“عاجل حساب المواطن”: تقديم صرف دفعة شهر مايو ونزول راتبين للمستفيدين

حقيقة صرف راتب شهر مايو قبل عيد الفطر، ونزول راتبين للمواطنين الذين صدرت أهليتهم وقاموا بتحديث بياناتهم...

هناك جدل كبير وواسع في الأونة الأخيرة على شبكات التواصل الاجتماعي حول صرف راتب حساب المواطن قبل موعده، فمع اقتراب عيد الفطر المبارك يتساءل المواطنين عن حقيقة تقديم موعد صرف حساب المواطن قبل موعده المحدد رسميًا وتقديمه قبل العيد.

حيث أكدت مصادر رسمية لبرنامج حساب المواطن على أنه سيتم صرف دفعة شهر مايو 2023م في موعده الثابت، وهو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، كما تم التأكيد على أن هذه الأخبار التي يتم تداولها بخصوص تقديم الراتب، ليس لها أي مجال من الصحة، وأوضحت أنه حتى اللحظة لم يصدر أي قرار رسمي من الوزارة، أو مرسوم ملكي يفيد بذلك.

أما فيما يخص موعد نزول راتب حساب المواطن الدفعة السادسة والستين لشهر مايو 2023م، المقرر صدورها في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أشار البرنامج أنه في حال مصادفة يوم الصرف يوم عطلة أو إجازة رسمية، قد يتأخر الصرف ليوم أو يتقدم يوم.

كما أشار البرنامج إلى أنه بعد القرار الملكي الذي صدر من الملك سلمان بن عبد العزيز بتمديد الدعم الإضافي 4 أشهر، المقرر أن تنتهي شهر يوليو 2023م، تم صدور قرار آخر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بأن ظهرت نتائج الأهلية بحساب المواطن وأنه في حال تم تحديث البيانات الخاصة بالمستفيد، سيتم صرف راتبين خلال الفترة المقبلة.

خطوات تحديث بيانات حساب المواطن

  • التوجه إلى منصة حساب المواطن الإلكترونية.
  • تسجيل الدخول عن طريق النفاذ الوطني الموحد.
  • إدخال رمز التحقق المرسل إلى رقم الهاتف المسجل في أبشر.
  • سيتم نقلك إلى الصفحة الخاصة بالبيانات.
  • الضغط على أيقونة “تحديث البيانات”.
  • تعبئة البيانات والمعلومات المطلوبة، من أجل إتمام عملية التحديث الخاصة بك، والتي تتمثل في رقم الهاتف، والعنوان، ورقم الحساب البنكي.
  • التأكد من أن كافة المعلومات المدخلة صحيحة، ثم الضغط على أيقونة “تحديث البيانات”.
شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله