حساب المواطن يحذر من حالة تسبب إيقاف الدعم فورًا

قبل أيام قليلة من نزول دعم حساب المواطن الدفعة الخامسة والستون لشهر إبريل الجاري، حساب المواطن يحذر المستفيدين من حالة تسبب إيقاف الدعم فورًا..

قام برنامج حساب المواطن بتحذير المستفيدين من حالة تسبب إيقاف الدعم عنهم فورًا، موضحًا أن الإجراء الواجب اتباعه عند حدوثها، لضمان استمرارية الدعم.

حيث أصدر البرنامج تحذير عاجل من إيقاف الدعم في حال وفاة الوالد وهو المستفيد الرئيسي من الدعم، موضحًا الإجراء المتبع للحفاظ وبشكل كامل وصريح على استمرار صرف المعاش، وهو قيام أرملة المستفيد من التسجيل كمستفيد رئيسي باتباع ما يلي:

  • تسجيل الأرملة في البرنامج كمستفيد رئيسي وإضافة التابعين.
  • إرفاق المستندات والوثائق المطلوبة، والتي تتضمن (صك حصر الإرث، وشهادات ميلاد التابعين).

وأضاف البرنامج أن أيام قليلة باقية على صرف الدفعة الخامسة والستون لشهر إبريل الجاري، ليكون يوم الاثنين الموافق العاشر من إبريل 2023م، وهو الأمر الذي ينتظره ملايين من مستحقي الدعم.

 وأكد البرنامج على أن هذه الدفعة ستكون الأولى بدون صرف زيادة إلا في حال صدور أمر ملكي بتمديد صرف الزيادة، لكن حتى الآن سيتم صرف الدعم وفقًا لما كان عليه قبل شهر يوليو 2022م، مشيرًا إلى أنه بعد أن يتم حذف الزيادة الملكية التي كانت مقررة منذ بداية شهر يوليو 2022م حتى الآن، ستكون قيمة دعم شهر إبريل الجاري كما يلي:

  • قيمة دعم العائل تصبح 382 ريال سعودي.
  • قيمة دعم التابع الذي يقل عمره عن 18 عام تصبح 115 ريال سعودي.
  • قيمة دعم التابع الذي تجاوز عمره 18 عام 119 ريال سعودي.
شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله