حساب المواطن: صرف منحة مكرمة رمضان قبل العيد

هل يوجد منحة رمضان قبل العيد لمستفيدي حساب المواطن هذا الشهر؟ البوابة تحسم الجدل...

بعد أيام ستقوم البوابة الإلكترونية لبرنامج دعم حساب المواطن بصرف الراتب الشهري للمؤهلين من الدفعة الخامسة والستون، والتي ستكون الدفعة الأولى والأخيرة لحساب المواطن في شهر رمضان المبارك، واعتقد البعض أنه سيتم صرف إكرامية لهم بمناسبة الشهر الكريم، وهذا ما جعلهم يتساءلون هل يوجد منحة رمضانية قبل العيد لحساب المواطن؟

الأمر الذي جعل بالحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن يعلن عبر بوابته الإلكترونية، عن أهلية دفعة حساب المواطن الجديدة، كما أعلنت عن المؤهلين وموعد صرف دفعة شهر إبريل الجاري، لكن لم يتم الإعلان عن أي زيادة في الراتب أو حتى منحة رمضانية لمستفيدي حساب المواطن، وسينزل الراتب الأساسي لجميع المؤهلين بدون أي زيادة.

وأكد البرنامج أنه تم إنهاء صرف المنحة الملكية التي استمر صرفها لمستفيدي حساب المواطن 9 شهور متواصلة، ولا يوجد منحة رمضانية ستنزل قبل عيد الفطر، مشيرًا إلى وجود زيادة رسمية في راتب حساب المواطن لشهر إبريل الجاري، وذلك لبعض المؤهلين والمستفيدين من دعم حساب المواطن.

حيث هذه الزيادة هي المبالغ المرتجعة، والتي يعاد صرفها بأثر رجعي كتعويض عن انقطاع المعاش لفترة طويلة، وهذه الزيادة ستنزل هذا الشهر ليس بمناسبة شهر رمضان المبارك، وإنما تنزل وفقًا لسياسات البرنامج بشكل دوري للمؤهلين، وذلك بعد قبول اعتراضهم.

وأشار البرنامج إلى موعد نزول الراتب الخاص بشهر إبريل، وهو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وعليه فإن الدفعة ستنزل يوم الاثنين الموافق 10 إبريل لعام 2023م.

شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله