بدء استقبال طلبات تصاريح إسكان الحجاج بالمدينة المنورة

أعلنت لجنة إسكان الحجاج بالمدينة المنورة عن البدء باستقبال طلبات تصاريح إسكان الحجاج لموسم حج 1444ه، ودعت إلى الإسراع في التقديم واستكمال إجراءات إصدار تصاريح المباني.

أعلنت لجنة إسكان الحجاج بمنطقة المدينة المنورة عن بدء استقبالها لطلبات ملاك مرافق الإيواء السياحي لمشغلي ومستثمري المباني المعدة لإسكان ضيوف الرحمن القادمين من داخل وخارج المملكة العربية السعودية إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج لموسم حج 1444ه.

ودعت اللجنة إلى الإسراع في التقديم واستكمال إجراءات إصدار تصاريح المباني، وتطبيق كافة اشتراطات الأمن والسلامة، مشيرةً إلى أن الفائدة من تلك التصاريح هي التأكد من أن هذا السكن آمن ويوفر متطلبات السلامة، والمتطلبات الأساسية لمرافق الإيواء لضيف الرحمن، وأكدت على ضرورة توجه ملاك ومستثمري تلك المباني إلى مكاتب هندسية معتمدة في المملكة للكشف على مساكن الحجاج، وذلك للبدء باستخراج تصاريح إسكان الحجاج.

هذا وكانت قد أوضحت وزارة الحج والعمرة أن تسهيلات مبادرة حج بدون قيود لسنة 2023م، ستسمح بأداء فريضة الحج هذه السنة من دون أي قيود على عدد الحجاج وأعمارهم، بعدما فرضت جائحة كورونا تقليص عدد الحجاج بشكل كبير، مما دفع كافة الجهات العاملة في منظومة الحج إلى البدء بشكل مبكر في أعمالهم لاستقبال ضيوف الرحمن باستعدادية تامة.

شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله