طرق عديدة للحصول على خدين ممتلئين (Chubby cheeks)

تضفي الخدين الممتلئة والمستديرة على معظم الوجوه مظهرًا شابًا، بينما يشير ترهل الخدين غالبًا إلى الشيخوخة وغالبًا ما ترتبط الخدود الغارقة باعتلال الصحة، والوجه الممتلئ مع الخدين الممتلئين هو المفضل عند العديد من الأشخاص وإذا كنت تريد الخدين الممتلئين فلديك الكثير من الخيارات، على سبيل المثال يمكنك الخضوع لإجراء تجميلي مثل جراحة نقل الدهون، أو تلقي حقنة حشو جلدي مثل Voluma، أو يمكنك تجربة بعض الأساليب الطبيعية التي يعتقد الكثير من الناس أنها فعالة بالرغم من عدم تبنيها بالضرورة من قبل المجتمع الطبي وفي هذه المقالة سنتحدث عن هذه الطرق الطبيعية لتسمين الخدين. تابع القراءة لتتعرف أكثر.

13 طريقة طبيعية للحصول على خدود ممتلئة

هناك عدد من الطرق الطبيعية والعلاجات المنزلية التي يثق بها الكثيرون للحصول على خدود ممتلئة، ويتطلب البعض فعلًا جسديًا والبعض الآخر يتطلب تطبيقًا موضعيًا والبعض الآخر يعتمد على الاستهلاك. إليك تلك الطرق:

1. تمارين الوجه

تُعرف أيضًا باسم “يوجا الوجه”، حيث تعمل تمارين الوجه على تقوية عضلات الوجه للحصول على مظهر أكثر شبابًا وأسفرت دراسة عن أشخاص يقومون بتمارين الوجه لمدة 30 دقيقة يوميًا لمدة ثمانية أسابيع بأن وجوهًا كانت ( أكثر حزما وشكلًا مثل الوجه الأصغر سنًا ). تتضمن بعض تمارين يوجا الوجه ما يلي:

  1. ارفع عضلات الخدين مع ضم شفتيك معًا والابتسام، ثم ضع أصابع كل يد على جانبي فمك وارفع خديك عن طريق تحريك أصابعك إلى أعلى الخدين، افعل هذا لمدة 20 ثانية.
  2. أغلق فمك واملأ خديك بأكبر قدر ممكن من الهواء، افعل هذا لمدة 45 ثانية ومن ثم انفخ الهواء ببطء.
  3. افتح فمك على شكل حرف “O” مع شفتيك على أسنانك وابتسم، ثم ضع أصابع كل يد على الجزء العلوي من الخد المقابل وارفع وخفض خديك برفق لمدة 30 ثانية.

2. وضع الصبار على الوجه

من بين المكونات الأخرى المفيدة للبشرة يحتوي الصبار على مضادات الأكسدة وفيتامين C وفيتامين E، ولهذا السبب يعتقد الكثير من الناس أن وضع الصبار على الخدين له تأثير مضاد للشيخوخة.

3. أكل الصبار

أظهرت دراسة أن النساء اللواتي تناولن حوالي ملعقة صغيرة من هلام الصبار لمدة 90 يومًا أظهرن تحسنًا في مرونة الوجه، وهذا قد يساعدك أو لا يساعدك في الحصول على خدود ممتلئة. اعلم أن بعض الأشخاص قد يكونون حساسين أو لديهم حساسية من الصبار.

4. وضع التفاح على الوجه

يعتبر الكثيرون أن التفاح يساعد الجلد في الحفاظ على مظهر شاب لأنه يحتوي على كميات عالية من:

  • الكولاجين
  • الإيلاستين
  • مضادات الأكسدة

إحدى طرق استخدام التفاح للحصول على خدود ممتلئة يقترحها هؤلاء المؤيدون هي ( قناع التفاح). ابشر تفاحة وافركها على وجهك واتركها لمدة 20 دقيقة قبل غسل القناع برفق بالماء.

5. أكل التفاح

يعتقد الكثير من الناس أنه بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات A و B و C، يجب تناول التفاح بانتظام لمنع تلف الأنسجة، ويدعي البعض أن الكولاجين والإيلاستين في التفاح يبقيان بشرتك ناعمة وممتلئة.

6. ضع الجلسرين وماء الورد

يقترح الكثير من الناس أن فرك مزيج نصف من ماء الورد مع الجلسرين على خديك قبل النوم سيبقي البشرة نظيفة ورطبة، مما يعزز مظهر الشباب.

7. ضع العسل

يعتقد الكثيرون أن العسل سيخلق مظهرًا شابًا على الخدين بسبب خصائصه المرطبة والمضادة للبكتيريا، ويقترح البعض صنع قناع من أجزاء متساوية من العسل ومعجون البابايا. افرك الخليط على خديك وانتظر 10 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ.

8. أكل العسل

يقترح بعض الناس أن تناول 9-10 ملاعق كبيرة من العسل يوميًا سيوفر من بين العناصر الغذائية الأخرى المضادة للأكسدة التي تفيد البشرة.

9. ضع الحليب

لأنه ماء ودهون وبروتينات، فإن وضع الحليب على الخدين سينظفهما ويرطبهما.

10. اشرب الحليب

يحتوي الحليب على العديد من العناصر الغذائية التي تعزز صحة الجلد، وهي:

  • أحماض أمينية
  • الكالسيوم
  • الريبوفلافين (فيتامين ب 12)
  • بروتين
  • الفيتامينات أ و د

يقترح الكثير من الناس شرب ثلاثة أكواب من الحليب يوميًا لتعزيز صحة البشرة.

11. ضع الزيت

يُزعم أن بعض الزيوت التي تُفرك على جلد الخدين ترطب وتثري البشرة لتعزيز مظهرها المستدير والصحي. تشمل الزيوت المقترحة:

  • زيت اللوز، الذي له خصائص مطرية ومتصلبة لتحسين لون البشرة.
  • زيت الأفوكادو، وهو جيد للبشرة المتشققة.
  • زيت جوز الهند، والذي يحمي أيضًا من الأشعة فوق البنفسجية.

 12. ضع زبدة الشيا

زبدة الشيا لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات لأنها تحتوي على نسبة عالية من:

  • ترايتيربين
  • توكوفيرول
  • الفينولات
  • ستيرول

يقترح بعض مؤيدي زبدة الشيا خلط 2 كوب من زبدة الشيا مع 1/2 كوب من السكر المحبب واستخدام هذا المزيج كنظام للخد بعد الاستحمام، ثم دلك المعجون على الخدين لمدة 5 دقائق، واتركه لمدة 10 دقائق إضافية، ثم اشطفه بلطف بالماء الدافئ.

13. المكسرات والبذور

يشير مؤيدو تناول المكسرات والبذور للحصول على بشرة أكثر شبابًا إلى أن فوائدها تأتي من الدهون الصحية التي تحتوي عليها.

نصائح إضافية للخدود الممتلئة

  • ضع واقٍ من الشمس عندما تكون بالخارج سيحمي الواقي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  • تجنبي وضع المكياج. يجب أن تساعدي بشرتك على التنفس ذلك سيحافظ على مظهر الشباب. يجب إزالة المكياج وغسل الوجه جيدًا قبل الذهاب إلى الفراش.
  • توقف عن التدخين وتجنب شرب الكحول. يمكن لهذه العادات أن تجعلك تبدو أكبر سنًا عن طريق التسبب في فقدان بشرتك لمرونتها.
  • شرب الماء بكميات كافية. الحفاظ على رطوبة جسمك بشكل صحيح سيساعد بشرتك في الحفاظ على مظهر شاب.
شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله