حساب المواطن يوضح حقيقة تمديد الزيادة الملكية لثلاثة شهور إضافية

حساب المواطن يوضح حقيقة تمديد صرف الزيادة الملكية لثلاثة شهور إضافية من جديد، وذلك لبعد عيد الأضحى..

بعد انتهاء الزيادة الملكية المقرر صرفها لمستفيدي دعم حساب المواطن من شهر يوليو 2022م، ستنزل الدفعة الوحيدة في شهر رمضان الكريم دون أي زيادة، حيث الزيادة الأخيرة كانت من دفعة شهر مارس الماضي 2023م، وهذا ما جعل مستحقي الدعم يعتقدون بأنه سيتم تمديد الزيادة الملكية لثلاثة شهور إضافية كما حدث سابقًا.

وقد أوضح الحساب الرسمي للعناية بالمستفيدين عبر منصة “تويتر” حقيقة هذا الأمر، حيث أكد البرنامج أنه سينزل مكرمة ملكية من الملك سلمان بن عبد العزيز للمؤهلين لدعم حساب المواطن في رمضان، وبمناسبة عيد الفطر، وكذلك عيد الأضحى المبارك، لكن نفت البوابة الإلكترونية لحساب لمواطن تمديد الزيادة الملكية التي كانت موجودة سابقًا.

حيث أكد البرنامج أنه حتى اللحظة هذه سيتم نزول المعاش للمؤهلين دفعة شهر إبريل 2023 م وما بعدها دون أي دعم إضافي، وسينزل الراتب الأساسي فقط لكل المؤهلين، إلا باستثناء الفئات التي يصرف لها مبالغ مرتجعة، والتي يعاد صرفها بأثر رجعي كتعويض عن انقطاع المعاش لفترة طويلة، وسيكون تاريخ صرف الدعم يوم الاثنين الموافق 19 رمضان 1444 هجريًا، ويوافق في التاريخ الميلادي يوم العاشر من إبريل م2023.

مشيرًا إلى أنه في حال وجود تمديد سيصدر أمر ملكي يفيد بذلك، وستعلن البوابة عن بدء صرفه للمستحقين، مع العلم أن آخر أمر ملكي صدر كان في يونيو عام 2023.

شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله