“الحج والعمرة”: انتهاء موعد التقديم لأداء فريضة الحج لحجاج الداخل

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن موعد انتهاء التقديم لأداء فريضة الحج للمواطنين والمقيمين داخل المملكة، وأشارت إلى موعد بدء التقديم لمن سبق لهم أداء الحج قبل 5 سنوات وأكثر..

أعلنت وزارة الحج والعمرة اليوم الجمعة الموافق 17 مارس 2023م، عن موعد انتهاء التقديم لأداء فريضة الحج للمواطنين والمقيمين داخل المملكة، وأنه سيكون في اليوم العاشر من رمضان 1444هجري، وذلك لمن لم يسبق لهم أداء الحج من قبل.

كما أشارت إلى موعد بدء التقديم لأداء الشعيرة للمواطنين والمقيمين داخل المملكة، الذين سبق لهم أداء فريضة الحج قبل 5 سنوات أو أكثر، وأكدت أن بداية التقديم ستكون في يوم 11 رمضان 1444 هجري، وسيستمر الحجز حتى نفاذ الأماكن المتاحة.

هذا وكان  قد أعلن وزير الحج توفيق الربيعة عن مجموعة من القرارات عن فريضة الحج هذا العام، والتي كان من ضمنها أن المملكة ستسمح للمسلمين بأداء فريضة الحج هذا العام، بدون أية قيود على عدد الحجاج وأعمارهم، وذلك بعد 3 سنوات من تقليص عدد الحجاج على خلفية انتشار جائحة كورونا، كما أكد على أنه سيتم تخفيض قيمة التأمين الطبي للحجاج لأكثر من 60%.

وأضاف أن حكومة خادم الحرمين قامت بتنفيذ مشاريع هائلة لخدمة ضيوف الرحمن، منها توسعة الحرم المكي الشريف، والذي تجاوز تكلفته أكثر من 200 مليار ريال سعودي، مشيرًا إلى أن هذه المشاريع مستمرة بهدف تقديم جميع سبل الراحة لضيوف الرحمن.

شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله