الموارد البشرية توضح طريقة احتساب تداخل إجازات المناسبات مع أيام الراحة الأسبوعية

ما هي الطريقة النظامية لاحتساب تداخل أيام إجازات المناسبات والأعياد، مع أيام الراحة الأسبوعية، والإجازة السنوية والإجازة المرضية؟

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الطريقة النظامية النظامية لاحتساب تداخل إجازات المناسبات والأعياد، مع أيام الراحة الأسبوعية، والإجازة السنوية والإجازة المرضية، حيث أكدت أن أيام الإجازات السنوية هي أيام تقويمية وليست أيام عمل مالم يتم الاتفاق على خلاف ذلك.

 مشيرةً إلى أنه في حال تداخلت أيام الإجازة السنوية مع أيام الراحة الأسبوعية، فإنها تعد من ضمن أيام الإجازة السنوية، ولا يستحق العامل أيام إجازة إضافية بدلًا عنها، إلا إذا نص عقد العمل أو لائحة تنظيم العمل للمنشأة على خلاف ذلك.

أما إذا تداخلت أيام الإجازة المرضية مع أيام الإجازة السنوية، فيتم إيقاف أيام الإجازة السنوية إلى حين انتهاء الإجازة المرضية، ثم تستأنف المدة الزمنية المتبقية بعد ذلك كما في المادة رقم “24” من نظام العمل السعودي.

وأضافت الوزارة أنه في حال تداخلت أيام إجازات الأعياد والمناسبات مع أيام الراحة الأسبوعية، فيتم تعويض العامل عنها بما يعادلها قبل أيام تلك الإجازات أو بعدها، وإذا تداخلت أيام الأعياد والمناسبات مع أيام الإجازة السنوية، فإن الإجازة السنوية تمتد بقدر أيام الإجازات الرسمية.

شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله