دورات تدريبية في السوروبان وبشهادات معتمدة … معًا نحو الإبداع والتميز!

سنساعدك ونوفر عليك الوقت والجهد في البحث عن دورات تدريبية في السوروبان. والتي من خلالها تستطيع أن ترتقي لأفضل المستويات، وستمنحك هذه الدورات شهادة معتمدة في تعلم الأباكس، بالإضافة إلى دورات مجانًا لتتمرس وتصبح جاهزًا للخطوات الأكثر تقدمًا.

دورات تدريبية في السوروبان

يمكنك محاولة البحث عبر الإنترنت عن “دورات تدريب المعداد” للعثور على فصول أو دروس تعليمية بالقرب منك.

هناك أيضًا العديد من الكتب ومقاطع الفيديو التعليمية المتوفرة حول هذا الموضوع. بالإضافة إلى ذلك، تقدم بعض المدارس والمراكز المتخصصة دروسًا أو ورش عمل حول استخدام السوروبان للرياضيات والحساب الذهني.

ويوجد برامج متعددة عن تدريب السوروبان عبر الإنترنت التي تقدم دورات للمتعلمين الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم في الرياضيات العقلية. تحتوي هذه البرامج عادةً على دروس فيديو خطوة بخطوة وتمارين تفاعلية واختبارات يمكن أن تساعد المتعلمين في التدرب على كيفية استخدام السوروبان وإتقانه.

أهم دورات التدرب على السوروبان عبر الإنترنت

1 – The complete Abacus training program

عبارة عن برنامج تدريب على السوروبان يقدم دورات متتالية موجودة في موقع udemy المشهور وبأسعار رخيصة، ويمنحك شهادة عند إكمالك للدورة وإتقانك لها. سيحفزك ذلك على تعليم من حولك وتطوير مهاراتك أيضًا. 

رابط الدورة: The complete Abacus training program

2 – MasterMind Abacus

هو برنامج تدريب على المعداد عبر الإنترنت يقدم دورات للمتعلمين من جميع الأعمار ومستويات المهارة. يستخدم البرنامج دروس فيديو تفاعلية وأوراق عمل ومسابقات لتعليم المتعلمين عن كيفية استخدام السوروبان في الرياضيات الذهنية والحساب. ويغطي موضوعات مثل الجمع والطرح والضرب والقسمة والكسور والكسور العشرية والمزيد. يقدم البرنامج أيضًا امتحان شهادة للمتعلمين الذين يرغبون في إثبات إتقانهم لتقنيات العداد.

رابط الدورة: mastermindabacus

3 – Abacus Math

يشبه برنامج MasterMind. يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول هذا البرنامج على موقع الويب الخاص بهم.

رابط الموقع: abacusmaths

4 – Brain brain

برنامج تدريب على السوروبان عبر الإنترنت يقدم دورات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 14 عامًا. يستخدم البرنامج مزيجًا من تدريب المعداد وتمارين تنمية الدماغ لمساعدة الأطفال على تحسين مهاراتهم في الرياضيات الذهنية والقدرات المعرفية العامة. يغطي البرنامج موضوعات مثل الجمع والطرح والضرب والقسمة والكسور والكسور العشرية والمزيد.

رابط الدورة: brainobrain

5 – UCMAS

منظمة عالمية تقدم برامج تدريب على المعداد والرياضيات العقلية للأطفال. يستخدم البرنامج منهجًا منظمًا يعلم الأطفال كيفية استخدام السوروبان في الرياضيات والحساب الذهني. يقدم البرنامج أيضًا امتحان شهادة للأطفال الذين يرغبون في إثبات إتقانهم لتقنيات المعداد.

رابط الدورة: ucmas

وهناك برامج تدريب أخرى تعمل على نفس النظام منها:

هذه البرامج هي مجرد أمثلة قليلة من العديد من برامج تدريب المعداد الصيني المتاحة عبر الإنترنت. يمكنك البحث ومقارنة البرامج المختلفة للعثور على البرنامج الذي يناسب احتياجاتك وميزانيتك.

مصادر تدريب مجانية وتطبيقات ويوتيوب

إليك بعض المصادر عن دورات تدريبية في السوروبان المجانية والروابط والتطبيقات وقنوات YouTube التي قد تجدها مفيدة:

1 –  Abacus Brain Gym

عبارة عن تطبيق يقدم تمارين تدريب للأطفال على المعداد. التطبيق متاح مجانًا على كل من App Store و Google Play، ويتضمن تمارين إضافية، الطرح والضرب والقسمة والمزيد…

 رابط التطبيق: abacusbraingym

2 – Simple Soroban

تطبيق رائع لتعلم مهارة استخدام السوروبان للعمليات الأربع بالإضافة إلى تمارين تقوية وتحديات تساعدك على الفهم والاستيعاب بشكل أسرع وأكثر متعة!

رابط التطبيق: Simple Soroban

3 – Abacus Master

مورد عبر الإنترنت يقدم مقاطع فيديو تدريب مجانية على المعداد، وأوراق تدريب، ونصائح وحيل. تم تصميم الموقع للأطفال والكبار على حد سواء، ويتضمن دروسًا في الجمع والطرح والضرب والقسمة…

رابط الدورة: www.abacusmaster

4 – The Abacus Club

موقع إلكتروني يقدم تدريبات مجانية للأطفال على المعداد. يتضمن الموقع دروسًا تفاعلية ومقاطع فيديو وأوراق تدريب تغطي موضوعات مثل الجمع والطرح والضرب والقسمة والمزيد…

رابط الدورة: theabacusclub

5 – Edugain

مورد مجاني عبر الإنترنت يقدم تدريبات وأوراق عمل للتدرب على المعداد. يتضمن الموقع تمارين الجمع والطرح والضرب والقسمة.

رابط الدورة: edugain.com

6 – السوروبان وكيفية استخدامه خطوة بخطوة

من خلال قناة اليوتيوب وباللغة العربية، يمكنك تعلم السوروبان وكيفية استخدامه خطوة بخطوة وبطريقة مبسطة. ستمكنك من الوصول لأعلى المهارات والتحديات!

رابط الدورة: السوروبان وكيفية استخدامه خطوة بخطوة

7 – Learn to use the abacus(soroban), the Japanese way – Part 1

يمكنك المتابعة من خلال قناة اليوتيوب سيشرح لك بالتفصيل عن كيفية استخدامه باللغة الإنكليزية ويمكنك طبعًا ترجمتها إلى اللغة العربية. رابط الدورة: Learn to use the abacus(soroban), the Japanese way – Part 1

في الختام…

تذكر أن الممارسة المنتظمة والمتابعة من خلال دورات تدريبية في السوروبان هي المفتاح لتطوير مهاراتك. خصص وقتًا منتظمًا كل يوم للتدرب، ولا تخف من تحدي نفسك بمشاكل جديدة وأكثر صعوبة. مع الممارسة والتفاني، يمكنك أن تصبح سيد السوروبان!

شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله