دعاء سورة يس لقضاء الحاجة – أدعية مستجابة بإذن الله

دعاء سورة يس

من المعروف أن سورة يس هي قلب القرآن الكريم، أحد أهم أسرار هذه السورة هي إمكانية قراءتها وقراءة أدعيتها لقضاء الحاجة، يمكن قراءة دعاء سورة يس لقضاء الحاجة في الصباح أو المساء أو في أي وقت، وسوف تقضى حاجتك بإذن الله على الفور.

يتفق أهل العلم على أن قراءة سورة يس يعادل قراءة نصف القرآن الكريم، وهذا يعني ثوابًا كبيرًا بالنسبة لمن يريد غفر ذنوبه أو قضاء حاجته.

هناك الكثير من الروايات حول أفضل وقت لقراءة هذه السورة وقراءة دعاء سورة يس، البعض يفضل بداية يومه في الصباح بقراءة هذه السورة وأدعيتها، فيما يفضل البعض قراءتها في الليل قبل النوم. لا يوجد فرق في ذلك، فأبواب السماء دائمًا مفتوحة والله يسمعنا في الليل وفي النهار.

دعاء قبل قراءة سورة يس

 ((إلهي بحق كرمك الخفي، وبحق اسمك العظيم يا عالم السر والخفيات، يا كافي المهمات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي بحق هذه الآيات، اللهم استجب دعاءنا يا سيدنا ومولانا بحق القرآن العظيم، والنبي الكريم، وعترته الطاهرين، برحمتك يا أرحم الراحمين)).

دعاء سورة يس في الصباح لقضاء الحاجة

إن دعاء سورة يس في الصباح لقضاء الحاجة يعتبر من أسرار سورة يس التي يجهلها الكثير منا، وبشكل خاص أن سورة يس تعتبر قلب القرآن، وهذا الأمر يجعلها من أفضل الأمور التي يمكن للشخص أن يستفتح بها يومه.

الدعاء الأول

((اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، يا مفرج فرج عنا، يا غياث المستغيثين أغثنا يا رحمن يا رحمن ارحمنا يا رحمن ارحمنا، اللهم إنك جعلت (يس) شفاء لمن قرأها ولمن قرئت عليه، ألف شفاء وألف دواء وألف بركة وألف رحمة وألف نعمة، وسميتها على لسان نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، المُعمة تعم لصاحبها خير الدارين، والدافعة تدفع عنا كل سوء وبليه وحزن، وتقضي حاجاتنا أحفظنا عن الفضيحتين الفقر والدين)).

الدعاء الثاني

((سبحان المنفس عن كل مديون سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا قضى أمرًا فإنما يقول له كن فيكون «فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون»)).

الدعاء الثالث

((بسم الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم، بسم الله الذي لا إله إلا هو ذو الجلال والإكرام، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم)).

الدعاء الرابع

((اللهم إنك جعلت (يس) شفاء لمن قرأها ولمن قرئت عليه، ألف شفاء وألف دواء وألف بركة وألف رحمة وألف نعمة وسميتها على لسان نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم المُعِمٌة تعم لصاحبها خير الدارين والدافعة تدفع عنا كل سوء وبليه وحزن، وتقضي حاجاتنا أحفظنا عن الفضيحتين الفقر والدين)).

الدعاء الخامس

((يا مفرج فرج عنا همومنا فرجًا عاجلًا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم ارزقني رزقًا حلالًا بلا كد واستجب دعائي بلا رد، اللهم إني أعوذ بك من الفضيحتين الفقر والدين، ومن قهر الأعداء يفعل الله ما يشاء بقدرته يحكم ما يريد بعزته، سبحان المنفس عن كل مكروب وعن كل محزون سبحان العالم بكل مكنون)).

الدعاء السادس

((يا مفرج فرج عنا يا مفرج فرج عنا، يا مفرج فرج عنا «سبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون»، يا الله يا الله يا الله يا الله يا حميد يا مجيد يا من عندك مرادي عليك حفظي يا ناصر يا معين إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم أعنا على كل حال بفضلك يا حليم بحرمة سورة (يس)، وببركة اسمك يا الله يا أرحم الراحمين)).

الدعاء السابع

((سبحان مجري الماء في البحر والعيون سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا قضى أمرًا فإنما يقول له كن فيكون «فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون»)).

الدعاء الثامن

((اللهم إني أسألك بحق سورة يس وأسرارها وأنوارها وبركتها أن تتقبل مني ما دعوتك به وأن تقضي حاجتي يا أرحم الراحمين)).

الدعاء التاسع

((اللهم هذا الدعاء وعليك الإجابة وهذا الجهد مني وعليك التكلان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم والحمد لله أولًا وأخيًرا وظاهرًا وباطنًا وصلى الله على سيدنا محمد واله وصحبه الطيبين الأخيار الطاهرين وسلم تسليمًا كثيرًا دائمًا أبدًا إلى يوم الدين وحسبنا الله ونعم الوكيل والحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله في كل لمحة ونفس عدد ما في سعة علمه)).

اقرأ أيضًا: أجمل الأدعية للتضرع إلى الله عزو وجل

دعاء سورة يس في المساء لقضاء الحاجة

يتمكن المسلم من إيجاد ثمرة جميلة لكثرة تلاوته للقرآن، حيث يتيسر قدر كبير من الأمور التي يبتغيها، ويبرز على وجهه النور والتيسير، علاوةً على ذلك يكون عبدًا مطيعًا للرحمن وينال رضاه، ومن الجيد قراءة سورة يس حينما تضيق السبل بالعبد، والدعاء إثر الانتهاء منها، فقد أخرج المحاملي في الأمالي عن عبد الله بن الزبير رضي الله عنهما: (من جعل يس أمام حاجته قضيت له).

ومن أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها لقضاء حاجة المسلم، ويذكر في دعاء سورة يس لقضاء الحاجة:

الدعاء الأول

((إلهي بحق كرمك الخفي وبحق اسمك العظيم، يا عالم السر والخفيات، يا كافي المهمات، يا مجيب الدعوات، يا قاضي الحاجات، اقضي حاجتي بحق هذه الآيات، اللهم استجب دعاءنا يا سيدنا ومولانا بحق القرآن العظيم، والنبي الكريم، وآل بيته الطاهرين يا أكرم الأكرمين يا الله)).

الدعاء الثاني

((اللهم بلطف صنعك في التسخير، وخفي لطفك في التيسير، الطف بنا فيما جرت به المقادير، واصرف عني السوء إنك على كل شيء قدير، اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين اللهم اقض حاجتي)).

الدعاء الثالث

((يا مفرج فرج عنا يا مفرج الكروب فرج عنا، سبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون، يالله يا رحمن يا رحيم يا حميد يا مجيد يا معين، إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم أعنا على كل حال بفضلك يا حليم، وبحق سورة يس، وببركة اسمك يا الله يا أرحم الرحمين)).

الدعاء الرابع

((اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركن تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شر نفسي، وتكشف بها ديني وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي)).

الدعاء الخامس

((اللهم ببركة سورة يس الشريفة فرج كروبنا وأزل العثرات من طريقنا، وجملنا بالعافية وارزقنا السلامة والاستقامة، اللهم إنا نعوذ بك من القهر والندامة إنك حليم عليم)).

الدعاء السادس

((اللهم أكرمنا بالفهم والحفظ وقضاء الحوائج في الدنيا والآخرة إنك على كل شيء قدير، اللهم اجعلنا من المكرمين، اللهم اجعلنا من المهتدين، اللهم اجعلنا ممن لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم ارزقنا شفاعة نبيك صلى الله عليه وسلم، اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك، واغننا بفضلك عمن سواك)).

الدعاء السابع

((اللهم إني أسألك اليسر بعد العسر، والفرج بعد الكرب، اللهم يمن كتابي اللهم يسر حسابي، واجعل الجنة هي مستقري وداري، اللهم إني أسألك رضاك اللهم أعف عنا)).

الدعاء الثامن

((اللهم بخفي أسرار الحروف والأسماء والكلمات التامات، وبما أظهرته في الوجود لكل موجود من الآيات البينات والذكر الحكيم، وبخفى لطفك المنفس عن كل مكروب ومهموم، اللهم يا مفرج الهم فرج عني ما أنا فيه مجرى الماء في العيون، سبحان من له ملكوت السماوات والأرض وإليه ترجعون، سبحان العالم لكل مكنون)).

اقرأ أيضًا: دعاء الضالة الصحيح مجرب إذا ضاع منك أي شيء

دعاء سورة يس للرزق

إن الأرزاق والعطايا تأتي من عند الله الرحمن الرحيم، ويسعد بها الموحد عندما تأتيه بصورة مفاجئة دون انتظار، ويشتمل الرزق على عامة ما يعطيه الجبار للمسلم، ويعد الستر والصحة أجمل نعمتين يحصل عليهم العبد، ويعتبر دعاء سورة يس للرزق من أكثر الأدعية المحببة لجلب الأرزاق، ومن الأفضل أن يتضرع المسلم للخالق كي يمن عليه بالنعم والعطايا، كالتالي:

الدعاء الأول

((سلام قولًا من رب الرحيم، اللهم سلمنا من آفات الدنيا، وارزقنا نعيم الآخرة، اللهم اصرف عنا الفتن، اللهم نجنا من كل شر، اللهم ارزقنا الرزق الوفير الذي لا يزول، اللهم نعمنا بما أكرمتنا وارزقنا البركة)).

الدعاء الثاني

((اللهم يا من يحي العظام وهي رميم أحي روحنا وأدم محبتنا في قلوب خلقك، اللهم ارزقنا الفلاح والصلاح، اللهم ارزقنا من واسع فضلك وكرمك، اللهم بحق سورة يس ارزقنا السعادة والنجاة إنك على كل شيء قدير)).

الدعاء الثالث

((اللهم يا قاضي الحاجات اقضي حاجتي وفرج كربتي وارزقني رزقًا حلالًا من حيث لا أحتسب، اللهم بحق سورة يس وفضائلها اجعل لي نصيبًا من جنات النعيم، واصرف عني شرور الدنيا وأسعد قلبي أينما كنت يا الله)).

الدعاء الرابع

((يا مفرج فرج عنا همومنا فرجًا عاجلًا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم ارزقني رزقًا حلالًا بلا كد واستجب دعائي بلا رد، اللهم إني أعوذ بك من الفضيحتين الفقر والدين، ومن قهر الأعداء يفعل الله ما يشاء بقدرته يحكم ما يريد بعزته، سبحان المنفس عن كل مكروب وعن كل محزون سبحان العالم بكل مكنون)).

الدعاء الخامس

((سبحان الفتاح العليم، سبحان الرزاق الكريم، سبحان من إذا أراد شيئًا أن يقول له كن فيكون، فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون، اللهم افتح لنا أبواب الخير، اللهم افتح لنا خزائن الرحمة والهدى والتقوى، اللهم بحق سورة يس فرج كروبنا)).

اقرأ أيضًا: دعاء لقضاء الحوائج من القرآن والسنة النبوية

دعاء سورة يس للزواج

لقد حث الإسلام على الزواج، فالشخص الذي يعيش بمفرده دون شريك لا يشعر بمتعة الحياة، والزواج هو سنة الكون التي من خلالها تستمر البشرية، لذا شرع الله الزواج كي يكون للإنسان وليه يجمل من حياته، ويمكن للمسلم قراءة سورة يس والتضرع لله عز وجل مرارًا، وأن يدعو بعض الأدعية بنية الاستجابة والتيسير، نذكر منها:

الدعاء الأول

((اللهم إني أسألك مسألة المسكين، وأبتهل إليك ابتهال المذنب العليل، أدعوك ياربي دعاء الخائف الضرير، أن تغفر لي ذنبي وأن تهبني السعادة والرضا، اللهم بفضلك العظيم أسألك أن ترزقني الشريك الذي يسعدني في الدنيا، ويعينني علة في الآخرة)).

الدعاء الثاني

((إلهي هب لي فرجًا بالقدرة التي تحي بها الحي والميت، يارب ارفعني وانصرني وارزقني وعافني، اللهم إني أسألك باسمك الحسيب الكافي، أن تكفيني كل أموري من جليل وحقير وأن ترزقني الزوج الصالح)).

الدعاء الثالث

((اللهم بحق أسرار سورة يس، أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر كل نفس تطوي السوء، ومن شر كل ذي سلطان، ومن شر كل متجبر، ومن شر كل دابة أنت أخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم، اللهم إنا نسألك الاستقرار، اللهم ارزقنا حياة هادئة وسعيدة وخالية من الشدائد، اللهم أدم علينا نعمة الزواج)).

الدعاء الرابع

((اللهم ملكنا من خير الدنيا ما تريه به أنفسنا، وملكنا من نعيم الآخرة ما يجعلنا ندوم خالدين في جنات النعيم، اللهم ذلل لنا الصعاب، اللهم بحق سورة يس وبحق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ارزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا إليك، اللهم اهدي قلب زوجي)).

الدعاء الخامس

((اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه قدر حبك فيه، اللهم فرج عنا الهموم، اللهم بحق بسم الله الرحمن الرحيم يس والقرآان الحكيم وبمن اخترته للنبوة والرسالة من خلقك أجمعين، وبجميع ما جاء به سيدنا جبريل عليه السلام تنزيل العزيز الرحيم، أن تجعلني أحب الناس إلى زوجي)).

الدعاء السادس

((اللهم يا غياث المستغيثين أغثنا اللهم منّ علينا برحمتك، اللهم ارزق كل من تأخر زواجه بالشريك الذي يعينه على الحياة، اللهم ارزقنا البركة والسعة والراحة، اللهم ارزقنا الألفة والنجاة والنجاح)).

الدعاء السابع

((اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يارب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجًا صالحًا يعينني في أمور ديني ودنياي فإنك على كل شيء قدير، اللهم اغفر ذنبي، وحصن فرجي، وطهر قلبي)).

الدعاء الثامن

((اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله، اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيرًا مما أستحق كزوج ومما آمل، وأن تقنعه وأهله بي، وتقنعني وأهلي به)).

أقرأ أيضًا: طرق مضمونة للزواج والوظيفة بإذن الله

دعاء سورة يس للذرية

الدعاء الأول

((اللهم أعنا على جميع الأحوال التي تمر بنا بفضلك يا رحيم بحق سورة يس، اللهم إني أسألك بحق سورة يس وأسرارها وبركاتها أن تقضي حاجاتنا، اللهم ارزقنا ذرية صالحة ننعم بتربيتها)).

الدعاء الثاني

((اللهم ربنا ورب كل شيء اكفنا شر كل شيء، اللهم صلي على نبينا محمد في كل لمحة، اللهم صلي على نبينا محمد في كل نفس، اللهم صلي وسلم على نبينا محمد عدد ما ذكره الذاكرون، اللهم بفضل سورة يس ارزقنا الذرية الصالحة التي تعيننا على طاعتك والتقرب منك)).

الدعاء الثالث

((اللهم استجب دعائي وحقق رجائي، اللهم اغفر لي وأدخلني وذريتي وأهلي جنات النعيم، اللهم إني أسألك رزقًا وافرًا، اللهم اكفني شر ما يكون قبل أن يكون، اللهم ارزقني الذرية الصالحة، اللهم صلي على نبينا محمد)).

اقرأ أيضًا: دعاء سورة يس لفك الكرب وتفريج الهموم

دعاء سورة يس بعد صلاة الفجر لقضاء الحاجة

إن الدعاء من أسباب نزول رحمة الله سبحانه وتعالى على الأرض ودفعه للبلاء، فلا يرد القضاء إلى الدعاء، ويعد دعاء سورة يس بعد صلاة الفجر ذو أُثر كبير في حياة الإنسان، وله فضل وثواب عظيم، حيث إن الدعاء في عمومه عبادة من أعظم وأحب الطاعات عند الله سبحانه وتعالى، ووقت الفجر يعد من تلك الأوقات التي تنزل فيها الرحمات والعطايا الربانية.

الدعاء الأول

((اللهم رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، أنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء، منزل التوراة والإنجيل والفرقان فالق الحب والنوى، أعوذ بك من شر كل شيء، أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء)).

الدعاء الثاني

((اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، اللهم من علي بسرعة الإجابة، اللهم حقق رجائي واحفظ ذريتي، اللهم اكفني شر ما يكون قبل أن يكون بسر قولك إنما أمره إذا أراد شيئًا أن يقول له كن فيكون)).

الدعاء الثالث

 ((اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شر نفسي، وتكشف بها ديني وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي)).

اقرأ أيضًا: أدعية وأذكار لتحصين نفسك وأهلك من العين والحسد

دعاء سورة يس لقضاء الدين

الشيء المهم في دعاء سورة يس لقضاء الدين، هو إخلاص النية لله والثقة بالله أنه سيستجيب كما قال الله تعالى في الحديث القدسي ((أنا عند حسن ظن عبدي بي))، ودعاء سورة يس لقضاء الدين يعكس حسن توكل الشخص المثقل بالديون على الله، كما في قوله تعالى: ((ومن يتوكل على الله فهو حسبه)).

ولقد ذكر في دعاء سورة يس لقضاء الدين مايلي:

الدعاء الأول

((سبحان المنفس عن كل مديون سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا قضى أمرًا فإنما يقول له كن فيكون «فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون»)).

الدعاء الثاني

((سبحان المخلص عن كل مديون ومخزون، سبحانك ربي ما أعظمك بعبادك، أسألك يا الله وأتوجه إلى نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، أن تسخر لي قلب من أحوجتني إليه، وأن تكفيني شر من يقدر علي ولا أقدر عليه يا من بيده ملكوت كل شيء، وإليك يرجع الأمر كله هبني الرضا والسعادة)).

دعاء سورة يس على الظالم

إن الظلم هو أكثر الأمور التي تجعل الإنسان يشعر بالضيق، وكأن الحياة أضيق من ثقب الإبرة، ويعطيه شعور وكأنه مكتوف اليدين، لا يستطيع أن يتحرك، ويظن الظالم أنه لن يقدر عليه أحد، لكن الله سبحانه وتعالى خصص المظلوم في كتابه الكريم وجعل دعائه سهم صائب لا يرد، ومن أفضل ما ذكر في دعاء سورة يس على الظالم، نذكر ما يلي:

((سبحان من إذا أراد شيئًا أن يقول له كن فيكون، سبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون، اللهم افتح لي أبواب رحمتك وأبواب خزائنك بحق سورة يس، وبفضلك وكرمك يا واسع الفضل، يارؤوف يا رحيم اللهم اقتص لي ممن ظلمني)).

دعاء سورة يس للستر

إن العبد مع قوة إيمانه فهو أحوج ما يكون إلى دعاء الستر من الفضيحة من الله عز وجل في الدنيا والآخرة، وذلك لأنه خلق عجولًا ضعيفًا تنتابه الغفلة، وتستهويه الشهوات، لذا على المؤمن أن يحرص على دعائه سبحانه وتعالى بدعاء سورة يس للستر، للفوز بسعادة الدنيا والآخرة.

الدعاء الأول

((اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن اغتال من تحتي)).

الدعاء الثاني

((اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهد ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت)).

الدعاء الثالث

((اللهم استرنا بسترك الجميل، ولا تفضحنا بين خلقك، ولا تخزنا يوم القيامة، اللهم أعل بفضلك كلمة الحق والدين، اللهم أسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك)).

دعاء سورة يس لشفاء المريض

يعد الدعاء بالشفاء للمريض الذي أعياه التعب وأهلكه المرض طوق النجاة الذي أكرمنا به الله سبحانه وتعالى، فليس هناك أفضل من اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى، حيث إن الشفاء بيده عز وجل، فإذا ما أراد شيئًا أن يقول له كن فيكون، ولقد حثنا النبي صلى الله عليه وسلم على الدعاء للمريض.

إن دعاء سورة يس لشفاء المريض من أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها لشفاء المسلم، ويذكر في دعاء سورة يس لشفاء المريض:

الدعاء الأول

((اللهم إنك جعلت (يس) شفاء لمن قرأها ولمن قرئت عليه، ألف شفاء وألف دواء وألف بركة وألف رحمة وألف نعمة وسميتها على لسان نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم المُعِمٌة تعم لصاحبها خير الدارين والدافعة تدفع عنا كل سوء وبليه وحزن، وتقضي حاجاتنا احفظنا عن الفضيحتين الفقر والدين)).

الدعاء الثاني

((اللهم بحق سورة يس وبعدد من سجد وشكر، أسألك أن تشفي كل مريض شفاء لا يغادر سقمًا، وتعوضه خيرًا عن كل لحظة ألم لحقت به، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالمًا معافى من كل سوء وضرر، اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفيه شفاء لا يغادر سقمًا)).

اقرأ أيضًا: دعاء فك الكرب وتفريج الهم والحزن والضيق لكل مسلم

دعاء سورة يس للنصر على الأعداء

الدعاء الأول

((اللهم يا منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب، انصرنا على كل الأعداء والمتجبرين، اللهم إني أسألك بفضل سورة يس وأسرارها وأنوارها وبركاتها، أن تتقبل دعائي وتفرج كربتي يا أكرم الأكرمين، اللهم علينا الدعاء وعليك الإجابة، اللهم تقبل منا صالح الأعمال)).

الدعاء الثاني

((اللهم إنا نستودعك ديننا وأبداننا وأنفسنا وأولادنا وأموالنا وكل شي أعطيته إيانا، اللهم اجعلنا وإياهم في كنفك وأمانك، ونعوذ بك من إبليس وعونته من شياطين الإنس والجن، اللهم زلزل الأرض من تحت أقدام الأعداء اللهم اصرف عنا السوء برحمتك وعفوك)).

الدعاء الثالث

((اللهم أعنا على كل حال بفضلك وجودك يارب، وبفضل وحرمة سورة يس بارك في أعمارنا، وهب لنا الراحة والسعادة والمغفرة، اللهم زلزل الأرض من تحت أعدائنا، اللهم اسحقهم سحقًا مبينًا)).

الدعاء الرابع

((اللهم يا سميع يا عليم يا باني السماء بغير عمد، اللهم يا مسير الأرض بغير عون، اللهم إنا نسألك أن تنصر إخواننا المسلمين في كل بقاع الأرض، اللهم سدد رميهم، اللهم ثبت الأرض تحت أقدامهم، اللهم اجعل لهم نصيب من النصر والعزة)).

الدعاء الخامس

((اللهم إنا نعوذ بك من شرور الأعداء، اللهم اجعل كيدهم في نحرهم، اللهم زلزل أقدامهم، اللهم نكس أعلامهم، اللهم أذهب ريحهم، اللهم اجعلهم مشتتين في الأرض يارب العالمين)).

اقرأ أيضًا: أذكار الصباح والمساء وأذكار النوم – تعرف على فوائدهم وفضلهم

فضل سورة يس

من أهم فضائل قراءة سورة يس:

  • تساعد في قضاء الحاجة فتزيل العقبات من وجه من يلجأ إليها وتبعد عنه شرور الشياطين وتسهل له أمره، كما ورد في حديث نبينا محمد صلوات الله وسلامه عليه حيث قال: (من قرأ يس في صدر النهار قضيت حوائجه).
  • تبعث الهدوء والسكينة في قلب من يقرأها وتخلصه من مشاعر الخوف وعدم الاستقرار.
  • تخلص من يقرأها من عقدة اللسان ومشاكل عسر الكلام، ومن يقرأ القرآن وهو شاق عليه فله ضعف الأجر.
  • تحمي من شرور العين والحاسدين ومن أنواع السحر.
  • تتلى على روح الميت كما ورد عن سيدنا محمد صلوات الله وسلامه عليه حيث قال: (اقرؤوا على موتاكم يس) فتخفف عنه وتسهل صعود روحه إلى السماء.
  • غفارة للذنوب ففي حديث نقل عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم يقول فيه: (من قرأ يس في ليلة أصبح مغفوراً له).
  • يمكن للأطفال فهم معانيها وحفظ آياتها بسهولة فتعلمهم الحكمة من صبر الأنبياء وجهادهم في سبيل نشر الرسالة السماوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى