عاجل الموارد البشرية توضح شروط صرف بدل غلاء المعيشة

بعد الأوامر الملكية الأخيرة بتمديد الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن، تساءل العديد من المواطنين عن شروط الحصول على بدل غلاء المعيشة، والموارد البشرية توضح...

تم الأمس الأحد الموافق 9 إبريل 2023م، الإعلان عن استمرار صرف الدعم الإضافي المؤقت بأمر ملكي عاجل، وذلك لجميع مستفيدي برنامج حساب المواطن، مما جعل الكثير يتساءل عن حقيقة نزول بدل غلاء المعيشة ضمن جملة الأوامر التي صدرت، والتي من ضمنها صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، وصرف الدعم الإضافي لحساب المواطن التي تبلغ قيمته 70% على الراتب الأساسي.

حيث تم صدور أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يفيد باستمرار صرف الدعم الإضافي المؤقت لبرنامج حساب المواطن، والذي من المقرر أن يستمر لأربعة أشهر إضافية، وذلك بعد ماتم صرفه لمدة 9 أشهر انتهت بنهاية شهر مارس الماضي.

هذا وكان قد أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عدد من الأوامر الملكية، التي تصب في صالح المواطن، ومنها صدور أمر ملكي عاجل بصرف 150 مليون ريال سعودي، منها  100مليون ريال سعودي من خادم الحرمين الشريفين، و50 مليون ريال سعودي من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وذلك دعمًا لبرنامج جود الإسكان الخيري.

كما صدر أمر ملكي يفيد بصرف 3 مليار ريال سعودي كمكرمة ملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، والتي يحصل منها العائل على 1000 ريال سعودي، في حين يحصل التابع على 500 ريال سعودي.

أما فيما يخص بدل غلاء المعيشة، فقد حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية شروط الحصول على بدل غلاء المعيشة، والتي كانت على النحو التالي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • ألا يقل عمر المتقدم عن 35 عام.
  • ألا يتعدى الدخل الشهري للمتقدم المتزوج 8600 ريال سعودي.
  • ألا يتعدى الدخل الشهري للمتقدم الأعزب 3000 ريال سعودي.
شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله