من هي الفئة الأكثر عرضة للإصابة بمتلازمة توريت؟

من هي الفئة الأكثر عرضة للإصابة بمتلازمة توريت نهائي؟

متلازمة توريت هي مشكلة في الجهاز العصبي تسبب حالة من التشنج اللاإرادي، أو الفواق أو الشخير حتى. وقد تم الإبلاغ عن هذا الاضطراب لأول مرة من قبل د. جورج جيل دي لا توريت، عالم النفس الفرنسي الرائد في عام 1885. ولكن من هي الفئة الأكثر عرضة للإصابة بمتلازمة توريت؟

على الرغم من أن متلازمة توريت يمكن أن تكون مرضًا مزمنًا إلا أن أسوأ أعراضها تحدث في مرحلة المراهقة، حيث تشير التقديرات إلى أن 200000 أمريكي يعانون من أشد أشكال متلازمة توريت، في هذه المرحلة، في حين أن واحد من كل 100 شخص يعاني من أعراض أقل شدة، لذا لا بد من معرفة من هي الفئة الأكثر عرضة للإصابة بمتلازمة توريت؟

 ما هي متلازمة توريت؟

قبل التطرق إلى معرفة الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمتلازمة توريت لا بد من معرفة ما هي متلازمة توريت؟

قبل التطرق إلى معرفة الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمتلازمة توريت لا بد من معرفة ما هي متلازمة توريت؟ هي حالة من التشنج اللاإرادي، أو الفواق أو الشخير حتى، لا ارادية يصدرها الأشخاص بشكل متكرر، بحيث لا يمكن لهؤلاء الذين يعانون منها منع أجسادهم من القيام بهذه الأشياء. على سبيل المثال، قد يرمش الشخص كثيرًا. أو قد يشخر شخص عن غير قصد. يمكن للناس إيقاف علامة معينة لفترة من الوقت، ولكن هذا عمل شاق وفي النهاية سيضطر الشخص إلى القيام بذلك

اقرأ: متلازمة توريت (Tourette syndrome) … دليلك الشامل

من هي الفئة الأكثر عرضة للإصابة بمتلازمة توريت؟

كإجابة على التساؤل من هي الفئة الأكثر عرضة للإصابة بمتلازمة توريت؟ قدرت الدراسات أن الأطفال هم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بمتلازمة توريت على الرغم من أنها قد تصيب الأشخاص بأي مرحلة عمرية، فقد وجدت الدراسات التي أُجريت على الأطفال الذين تم تشخيص إصابتهم بمتلازمة توريت في الولايات المتحدة أن طفلًا واحدًا من بين كل 162 طفلًا مصابًا بهذه المتلازمة، كما تم تشخيص إصابة طفلًا واحدًا من بين 360 طفلًا، تتراوح أعمارهم بين 6 و 17 عامًا بمتلازمة توريت، حسب إبلاغ الوالدين عن الحالة، إضافًة إلى أنه يمكن أن تصيب متلازمة توريت الأشخاص من جميع الأعراق. كما يبدو أن أبناء الأمهات المصابات باضطراب توريت هم الأكثر عرضة للإصابة بالمرض. مما يدل على أنه قد يكون هناك ارتباط بين اضطراب توريت واضطراب فرط النشاط واضطراب نقص الانتباه واضطراب الوسواس القهري الوراثي.

يعد الذكور الفئة الأكثر عرضة للإصابة من ثلاث إلى خمس مرات أكثر من الفتيات. تؤثر متلازمة توريت بشكل رئيس على الشباب والمراهقين (خاصة الرجال) وتتراجع عمومًا مع اكتمال نمو الدماغ في سن الـ 25 عامًا تقريبًا. حيث أظهرت البيانات الوبائية أن ثلثي الحالات التي تتطور أعراضها تكون متذبذبة وتختفي بعد سن الـ 16 عامًا، في حين تستمر الاضطرابات في ثلث الحالات فقط، ولكن مع مرور الوقت تقل شدتها وتصبح أكثر قابلية للتحكم، مما يقلل الحاجة إلى العلاج.

اقرأ:

في النهاية

بغض النظر عن من هي الفئة الأكثر عرضة للإصابة بمتلازمة توريت؟ إلا أن التشخيص المبكر عند الأطفال لهذه الأمراض العصبية قد يساعد في العلاج والتخفيف من حدة الأعراض لاحقًا.

المصادر