تأشيرة المرور الرقمية للزيارة للقادمين جوًا تتيح تفويض قيادة السيارة

أوضح الأمن العام للمرور أن تأشيرة المرور الرقمية للزيارة للقادمين جوًا تتيح إمكانية الحصول على تفويض قيادة السيارة، وأكد على ألا تتجاوز مدة التفويض مدة التأشيرة.

تتيح تأشيرة المرور الرقمية للزيارة للقادمين جوًا التي أطلقتها وزارة الخارجية منذ عدة أيام بالتعاون مع الناقلات الجوية الوطنية، الاستفادة من خدمة تفويض القيادة لزائري المملكة عبر منصة أبشر أعمال الإلكترونية، وأشار الأمن العام إلى أن خدمة التفويض تمكن المنشآت المتخصصة من تأجير المركبات لزوار المملكة القادمين لأغراض مختلفة بدون أية تعقيدات، مما يضمن توفير الجهد والوقت على المنشآت والزوار.

وأوضح الأمن العام أن تقديم هذه الخدمة لا يتطلب زيارة مقر المرور، فإصدار التفويض هي خدمة إلكترونية يتم تنفيذها عن طريق منصة أبشر، التي تمكن المستفيد من إضافة مفوض لقيادة مركبته داخل المملكة، ويكون للمفوض عدة صلاحيات على هذه المركبة، أبرزها أنه يستطيع قيادة هذه المركبة داخل المملكة بدون أية مخالفات، ويتم تسجيل المخالفات المرورية على المفوض بقيادة المركبة.

شروط التفويض

أوضح الأمن العام أن تقديم هذه الخدمة يترتب عليه عدة شروط، أولها أن يتم إضافة مفوض واحد لكل مركبة، أي لا يمكن إضافة أكثر من مفوض على نفس المركبة، وأن تكون الاستمارة الخاصة بالمركبة سارية الصلاحية، وضرورة وجود تأمين ساري على المركبة، بالإضافة إلى وجود رخصة قيادة سارية المفعول للمفوض له، وعدم وجود مخالفات مرورية على صاحب المركبة أو المفوض له.

وأكدت على أن لا تتجاوز مدة التفويض مدة تأشيرة المرور الرقمية للزيارة للقادمين جوًا والتي تتيح  الإقامة داخل المملكة لمدة 4 أيام فقط، وأن يكون لدى صاحب المركبة والمفوض له حساب مفعل في أبشر.

كيفية الحصول على خدمة التفويض

أوضح الأمن العام للمرور أن خدمة تفويض قيادة السيارة هي خدمة إلكترونية، ويتم التقديم عليها من خلال دخول صاحب المركبة إلى الموقع الإلكتروني لأبشر أفراد، حيث يتم تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور، ومن أيقونة الخدمات الإلكترونية يتم اختيار المركبات واتباع الخطوات المطلوبة.

شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله