معنى اسم لمى – السُّمرة في باطن الشفة

اسم لمى من أسماء البنات العربية المميزة ويعني السُّمرة في باطن الشفة، وهو اسم مؤنث أصله عربي، وعلى الرغم من عدم انتشاره بصورة كبيرة إلا أنه يحمل الكثير من المعاني والصفات المرغوبة ومحبوبة لدى نساء العرب.

ولتوضيح الاسم بشكل أفضل فهو ينتمي للفعل لميَ يَلمي لميًا، ويُعني اسود، فيُقال في اللغة العربيّة “لميت الفتاة” بـمعنى اسودت شفتها، كذلك يقال عربيًا “في شفته لمى” بـمعنى في باطن شفته سواد، ويدل الاسم على القوة والجمال الراقي ومن الأسماء القريبة منه باللفظ مثل اسم لماء، لمْياء، لَما.

معنى اسم لمى في القرآن الكريم

لم يذكر اسم لمى في القرآن الكريم أو في الأحاديث النبويّة الشريفة، ولكنه من الأسماء المُستحبة للفتيات لأنه له معنى  الحُسن والجمال.

حكم تسمية لمى في الإسلام

لا بد من تسمية المولود الجديد بأسم لا يتعارض مع الدين الأسلامي ولكن عند وقوع الاختيار على اسم لمى تبين إنه من الأسماء المستحبة ولا يوجد مسشكلة في تسميته لأنه يحمل معاني جميلة وغير محرمة.

معنى اسم لمى في علم النفس

اسم لمى من الأسماء التي لها تأثير إيجابي على حاملة الاسم، فهي فتاة نقية القلب لا تكره أحد، لكن في حال انزعجت من شخص ما تتجاهله لتشعره بالذنب والتعذيب.  

صفات حاملة اسم لمى

يحمل صاحب الاسم من صفات اسمه، إذ يـتسم كل شخص بالعديد من الصفات التي تميزه  عن غيره، وفيما يلي نذكر صفات حاملة اسم لمى:

  • شخصيّة شديدة الذكاء.
  • لها أحساس مرهف بشكل شديد.
  • شخصية تتقن عملها فهي تعمل بتفاني ودقة.
  • تحتاج إلى الكثير من الوقت للتفكير بقرار معين.
  • تتمتع ببصيرة نقية.
  • متقلبة المزاج، لكنها منفتحة الشخصية وتحب الآخرين وتعاملهم بلطف.
  • كريمة وشديدة العطاء.
  • مندفعة وأحيانًا دون تفكير.

كيف يدلع اسم لمى؟

اسم الدلع هو الاسم الذي ينادي أفراد الأسرة والأصدقاء أو الناس المقربين الشخص به. ومن أسماء الدلع التي يدلع بها اسم لمى والذي يمكن مناداتها به، يوجد العديد من أسماء الدلع له نذكر منها ما يلي: لولو، لموش، لولي، لولا، لاما، ليلي، ميمي، لوما، ليمو، لالا

شخصيات مشهورة تحمل اسم لمى

اسم لمى من الأسماء القديمة، وهناك عدد من الشخصيات المشهورة والمعروفة التي تحمل اسم لمى ومن تلك الشخصيات نذكر:

لمى إبراهيم

ممثلة سورية مشهورة ومعروفة بفنها الرائع، ولِدت لمى إبراهيم عام م1987، وكان مسلسل طيور الشوك أول أدوارها على شاشة التلفاز.

لمى السليمان

سيدة أعمال سعودية الأصل معروفة في المجتمع السعودي، ولِدت عام 1966م، وتولّت منصبها كنائبة رئيس غرفة التجارة الصناعية بالمملكة العربية السعودية بجدة، كما حصلت على الدكتوراه من جامعة لندن في مجال التغذية.

لمى الشمندي

كممثلة سورية جميلة، ولِدت عام 1988 وكان أبرز أدوارها مسلسل خالد ابن الوليد على شاشة التلفاز.

لمى أحمد غزالي

السعودية الأصل مشهورة على مستوى الاقتصاد في الوطن العربي، وقامت بالعديد من الأعمال.

شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله