رسميًا زيادة رواتب حساب المواطن دفعة شهر إبريل

زيادة في رواتب حساب المواطن الشهر القادم دفعة شهر إبريل، إلا أن هذه الزيادة لن تكون لكافة المؤهلين وإنما لفئة واحدة فقط..

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رسميًا عن زيادة رواتب حساب المواطن لبعض المستفيدين، وذلك لدفعة شهر إبريل عام 2023م، حيث أكدت أن الزيادة ستكون لفئة من المؤهلين وليس للجميع.

وبشرت بوابة حساب المواطن أنه سينزل لبعض المستحقين من حساب المواطن دفعة شهر إبريل القادم زيادة بالفعل من دعم حساب المواطن، حيث سيكون الدعم الإضافي هو المبالغ المرتجعة، والتي يتم صرفها بأثر رجعي خلال الفترة المقبلة، لكل مستفيد انقطع عنه الدعم فترة لسبب ما، ومن ثم قدم طلب اعتراض، وتم قبول طلب اعتراضه، وسيتم صرف دعم حساب المواطن دفعة إبريل بموعد ثابت ومحدد شهريًا، وهو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أي يوم “الاثنين” الموافق 10 إبريل 2023م.

حيث ظهرت رسالة لبعض المستفيدين على النحو التالي (القرار النهائي الصادر تم التعامل مع طلبك بنجاح، عزيزي المستفيد بعد التحقق من ملفك تبين لنا أنه سيتم التعويض عن الدورة المتضرر بها في 2023 في اليوم العاشر من شهر إبريل، مالم تتأثر أهليتكم القادمة، وعليه تم إغلاق الطلب).

كما أكدت الوزارة أنه من الممكن أن يكون الشخص مؤهلًا للحصول على الدعم الشهري من حساب المواطن، لكن تحدث مشكلة ما، فيمنع أيضًا صرف الدعم عن المؤهلين، وقد يعود السبب إلى الأمور الآتية:

  • عدم تحديث البيانات الخاصة بالمستفيد على حساب المواطن بشكل دوري.
  • وجود مشكلة في الحساب البنكي الخاص بالمستفيد.

وأضافت أنه بإمكان جميع المستفيدين التواصل مع البوابة، ومراجعة سبب عدم الصرف بشكل رسمي، وفي حال كان بإمكان المستفيد تقديم طلب اعتراض لاسترجاع الدعم، فعليه تقديم الأوراق المطلوبة، والانتظار حتى يتم دراسة الطلب وقبوله بشكل رسمي، وبذلك سيتم إعادة تقديم الدعم بأثر رجعي.

شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله