عاجل حقيقة عودة بدل غلاء المعيشة بعد توقفه لعدة سنوات

هل صدر أمر ملكي بعودة بدل غلاء المعيشة خلال الفترة الأخيرة للمستحقين؟ الموارد البشرية توضح ذلك...

تقوم الحكومة في المملكة العربية السعودية بتقديم المساعدات للمواطنين من الأسر الفقيرة والمحدودة الدخل، وذلك من خلال برامج الدعم المختلفة مثل برنامج حساب المواطن والضمان الاجتماعي وبدل غلاء المعيشة، وغيرها من برامج الدعم الأخرى.

والجدير بالذكر أنه توقف صرف بدل غلاء المعيشة منذ عامين، لكن بعد الأوامر الملكية الأخيرة فيما يخص صرف المكرمة الملكية، وتمديد صرف الدعم الإضافي لمستفيدي حساب المواطن، تساءل مستحقي الدعم حول ما إذا صدر أمر ملكي بعودة بدل غلاء المعيشة من جديد.

بدل غلاء المعيشة هو منحة يتم صرفها بشكل شهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة، ولكنها توقفت منذ ما يقارب 3 أعوام بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث كان يحصل المستفيد على مبلغ بقيمة 1000 ريال سعودي للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين، وأيضًا 1000 ريال سعودي لمستفيدي المؤسسة العامة للتقاعد، و500 ريال سعودي لمستفيدي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، و500 ريال سعودي لمستفيدي الضمان الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة، و10% زيادة على مكافآت الطلاب والطالبات.

فبعد صدور العديد من الأوامر الملكية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في الفترة الأخيرة، منها صرف معونة رمضان، وتمديد الدعم الإضافي لحساب المواطن، والتبرع ب 70 مليون ريال سعودي لمؤسسة جود للإسكان الخيري، ظن مستفيدي الضمان الاجتماعي وغيرهم من مستفيدي بدل غلاء المعيشة، أن رجعته أيضًا أصبحت قريبة.

لكن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أكدت أنه منذ توقف بدل غلاء المعيشة لم تصدر بشأن عودته أية أوامر ملكية، أو حتى قرارات وزارية، مشيرةً إلى أنه في حال صدور أية قرارات برجعته، سيتم الإعلان عنها على الموقع الرسمي للوزارة.

كما أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خطوات الاستعلام عن بدل غلاء المعيشة إلكترونيًا، والتي تتمثل فيما يلي:

  • أولًا يتم الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • ثانيًا يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  • ثم الضغط على أيقونة “الخدمات الإلكترونية”.
  • ثم الضغط على خدمة “الاستعلام عن بدل غلاء المعيشة”.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق في الخانات المخصصة لذلك، ثم الضغط على زر “البحث”.
شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله