الكهرباء تعلن عن شرطين لحصول المشترك على تعويض انقطاع الخدمة

حقوق للمشترك في شركة الكهرباء يجب ألا يهملها، حيث كشفت شركة الكهرباء السعودية عن شرطين لحصول المشترك على تعويض مالي عند تكرار انقطاع الخدمة عنه..

كشفت الشركة السعودية للكهرباء عن شرطين لابد من توافرهما لحصول المشترك على تعويض مالي في حال تكرار انقطاع التيار الكهربائي عنه خلال السنة الميلادية الواحدة، وهذان الشرطان هما:

  • تكرار انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من 4 مرات عن المشترك خلال السنة الميلادية الواحدة، في هذه الحالة يحصل على تعويض مالي بقيمة 200 ريال سعودي، ويكون هذا التعويض فقط لمرة واحدة خلال السنة التي حصل فيها الانقطاع.
  • ألا يكون سبب تكرار الانقطاع الكهربائي خلال العام، ناتج عن أحداث خارجة عن السيطرة الإدارية لشركة الكهرباء.

وأضافت أن هناك العديد من الحالات الأخرى التي يحق للمشترك فيها الحصول على التعويض، حيث تمثلت تلك الحالات فيما يلي:

  • إذا تم التأخر في إيصال الخدمة للطلبات الجديدة عن الوقت المحدد، في هذه الحالة يحصل المشترك على تعويض مالي بقيمة 200 ريال سعودي (للسكني)، وتعويض بقيمة 400 ريال سعودي (لغير السكني).
  • إذا تم التأخر بإعادة وصل الكهرباء بعد السداد عن المدة المحددة، في هذه الحالة يحصل المشترك على تعويض بقيمة 75 ريال، تزيد هذه القيمة كلما طالت مدة إعادة الوصل.
  • إذا تم التأخر بحل مشكلة في فاتورة المشترك، فيحصل المشترك على تعويض بقيمة 75 ريال، وتزيد هذه القيمة كلما طالت المدة.

ولفتت الشركة السعودية للكهرباء في ردها على أحد الاستفسارات عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، إلى أنه يحق للمشترك أن يستفيد من خدمة “اطمئن” التي توفرها الشركة، وهي خدمة تحظر قطع الخدمة عن فئة معينة من المجتمع، حتى وإن لم يقوموا بسداد الفاتورة، وهذه الفئة هم الأشخاص الذين ترتبط حياتهم بالكهرباء، أي الشخص المريض الذي يحتاج إلى أجهزة طبية تعمل على الكهرباء خلال اليوم، ولكن بشرط تقديم كافة التقارير الطبية التي تثبت ذلك.

شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله