حساب المواطن يوضح الإجراءات الواجب تنفيذها عند ظهور عبارة إعادة التقديم للتابعين

أوضح برنامج حساب المواطن الإجراءات الواجب تنفيذها عند ظهور عبارة إعادة التقديم للتابعين وأكد على أن إعادة تقديم الطلب للتابعين لا يؤثر على صرف الدعم.

أوضح برنامج حساب المواطن الذي أطلقته الحكومة السعودية لتوفير شبكة أمان اجتماعية لمواطنيها الإجراءات الواجب تنفيذها عند ظهور عبارة إعادة التقديم للتابعين في حساب المستفيد المؤهل، والتي يكون سبب ظهورها انتهاء مدة الاعتراض على عدم أهلية التابعين وهي 3 أشهر، وطلبَ من المستفيد الذي يرغب في تقديم طلب إعادة دراسة أهلية التابعين أن يقوم بالضغط على أيقونة إعادة تقديم الطلب للتابعين بعد مرور ثلاثة أشهر على التقديم الأول، وهي نفس مدة انتهاء الاعتراض، وذلك بعد تحديث البيانات طبقًا لسبب عدم الأهلية.

وقال حساب المواطن أنه في حال تم الضغط على إعادة تقديم الطلب للتابعين، ستتم إعادة دراسة حالة الأهلية وإبلاغ المستفيد المؤهل بمدى استيفائه شروط الأهلية من عدمه.

كما أكد على أن إعادة تقديم الطلب للتابعين لا يؤثر على صرف الدعم، بشرط أن يكون رب الأسرة مؤهلًا، وأن يتم إعادة تقديم الطلب للتابعين قبل 10 من كل شهر ميلادي، وأوضح البرنامج أنه بإمكان رب الأسرة إضافة التابعين عن طريق حسابه.

 ولفت إلى أنه في حال كان التابع مضافًا لدى رب الأسرة وكانت حالة أهليته مسبقًا تابع غير مؤهل، يمكن التوجه إلى أيقونة دراسة الأهلية وتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة، ليتم دراسة أهلية التابعين مرة أخرى.

شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله