14 يوم.

رابط الموقع: Printful

5 – Printify

5 – Printify

موقع Printify هو مزود خدمة الطباعة عند الطلب، متوافق ومتكامل مع العديد من الأسواق والمتاجر الإلكترونية.

Printify يتيح لك إمكانية الوصول إلى شبكتها الواسعة من شركات الطباعة المتواجدين في مختلف أنحاء العالم واختيار الأنسب لك، وذلك بدلًا من تقييدك بطابعاتها الخاصة.

هذه الميزة بحد ذاتها تجعل هوامش الربح في Printify أعلى مع انخفاض التكلفة كذلك تجعل الشحن أسرع وأكثر فاعلية.

يقدم برنتفولي خطة مجانية يمكنك من خلالها ربط المنصة بخمس متاجر إلكترونية، كذلك يمكن الترقية إلى الخطة الأعلى لفتح وإنشاء المزيد من المتاجر والحصول على خصم 20% على المنتجات وبالتالي رفع هامش الربح.

رابط الموقع: Printify

6 – Fine Art American

6 – Fine Art American

سوق أخر، ولكن هذه المرة يختلف تمامًا عن مواقع الطباعة عند الطلب السابقة!

بشكل أساسي Fine Art American يركز على فن الحائط والملصقات والمطبوعات… لذا إذا كنت تبيع هذا النوع من المنتجات فهو موقع يستحق التجربة.

على الرغم من أنه ليس شائع جدًا كمواقع الطباعة عند الطلب مثل Amazon وZazzle، إلا أنه بالفعل يحصل على قدر كبير من الزوار المهتمين بشراء هذه المنتجات.

يتميز Fine Art American بأنه ما يزال غير مشبع بالمنتجات وبالتالي الفرصة أمامك كبيرة للدخول بقوة إلى السوق.

يمنحك إمكانية الوصول إلى مجموعة كبيرة جدًا من أدوات التسويق حيث يمكنك استخدامها لبيع منتجاتك على وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الأخرى.

النقطة السلبية الوحيدة تتمثل بكونه سوق جديد نسبيًا وبالتالي لا يحصل على حركة مرور كبيرة كباقي أسواق الطباعة عند الطلب الأخرى.

يقدم خطة مجانية أساسية كذلك يمكنك ترقيته للخطة المدفوعة التي تبدأ بـ 30 دولار في السنة.

رابط الموقع: Fine Art American

7 – Displate

7 – Displate

سوق متخصص في فنون مطبوعات الجدار وبشكل خاص المطبوعات الجدارية المعدنية التي يتم تثبيتها على الجدران بالاعتماد على المغناطيس.

إنها تقنية جديدة تشهد نمو سريع بشكل لا يصدق وذلك بفضل حملة فعالة يقومون بها على وسائل التواصل الاجتماعي لذا بالطبع حان الوقت لإعطاء Displate فرصة!

كل ما تحتاج إليه هو التسجيل في Displate ومن ثم إنشاء تصاميمك الفريدة وعرضها هناك ليشاهدها العملاء المهتمين ويقومون بشرائها.

أهم ميزات هذا الموقع هو تركيزه على فئة جديدة من المنتجات وهذا يجعله سوق غير مشبع وفي الوقت نفسه سريع النمو.

بالنسبة للتسعير فالموقع مجاني تمامًا ولكن يتعين عليك إضافة محفظتك وإرسال طلب التسجيل إلى فريق الموقع لتتم الموافقة ومن ثم يمكنك الانطلاق.

رابط الموقع: Displate

8 – SPOD

8 – SPOD

أحد أهم مواقع الطباعة عند الطلب حيث إنه يتفوق بالأسعار وبسرعة الشحن.

موقع SPOD يعمل كغيره من مزودي خدمة الطباعة عند الطلب حيث يمكنك ربط متجرك به، وهنا يأتي دور موقع SPOD فهو سيتولى باقي الخطوات عندما يقوم أحد العملاء بشراء منتجاتك.

في حال لم تكن مصمم محترف يمكنك الاعتماد على مكتبة الموقع التي تضم ما يزيد عن 50,000 تصميم مجاني متاح لإنشاء عملك الفني.

النقطة الأهم التي يتميز بها SPOD هو سرعة الإنتاج والشحن فـ 95% من طلبات الطباعة تكون جاهزة للشحن في غضون 48 ساعة، والوقت المتوقع لوصول هذه المنتجات للعملاء هو 3 إلى 8 أيام، أيضًأ يمكنك مراجعة تفاصيل الشحن الخاصة بالموقع من خلال الرابط التالي: SPOD’s shipping times & prices

لا يتوقف الأمر عند سرعة التنفيذ والشحن وإنما الموقع يقدم تخفيضات عالية على العينات، تصل إلى 20% وهذا يمكنك من تقييم المنتج قبل بيعه لعملائك.

الموقع مجاني تمامًا في المقابل يتم خصم التكلفة الأساسية مع كل عملية بيع وسوف تحصل على أرباحك.

رابط الموقع: SPOD

9 – T-Pop

9 – T-Pop

موقع أوروبي يقدم أكبر مجموعة من المنتجات عالية الجودة وفي الوقت نفسه الصديقة للبيئة.

يعمل كمواقع الطباعة عند الطلب التي تزود الخدمة فقط، في المقابل عليك عرض منتجاتك في متجرك، وT-Pop يتكامل بسلاسة وسهولة مع معظم المتاجر الإلكترونية مثل ETSY وshopify

أحد أهم المميزات التي يوفرها الموقع هو إمكانية إضافة شعارك واسم علامتك التجارية على المنتج والطرد والتغليف، كذلك يمكنك إرسال بطاقة شكر مخصصة للعملاء مع الطلبات، حيث يقوم T-Pop بترجمتها إلى لغة بلد الوجهة وذلك بشكل مجاني.

T-Pop من المواقع المسؤولة بيئيًا فإلى جانب اعتمادها على المنتجات الصديقة للبيئة هي أيضًا تشحن جميع الطلبات بدون استهلاك بلاستيك تغليف، وتعتمد على تقنيات طباعة خضراء…

طباعة المنتجات تتم في فرنسا وعادةً ما تستغرق عملية الطباعة 2 – 4 أيام، أما الشحن فيحتاج إلى 3 – 4 أيام في فرنسا وأوروبا. أما الطلبات الدولية فتحتاج وقت أطول قليلًا يتراوح ما بين 5 – 10 أيام، ويمكنك الحصول على المزيد من التفاصيل حولها اختيارات الشحن من خلال الرابط التالي: Delivery and shipping information

الموقع مجاني يمكن لأي شخص البدء فيه، وبنفس مبدأ مواقع الطباعة عند الطلب سيتم خصم التكلفة الأساسية من كل منتج يتم بيعه.

رابط الموقع: T-Pop

10 – Sellfy

10 – Sellfy

يمكن أن يكون أحد أهم وأفضل مواقع الطباع عند الطلب، لماذا؟ لأنه منصة بسيطة ومتكاملة للتجارة الإلكترونية.

Sellfy يوفر إمكانية بناء متجر إلكتروني خلال 10 دقائق فقط وبمجرد إنشاء واجهة متجرك يمكنك البدء بعرض تصاميمك ومنتجاتك وتحديد الأسعار ومن ثم الانطلاق بالبيع، وموقع سيلفي سيهتم بكل التفاصيل الأخرى من طباعة هذه المنتجات وصولًا إلى إيصالها للعملاء ومنحك الأرباح.

عيب الموقع أنه لا يوفر للعملاء إمكانية إرجاع أو استبدال المنتجات.

الموقع غير مجاني، يقدم مجموعة متنوعة من خطط الدفع تبدأ بـ 19 دولار في الشهر.

رابط الموقع: Sellfy

شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله