سمك السلمون مع الخردل … من أشهى وألذ أطباق السلمون

هل ترغبين بتحضير وصفة سمك السلمون بسيطة جداً وبذات الوقت شهية جداً؟ سمك السلمون مع الخردل من أسهل وأسرع وأشهى الأطباق المليئة بالنكات المختلفة، كل ما عليك فعله هو تحضير بعض المكونات، ومن ثم طهي هذا الطبق لمدة 15 دقيقة في الفرن، ومن ثم تناوله.

مكونات سمك السلمون مع الخردل

  • شرائح سمك السلمون: قومي باختيار 900 غرام من سمك السلمون الفيليه بقشر عليه إذا أمكن ذلك، كما يمكنك ايضاً استخدم سمك السلمون البري بدلاً من المزارع، وذلك للحصول على سعرات حرارية أقل ومحتوى معدني أعلى.
  • الليمون: كل ما تحتاجين إليه هو بضع شرائح من الليمون.
  • زيت الزيتون: 3 ملاعق بحجم كبير من زيت الزيتون، ويمكنك استبداله أيضاً بأي زيت محايد من اختيارك، وعلى سبيل المثال زيت الأفوكادو.
  • الخردل: حيث يعتبر أساس نكهة هذا الطبق، وتحتاجين إلى 3 ملاعق بحجم كبير.
  • عصير الليمون: نوصي باستخدام 1 ملعقة بحجم كبير من عصير الليمون الطازج، وتجنب استخدام عصير الليمون المعبأ،  
  • الثوم: 3 فصوص من الثوم المفروم، حيث يضيف الثوم على الطبق القليل من الجاذبية اللذيذة والعطرية.
  • البقدونس الطازج: 1 ملعقة بحجم كبير من البقدونس المفروم، ويمكنك استبدال البقدونس المفروم بأي نوع من الأعشاب الطازجة المفضلة.
  • ملح وفلفل أسود: بحسب الرغبة.

خطوات تحضير سمك السلمون مع الخردل

  1. قومي أولاً بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية.
  2. ثم بعد ذلك ابدأي بتحضير صوص الخردل من خفق كل من الخردل، مع عصير الليمون، وملعقتان بحجم كبير من زيت الزيتون، والملح، والفلفل الأسود.
  3. لتحضير سمك السلمون، غلفي صينية الفرن بأوراق الألمنيوم، ومن ثم صفي شرائح السمك على الصينية وقومي بدهن الشرائح بصوص الخردل الذي قمنا بتحضيره باستخدام فرشاة، مع التأكيد على دهن جانبي الشرائح بشكل كامل بالصوص.
  4. لشي شرائح السمك، ضعي صينية سمك السلمون في الفرن المحمى بشكل مسبق لمدة زمنية تتراوح ما بين 8 إلى 15 دقيقة، وذلك حتى تنضج بشكل جيد، مع تجنب نضج السمك بشكل مفرط، ولا بأس إذا كانت شراح سمك السلمون لا تزال نيئة بعض الشيء في الوسط، فعند إزالتها من الفرن ستطهيها الحرارة المتبقية.
  5. وزعي شرائح سمك السلمون مع الخردل على أطباق التقديم، ومن ثم زينيها بشرائح الليمون والبقدونس المفروم، وقدميها ساخنة.

القيمة الغذائية

لكل طبق من سمك السلمون مع الخردل:

السعرات الحرارية609 سعرة حرارية
الدهون43 غرام
الكربوهيدرات4 غرام
البروتين50 غرام
شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله