ساما يعلن عن بدء المرحلة الثانية للتسجيل في البرنامج التأهيلي للإدارة المالية في قطاع التأمين

أعلن البنك المركزي "ساما" بالتعاون مع الأكاديمية المالية، عن بدء التسجيل في البرنامج التأهيلي للإدارات المالية في قطاع التأمين، وأشار إلى أنه سيتم غلق التسجيل في 23 مارس الجاري.

انطلاقًا من مسؤولية البنك المركزي وسعيه تجاه تطوير السوق المالية السعودية وتوفير الكفاءات البشرية المؤهلة لتطوير قطاع التأمين، أعلن البنك المركزي “ساما” عن بدء فترة التسجيل الثانية في البرنامج التأهيلي للإدارات المالية في قطاع التأمين بالتعاون مع الأكاديمية المالية، مشيرًا إلى أن فترة التسجيل ستسمر حتى 23 مارس الجاري، وأن البرنامج سيبدأ في 14 مايو 2023م، وسيستمر لمدة شهرين.

حيث أكد “ساما” أن البرنامج يستهدف تدريب 30 متدرب من الخريجين الحديثين، الذين يحملون مؤهلًا أكاديميًا مرتبط بالإدارات المالية، مما يتيح الفرصة للمتدربين لاكتساب الخبرات العملية، وتنمية الجدارات الوظيفية، والعمل الجماعي، من خلال التدريب على رأس العمل، موزعة على عدة مسارات تدريبية في مجال التأمين.

وأضاف أنه تم تصميم وإعداد البرنامج التدريبي بأفضل الاستراتيجيات التدريبية، التي تقدم حلولًا في قطاع التأمين، مما يكسب المتدربين القدرة على مواجهة وحل المشاكل بأفضل المهارات والمعارف، ودعمهم في الحصول على فرص وظيفية في الشركات العاملة في مجال التأمين، مشيرًا إلى أن البرنامج يتضمن 7 دورات تدريبية باللغة الإنجليزية، وهي:

  • البرنامج التحضيري لاختبار أساسيات التامين.
  • هيكلة القوائم المالية لشركات التأمين.
  • الحسابات الفنية لإعادة التأمين.
  • ضريبة القيمة المضافة.
  • ضريبة الاستقطاع.
  • تعليمات البنك المركزي المتعلقة بالإدارات المالية في صناعة التأمين.
شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله