“الموارد البشرية” توضح حقيقة تمديد الإجازة الأسبوعية ل3 أيام

وزارة الموارد البشرية ترد على أحد الاستفسارات حول حقيقة تمديد الإجازة الأسبوعية، لتصبح 3 أيام بدلًا من يومين فقط.

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم الثلاثاء الموافق7 مارس 2023م، عن حقيقة الأنباء التي يتداولها رواد وسائل التواصل الاجتماعي حول إمكانية تمديد الإجازة الأسبوعية للموظفين لتصبح 3 أيام بدلًا من يومين فقط، حيث أكدت الوزارة أنه لا صحة لهذه الأنباء في الوقت الحالي، وأشارت إلى أن أي تغيير في المستقبل، سيتم الإعلان عنه رسميًا من الجهات المختصة، مؤكدةً أهمية الحصول على الأخبار من مصادرها الرسمية.

مؤكدة أنه جرى طرح مسودة لنظام العمل الجديد في منصة استطلاع لمرئيات العموم، ولازالت هذه الخطة تحت الدراسة في المملكة، وكذلك لازالت تدرس نتائج الدول التي قامت بهذه التجربة، لاسيما أن هذه الدراسة تدعم جودة الحياة، وتزيد نسبة الاستثمارات الأجنبية في المملكة.

وأوضحت الوزارة أنها تقوم بدراسة نظام العمل الحالي من خلال مراجعة دورية للأنظمة المعمول بها، مشيرةً إلى أنها تبدي مرونة في بعض أنماط العمل، وأنه من الممكن أن تتجه نحو تقليص أيام العمل الأسبوعي لتصبح 4 أيام عمل و3 أيام إجازة، وأن يتم تطبيقها  ولكن بشكل جزئي على بعض القطاعات، ومن ثم يتم تعميمها.

مؤكدة أن لتقليص أيام العمل الأسبوعي إيجابيات عديدة، فهي تجعل الموظفين أكثر سعادة، وأقل إرهاقًا، وأكبر إنتاجية، كما تدعم الترابط الأسري والتلاحم المجتمعي، وتعمل على تعزيز جودة حياة الموظفين، وتقلل التلوث البيئي، وتخفف زحام الشوارع، إلا أنه حتى الفترة الحالية لم يصدر أي قرار حول زيادة أيام الإجازة في المملكة.

ولفتت عبر حسابها في منصة “تويتر”، أن الهدف من الأنظمة الحالية المعمول بها هو زيادة خلق فرص للوظائف، وأن تكون المملكة العربية السعودية جاذبة للمستثمرين.

شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله