التسجيل في ميرش أمازون (6 خطوات مع إعادة التقديم بعد الرفض)

توجد العديد من برامج وأنظمة الطباعة عند الطلب، ولكن بالنسبة للمبدعين فإن بيع تصاميمهم في أمازون هو فرصة مثالية لتحقيق نجاحات كبيرة وزيادة مبيعاتهم بدون مخاطرة!

لأن أمازون بحد ذاته مقصد للملايين، ولأن برنامج ميرش أمازون هو برنامج مدعوم بالكامل… لهذا السبب فإن التسجيل في ميرش أمازون مختلف بعض الشيء، لأنه يتطلب الحصول على قبول، وهذا القبول لا يكون دائما بالبساطة التي يتوقعها الكثيرين.

على الرغم من ذلك، إلا أن الأمر ليس مستحيل!

عملية التسجيل بحد ذاتها تحتاج لـ 10 دقائق فقط، أما بالنسبة لقبول الطلب فالأمر يعتمد على مدى كفاءتك وكيف تُخبر أمازون أنك البائع الأفضل بالنسبة لهم.

من يمكنه التسجيل في ميرش أمازون؟

يمكن لأي شخص التقدم للتسجيل في برنامج ميرش أمازون، نعم، يمكنك ذلك سواء كنت مصممًا محترفًا أو مبتدئ في طريق الاحتراف، وبالطبع هذا يشملك إن كنت مهتمًا بالأعمال التجارة الإلكترونية…

ولعل إمكانية التسجيل هذه المتاحة للجميع هي الميزة التي تجذب الكثيرين، وبشكل خاص المهتمين بالأعمال دون التصميم.

وفي الوقت الذي تشترط فيه معظم المنصات الأخرى وجود خبرات ومهارات تصميم معينة، أمازون لا تشترط ذلك، كل ما تحتاجه منك هو تصاميم مناسبة تحقق مبيعات، ولا تتعدى حقوق الملكية والشروط…

طريقة التسجيل في ميرش أمازون

بعد فترة قصيرة من بداية انطلاق نظام ميرش أمازون، أدركت أمازون أنها بحاجة إلى نظام يمنع الأشخاص من إساءة استخدام هذا البرنامج، ومن هنا كانت بداية تنفيذ تصفية للبائعين للتخلص من الاحتمالات السيئة ولضمان توظيف المحترفين.

والنتيجة كانت وجود نظام أساسي لتقديم طلبات التسجيل في ميرش أمازون، وإرفاقه بالبيانات المطلوبة ليتم تدقيقها ومراجعتها من قبل أحد موظفي إدارة الأعمال في أمازون لاتخاذ القرار إما يتم قبولك وإما لا!

أي أن طلب التسجيل في ميرش أمازون سيتم تدقيقه من قبل شخص حقيقي، لذا يجب توخي الحذر وتحري الدقة في كل الخطوات والمعلومات التي تقدمها.

تذكر أن هذا النظام لم يتم وضعه للتخلص من المبدعين وإنما للتخلص من السيئين، ولضمان منح الفرصة المناسبة لمن يستحقها!

ملاحظة الخطوات والإرشادات التالية لا تعني أنه سيتم قبولك بشكل مؤكد، ولكنها بكل تأكيد ستزيد من فرصة القبول بشكل كبير.

الخطوة الأولى – التوجه إلى صفحة ميرش أمازون

الخطوة الأولى - التوجه إلى صفحة ميرش أمازون

تتمثل خطوة التسجيل في ميرش أمازون الأولى بالتوجه إلى صفحة النظام Become a Merch on Demand content creator والنقر على زر “التسجيل”.

تسجيل الدخول إلى أمازون

ملاحظة: إذا لم تكن مسجلًا في أمازون فسيطلب منك التسجيل، إذا لم يكن لديك حساب خاص في أمازون فيجب إنشاء واحد. فقط تذكر أن البريد الإلكتروني الذي سوف تستخدمه لإنشاء حساب في أمازون هو نفسه سيكون البريد الإلكتروني الخاص بميرش أمازون.

بعد ذلك سوف يتم عرض اتفاقية الشروط والأحكام والقواعد التي يتعين عليك قراءتها بدقة وقبولها من أجل المتابعة.

هذه الاتفاقية تعرض وصف دقيق للبرنامج وكيف يعمل، وما هي التوصيات المطلوبة منك… لذا خصص بضع دقائق لقراءتها ولا تتجاهل ذلك، فالأمر بالفعل يستحق وسوف تحتاجه خلال كتابة رسالة التقديم.

الخطوة الثانية – تجهيز معلومات نشاطك التجاري

الخطوة الثانية - تجهيز معلومات نشاطك التجاري

حتى تكون الخطوات التالية واضحة وسهلة، قم بجمع وتجهيز كل المعلومات المتعلقة بعملك، مثل:

  • معلومات الاتصال التجارية أو معلومات الاتصال الشخصية كالهاتف والبريد الإلكتروني…
  • الحساب المصرفي وأرقام التوجيه، أما في حال كنت متواجدًا خارج الولايات المتحدة فميرش أمازون تتيح التعامل مع خدمات مصرفية دولية مثل بايونير Payoneer.
  • رقم الضمان الاجتماعي أو رقم التعريف الضريبي، وما يقابله.

الخطوة الثالثة – ملء معلومات الحساب

الخطوة الثالثة - ملء معلومات الحساب

نعم، لقد وصلنا إلى المكان الذي سوف تستخدم فيه المعلومات التي قمت بتجهيزها في الخطوة السابقة، حيث سيكون عليك ملء 3 صفحات من البيانات:

1 – صفحة معلومات النشاط التجاري

وهي الصفحة الخاصة ببيانات النشاط التجاري الخاص بك، والتي تشتمل على المعلومات التالية:

  • البلد: لضمان دعم بلدك من قبل الخدمة (وفي حال لم يكن بلدك مدعوم سوف تنتهي عملية التسجيل ولن تتابع للخطوة التالية).
  • اسم النشاط التجاري: وفي حال لم يكن لديك النشاط التجارية يمكنك الاكتفاء بكتابة اسمك.
  • معلومات العنوان الكاملة بما في ذلك المدينة الولاية والرمز البريدي.
  • رقم الهاتف الخاص بعملك أو رقمك الشخصي.
  • عنوان البريد الإلكتروني للنشاط التجاري

2 – صفحة تفاصيل الحساب المصرفي

وهنا يُطلب منك كتابة تفاصيل حسابك المصرفي، لذا تأكدت من توفر الأرقام اللازمة وكامل المعلومات المطلوبة بما في ذلك العنوان وتفاصيل الاتصال…

يحتاج أمازون إلى هذه التفاصيل الخاصة بك وبحسابك حتى يضمن أنه قادر على الدفع لك.

الخبر الجيد أن أمازون تدعم البنوك من عدد كبير من البلدان، ولكن الخبر السيئ أنه في حال لم يكن بلدك مدعوم من بنك ولا من خدمة مصرفية، سوف يخبرك أمازون أنه لا يمكنك الاستمرار في إعداد الحساب.

3 – صفحة الاستبيان ضريبي أو رقم الضمان الاجتماعي

إذا كنت في الولايات المتحدة فما عليك سوى ملء معلوماتك الضريبية أما في حال كنت خارج الولايات المتحدة فسوف يطلب منك بيانات متوافقة مع بلدك، وغالبًا ما سيكون ذلك هو الرقم التعريف الضريبي الخاص بك.

الخطوة الرابعة – ملء نموذج طلب التسجيل

الخطوة الرابعة - ملء نموذج طلب التسجيل

هنا تحديدًا سيتم تحديد مصير طلبك…

هل تعتقد أنني كنت دراماتيكية للغاية في هذا الوصف؟ ولكن هذا ما هو عليه الأمر بالفعل، هذه الخطوة هي خطوة تحديد المصير!

سيكون عليك إكمال بعض البيانات، مثل: نوع العمل التجاري، وفي حال عدم وجود عمل تجاري فيمكنك أن تختار “أعمال تي-شيرت جديدة” وبالنسبة للاسم يمكنك استخدام اسم شركتك أو المشروع الذي تملكه أو حتى يمكنك الاكتفاء باسمك (استخدم نفس البيانات السابقة).

معلومات إضافية وهنا ستكتب رسالتك التي تعرض فيها كفاءاتك، ولأن الطلب ستتم مراجعته من قبل شخص حقيقي فعليك أن تكتب هذه الرسالة بدقة وحرص… وإليك أهم النصائح والأسرار فيما يلي.

طريقة ملء نموذج التسجيل

الآن سوف تكتب رسالتك والتي تعرض فيها مدى كفاءتك ومدى كونك البائع المنتظر بالنسبة لأمازون، ولأن هذه الرسالة سوف تتم مراجعتها من قبل شخص حقيقي فعليك كتابتها بدقة واهتمام.

وعلى اعتبار أنها خطوة مصيرية دعني أخبرك بأهم الأسرار والعوامل التي ستلعب دور كبير بقبولك في ميرش أمازون أو رفضك!

لقد قرأت وفهمت اتفاقية وشروط برنامج ميرش أمازون

هل تتذكر خطوة التسجيل في ميرش أمازون الأولى، نعم، لقد كانت الإطلاع على شروط وسياسة استخدام البرنامج والقواعد التي يجب التقيد بها.

في الحقيقة قراءة هذه التعليمات وفهمها بالنسبة لميرش أمازون هو أمر ضخم ومهم جدًا!

أمازون لا تريد تضييع الوقت في ملاحقة جميع البائعين ومتابعتهم لضمان عدم اختراق تلك الشروط، وفي الوقت نفسه لا تريد الوقوع في المشاكل القضائية وحقوق النشر، والأهم أنها لا تود خسارة الأموال في بيع منتجات غير مناسبة يتم إرجاعها…

لذا فإن إخبار ميرش أمازون بأنك بالفعل قرأت هذه التعليمات وفهمتها جيدًا يعتبر نقطة إيجابية في رسالتك، أي يمكنك ذكر بضع نقاط من هذه التعليمات في الرسالة.

مشروعك قد تم تأسيسه بالفعل أو قيد التأسيس

هذا الأمر يمكن أن يزيد فرصة قبولك إلى حد كبير، أي عليك أن تعطي انطباعًا بأن مشروعك قد تم تأسيسه بالفعل أو أنه قيد التأسيس، يمكنك توضيح ذلك ضمن سياق الرسالة، ولكن إذا أردتَ رفع الفرصة إلى أقصى حد، فاذهب إلى أبعد من ذلك!

بمعنى أنشئ شعارك الخاص، وعزز تواجدك الرقمي في الإنترنت سواء بحسابات وسائل التواصل الاجتماعي خاصة بمشروعك أو مدونة أو متجر إلكتروني… وأرفق روابط لكل ذلك ضمن هذه الرسالة.

لديك تصاميم ذات نوعية جيدة جاهزة للنشر

دع ميرش أمازون والموظفين القائمين على مراجعة الطلبات وقبول التسجيل يعرفون أن لديك تصاميم ذات نوعية جيدة جاهزة للنشر ومناسبة ضمن الشروط والقواعد المحددة.

يمكنك ذلك من خلال عرض هذه التصاميم على متجرك الإلكتروني أو مدونتك ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك أو المواقع الخاصة بعرض التصاميم مثل بيهينس behance.

أنت أجريت الكثير من البحث وتصاميمك سوف تحقق الشروط

عليك أن تخبر ميرش أمازون أنك أكثر من قادر على إعطائها تصاميم رائعة ولا تنتهك فيها أي شروط ولا تتعدى على أي حقوق ملكية هذا الأمر سوف يجعلهم يشعرون بالراحة ويثقون أن تصاميمك ستكون أصلية ومبتكرة وفريدة.

وبالطبع هذه التصاميم ستكون قادرة على تحقيق الأرباح والنجاح.

قد يهمك: قواعد تصاميم ميرش باي أمازون (توصيات أمازون لتصاميم احترافية)

هل لديك موقع ويب خاص بك؟ هذا رائع!

على الرغم من أن ميرش أمازون لا تشترط وجود موقع ويب خاص بك ولا متجر إلكتروني ولا أي من ذلك، إلا أنه وفي الوقت نفسه هذه الأشياء تعتبر نقاط إيجابية لصالحك.

لذا إذا كنت بالفعل تملك موقع ويب خاص بك سوف يولد حركة مرور والمزيد من العملاء إلى أمازون فتأكد من إخبارهم بذلك فهذا الأمر يعد مكافئة لهم.

هل نجحت بالفعل في بيع منتجات الطباعة عند الطلب؟

سيكون الأمر رائع إذا كنت بالفعل قد نجحت في بيع منتجات الطباعة عند الطلب في منصات أخرى غير أمازون فأمازون سوف ترحب بك بالطبع!

لذا يمكنك إرفاق رسالتك هذه ببعض الإحصائيات عالية المستوى والتي تظهر مدى براعتك ونجاحك.

عليك أن تجعل أمازون يشعر وكأنك جائزة كبرى بالنسبة له وقيمة مضافة وأن انضمامك إلى ميرش أمازون يعني نجاح لكل منكما.

أما عن المنصات التي يمكنك البدء بنشر تصاميمك عليها والنجاح هناك لتعزيز فرصتك في الانضمام إلى ميرش أمازون، فتوجد الكثير، ولكن دعني أخبرك بأهم 8:

ضع هذا الأمر نصب عينيك… الصدق أفضل من اختلاق أشياء للحصول على القبول، لذا إذا لم تنطبق عليك أي من الملاحظات السابقة، أمامك اختيارين:

  • الأول هو أن تكون صادقًا وتخبر ميرش أمازون بأنك تسعى لتعلم التصميم وبدء عمل ناجح… وما إلى ذلك (وبالفعل الكثيرين قاموا بذلك وكانوا صادقين وتم قبولهم).
  • الثاني أن تبدأ بالفعل بتعلم ما ينقصك وتطوير مهاراتك ومؤهلاتك.

الخطوة الخامسة – تحقق من كل شيء مرة أخرى

لقد انتهيتَ من ملء وكتابة كامل المعلومات والبيانات المطلوبة وبالفعل قمتَ بإنشاء رسالة تقديم رائعة… هنيئًا لك، ولكن ما يزال هناك خطوة يجب القيام بها قبل الإرسال!

وهي ببساطة التأكد من كل شيء.

تأكد من صحة المعلومات ودقتها، أعد قراءة رسالة التقديم وتأكد من أنها مناسبة، مستوفية للشروط، خالية من الأخطاء الإملائية والنحوية، وكذلك مكتوبة بأسلوب جيد…

الخطوة السادسة – أخيرًا الإرسال!

الخطوة السادسة - أخيرًا الإرسال!

أخيرًا وصلنا إلى خطوة الإرسال… وصلنا إلى اللحظة الحاسمة… بعد ما مررنا به من ملاحظات ومعلومات دقيقة مطلوبة، الآن يمكنك ببساطة إرسال نموذج التسجيل في ميرش أمازون.

بمجرد إرسال النموذج سوف يردك بريد إلكتروني يخبرك بأن “طلبك قد تم إرساله بنجاح“، وما عليك الآن إلا انتظار الرد.

يستغرق الرد بضع أسابيع أو حتى أشهر وبشكل وسطي 60 يوم، وكلما كان العرض الذي تقدمه لميرش أمازون أفضل كلما كانت سرعة قبولك أعلى.

عادةً يتم إخطارك بالقرار النهائي عبر البريد الإلكتروني الذي استخدمته لإرسال الطلب، لذا تأكد من الاطلاع على الرسائل الواردة بشكل منتظم.

ولكن من الجدير بالذكر أن بعض المصممين لم يتلقوا بريدًا إلكترونيًا أبدًا، ولكنهم في المقابل استمروا في محاولة تسجيل الدخول إلى ميرش أمازون، إلى أن تم تسجيل دخولهم بالفعل وهكذا علموا بقبول طلبهم.

ماذا لو تم رفض طلب التسجيل في ميرش أمازون؟

للأسف احتمال الرفض احتمال وارد، وفي حال تم رفض طلبك فأعد التفكير بشأن الطلب الذي قدمته وخذ نفس عميق!

يجب البدء اكتشاف سبب رفض طلب التسجيل في ميرش أمازون، لذا قم بمراجعة الرسالة وتأكد فيما إذا كانت بالفعل واضحة وصادقة، تأكد من تصاميمك التي قمت بإرسالها هل هي فعلًا مستوفية للشروط المطلوبة.

عليك أن تضع في تفكيرك أنك تتحدث إلى شخص حقيقي وبالتالي يجب أن يكون سياق وصياغة النموذج مناسبة وصادقة.

قد يكون السبب في رفض طلبك هو أنك استخدمت الحساب المصرفي نفسه المُستخدم من قبل، هذا الأمر وارد إذا كنت تشارك الحساب المصرفي مع شخص آخر.

أما عن الجانب المشرق، وهو أنه بالفعل هناك الكثير من الحالات التي اكتشف فيها الأشخاص سبب الرفض ووجود خطأ خلال كتابة الطلب ومن ثم تم قبولهم في المحاولة الثانية بعد تصحيح الأخطاء.

ماذا لو تم رفضك في الجولة الثانية؟

هل تم رفضك للمرة الثانية؟

في هذه الحالة فكر في إعادة التقديم باستخدام حساب أو بيانات تجارية مختلفة، وحاول بذل كل جهدك لتطوير طلب التقديم ونماذج التصاميم التي سترسلها والمنصات والموقع الخاص بك…

في النهاية… وإذا كنت قد اتبعت الإرشادات والملاحظات السابقة يمكنك الاطمئنان لأنك بالفعل قمت بكل ما يجب.

وتذكر أن معظم الأشخاص الذين قدموا المعلومات الدقيقة الصادقة تم قبولهم وهم الآن يقومون بنشر تصاميمهم وبيعها. ولا مشكلة مع الرفض يمكنك التقدم مرة أخرى مع بذل المزيد من الجهد!

المراجع

شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله