حساب المواطن: 3.7 مليار قيمة الدفعة 63 لشهر فبراير الجاري استفاد منها 11.2 مليون مستحق

البدء بصرف الدفعة 63 لشهر فبراير الجاري، والتي بلغت قيمتها 3.7 مليار ريال سعودي، استفاد منها 11.2 مليون مستحق للدعم، شكل منهم أرباب الأسر 80% من العدد الإجمالي للمستفيدين.

أعلن برنامج حساب المواطن اليوم الخميس الموافق 2023م-2-9، عن البدء بصرف الدفعة 63 لشهر فبراير الجاري، والتي بلغت قيمتها 3.7 مليار ريال سعودي، استفاد منها 11.2 مليون مستحق للدعم، مشيرًا إلى أن نسبة 76% من مستحقي الدعم حصلوا على قيمة الدعم كاملةً، وقد بلغ متوسط دعم الأسرة الواحد 1844 ريال سعودي.

حيث شكل أرباب الأسر والذي بلغ عددهم أكثر من 2.1 مليون رب أسرة 80% من مستفيدي هذه الدفعة، وبلغ عدد التابعين 8.5 مليون مستفيد، في حين بلغ عدد المستفيدين المستقلين الذين حققوا معايير الاستحقاق للدعم نحو 533 ألف مستفيد.

وفي توضيح أصدره المدير العام للتواصل في برنامج حساب المواطن عبد الله الهاجري، أعلن من خلاله أن إجمالي دفعات حساب المواطن منذ انطلاقته قد بلغت أكثر من 148 مليار ريال سعودي، منها 1.9 مليار ريال أثر رجعي لكل من ثبت صحة اعتراضاتهم، مشيرًا إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقوم بشكل شهري من التأكد من استيفاء المستفيدين لشروط الاستحقاق المطلوبة في الضمان الاجتماعي المطور، وأكدت أنه في حال اختل أحد الشروط فإن ذلك يؤثر على حجم مبلغ الضمان، أو حتى على أهلية حصول المواطن على الدعم بشكل عام.

وأكد الهاجري على أن مبلغ الاستحقاق للمستفيد يتم إيداعه شهريًا بعد مراجعة مجموع الدخل المسجل من قبل المستفيد، والمطابقة مع البيانات الواردة من خلال الجهات المعنية، وفي حال تبين أن للمستفيد نقص في المعاش، فله تقديم اعتراض شكوى مالية من خلال موقع منصة الدعم والحماية الاجتماعية مع إرفاق المستندات الداعمة، وهي:

  • سجل أهلية.
  • سجل دفعة.
  • كشف حساب بنكي.
شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله