اختيار نيتش مربح لميرش باي أمازون – 3 خطوات و17 مصدر للأفكار

هنا تحديدًا يكمن التحدي في بدء مجال الطباعة عند الطلب، وإذا كنت مهتم بميرش باي أمازون فالتحدي الخاص بك هو اختيار نيتش مربح لميرش باي أمازون.

في ميرش باي أمازون ومجال الطباعة عند الطلب بشكل عام وفي أي من مجالات التجارة الإلكترونية وصناعة المحتوى وحتى الأعمال على أرض الواقع…

في كل تلك الاختيارات يرتبط عدد عملائك ارتباطًا مباشرًا بعدد الأشخاص الذين يبحثون عما تقدمه!

ومن خلال تحديد جمهورك سيكون لديك فرصة أكبر لتفرض سيطرتك على السوق وهذا يعني الحصول على المزيد من العملاء.

وتحديد الجمهور عمليًا يتمثل بتحديد مجال عملك الذي يهم شريحة من السوق المستهدف.

أهمية اختيار نيتش مربح لميرش باي أمازون

الكثير من الأشخاص الذين يدخلون مجال الطباعة عند الطلب أو أي مجال تجارة إلكتروني أو صناعة محتوى… يميلون لاختيار مجال أو نيتش يحبونه، ولكن القليل منهم فقط وجدوا النجاح في نهاية هذا الطريق الذي سلكوه!

بالطبع هذا لا يعني أنه من غير الممكن تحقيق النجاح في مجال تميل له وتملك درجة عالية من الحماس للعمل فيه، ولكن على هذا المجال أن يحقق بعض الشروط لترى الأرباح.

إنّ حُبك لمجال معين لا يكفي في حال كانت المنافسة شرسة جدًا، أو في حال لم يكن هناك أي جمهور لديه اهتمام بما تقدم.

ومن هنا تأتي أهمية اختيار نيتش مربح لميرش باي أمازون

صحيح أن مجال “الرياضة” سوق كبير جدًا جدًا، ولكنه في الوقت ذاته واسع إلى أبعد الحدود ولا يملك جمهور محدد بالإضافة إلى أن درجة المنافسة مرتفعة!

في المقابل “رياضة الزومبا” مجال أكثر تخصص ولديه جمهور واضح.

وبالتالي فالأشخاص الذين يمارسون رياضة الزومبا على الرغم من أنهم شريحة أقل من حيث العدد إلا أنهم الشريحة الأكثر قدرةً واستعدادًا لشراء تصاميمك بشرط أن تكون موجهة إليهم على وجه التحديد.

في المقابل لن تعرف أبدًا إلى أي جمهور سوف توجه رسالتك إن كان مجالك هو الرياضة بشكل عام.

إذًا التركيز على شريحة محددة ومحددة جدًا من جمهورك يزيد من فرص تحقيق الأرباح وبشكل خاص خلال بداية رحلتك في الطباعة عند الطلب.

فهذا الأمر على الرغم من أنه قد يبدو عامل صغير إلا أن تأثيره كبير جدًا، لأن تحديد عميلك وفهم احتياجاته فهمًا تامًا يعني المزيد والمزيد من المبيعات.

وإليك أجمل ما في الأمر… وهو إمكانية التركيز على أي مجال في مرش باي أمازون طالما أنت ضمن حدود حقوق الملكية وضمن الشروط المطلوبة في التصاميم.

لنكون واقعيين… في كل مجال مهما كان يمكنك أن تكون أكثر تحديدًا وتفصيلًا، سواء كان الرياضة أو الطبخ أو أي شيء قد تفكر به.

ما هي الشروط التي تجعل النيتش مربحًا؟

إذن الأمر كله يعتمد على اختيار مجال مربح، صحيح يمكنك الاعتماد على تكرار عملية التجربة والخطأ ولكن إذا كنتَ بالفعل تريد تسريع الوصول إلى النجاح فإن تحديد واختيار نيتش مربح لميرش باي أمازون سيكون الخطوة الأولى.

النيتش المربح هو المجال الذي يملك عدد كافي من الأشخاص المستعدين للشراء، وفي الوقت نفسه درجة المنافسة منخفضة.

بمعنى يجب على المجال أن يملك جمهور مهتم به وألا يكون مشبعًا بحاجة هذا الجمهور، وبمجرد تحقيق هذين العاملين، يأتي دورك أنت في تقديم التصاميم المناسبة لجمهورك وبهذا سوف تفرض سيطرتك على سوقك الخاص ومجالك.

وبالتالي مهمتنا هي إيجاد سوق مثالي فيه طلب عالي وما من شيء يلبي هذا الطلب حتى الآن، وتصاميمك هي من سيلبي احتياجات الجمهور.

كيفية اختيار نيتش مربح لميرش باي أمازون

ما هو المجال الأكثر ربحًا في أمازون؟” لعله السؤال الأكثر بحثًا المتعلق بأمازون وغيره من منصات التجارة أو صناعة المحتوى وفي الوقت نفسه هو السؤال الذي لا يملك إجابة محددة.

الأمر يتمثل بـ 3 خطوات أساسية، سوف نتحدث عن كل منها بشكل مفصل:

  • تحديد الأفكار أو المجالات المُحتملة.
  • دراسة اهتمام الجمهور.
  • دراسة المنافسة.

بمجرد المرور على هذه الخطوات، ستكون قد حددت نيتش مربح أو أكثر، وبعدها فقط يمكنك العمل على التصاميم وكتابة الوصف المناسب.

أولًا – تحديد أفكار النيتشات أو المجالات المحتملة

الخطوة الأولى في اختيار نيتش مربح لميرش باي أمازون تتمثل بوضع قائمة بمجالات أو نيتشات محتملة سوف تقوم بدراسة كل منها.

في هذه الخطوة لا يُهم أي شيء إلا الوصول للأفكار، وبالطبع هناك سؤال سيدور في عقلك: “أين أجد هذه الأفكار أو النيتش؟

الجواب ببساطة: “في كل مكان!” حرفيًا يمكنك إيجاد الأفكار في كل مكان ومن أي مكان، وكل فكرة يمكنها إيصالك لمئات الأفكار، بل الآلاف منها، ولكن دعني أشاركك أهم 17مصدر لأفكار النيتشات المربحة.

1 – جوجل تريندز Google Trends

1 – جوجل تريندز Google Trends

يمكن اعتبار جوجل كنز للأفكار، كذلك هناك أدوات مفيدة جدًا ومجانية يمكن الاعتماد عليها لمعرفة ما هو شائع، ولتحديد مقدار اهتمام الجمهور به.

من خلال أداة جوجل تريندز Google Trends يمكنك معرفة اهتمامات الجمهور في وقت وتاريخ ومساحة جغرافية محددة، وذلك على مدة طويلة أشهر أو سنوات، أو خلال الوقت الحالي.

2 – جوجل أدس Google ads أداة اكتشاف الكلمات الرئيسية

2 – جوجل أدس Google ads أداة اكتشاف الكلمات الرئيسية

من خلال أداة جوجل أدس Google ads يمكنك الوصول لكلمات وعبارات مفتاحية مهمة وكثيرة، وأيضًا إلقاء نظرة على متوسط عمليات البحث عن هذه الكلمات ومدى تطورها سواء كان ذلك زيادة أو نقصان…

كل ما عليك هو تحديد اللغة والمنطقة الجغرافية، ومن ثم البحث عن العبارات الرئيسية.

3 – الأسئلة الأكثر بحثًا في جوجل

3 – الأسئلة الأكثر بحثًا في جوجل

أما عن الأسئلة التي تظهر ضمن صفحة نتائج البحث فهي طريقة لاكتشاف أكثر التساؤلات التي يمتلكها الجمهور، وأكثر التفاصيل التي يمتلكون اهتمام بمعرفتها.

لذا كل مرة تبحث في جوجل تأكد من إلقاء نظرة فاحصة على تلك الأسئلة… قد تجد أفكار مميزة!

4 – اقتراحات جوجل

4 – اقتراحات جوجل

بمجرد البدء بكتابة عبارة في مربع البحث، تظهر قائمة منسدلة تحتوي اقتراحات قام الآخرون بالبحث عنها، كذلك في نهاية صفحة النتائج توجد مجموعة عبارات تحت اسم “بحث ذي صلة.

من خلال الاطلاع على هذه الاقتراحات سوف تصل للمزيد والمزيد من الأفكار.

5 – البحث عن “list of professiones” في جوجل

5 – البحث عن list of professione في جوجل

في حال قمت بكتابة العبارة التالية “list of professione” في مربع البحث، سوف تصل إلى أكثر من 50 مهنة أو مسمى وظيفي رئيسي يمكن الانطلاق منها للحصول على الأفكار الأكثر تخصص وتفرع تهم جمهور معين.

6 – السوشيال ميديا

بدون شك السوشيال ميديا تلعب دورها المهم في عملك سواء لإيجاد الأفكار أو لدراسة المجال والمنافسة وفيما بعد سوف تستخدمها للتسويق… كل ذلك يضمن المزيد من العملاء!

أما الآن… فما يهمنا هو إيجاد الأفكار.

يمكنك البحث ضمن المجموعات، والمنتديات، والصفحات… وذلك في مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وقد يكون إنستغرام وفيسبوك على رأس هذه القائمة.

سوف تكون على اطلاع بما يتحدث عنه الجمهور، وما يلقى اهتمامًا كبيرًا ورواجًا فائقًا، وبالطبع أعداد الأعضاء والمشتركين في المجموعات والصفحات سوف يعطيك صورة عن مساحة جمهورك المتوقع.

7 – المنتجات الأكثر مبيعا في أمازون

نعم، أمازون قد يكون أكبر وأهم مرشد لك، فمن خلال البحث ومتابعة المنتجات الأكثر رواجًا والتي تحقق أرباحًا كبيرة وأعداد مشترين عالية… يمكنك الوصول إلى أفكار أكثر مما تتخيل.

إذن باختصار، سيكون عليك النظر إلى أفضل المنتجات في أمازون واكتشاف ما يجذب الجمهور في هذه التصاميم والوصف المعتمد، واستخلاص الأفكار والعبارات الرئيسية.

تذكر! وصف المنتجات وحده بمثابة جائزة كبيرة لك، حيث أن البائعين في أمازون يستخدمون الكلمات الرئيسية المهمة في وصف منتجاتهم…

هذا يعني إمكانية التعلم من خبراء هذا المجال بالاطلاع عن الكلمات المستخدمة في الوصف.

توجد الكثير من الأدوات التي يمكنها إرشادك في هذا الأمر تحديدًا، وأهمها:

ميرش انفورمير Merchinformer

Merchinformer إنها واحدة من أهم الأدوات للبحث عن المنتجات الأكثر مبيعًا في أمازون ولتقييم المنافسة ودراسة المنافسين.

ما يميز هذه الأداة أنها مجانية، وبالاعتماد عليها يمكن الوصول إلى أهم المنتجات حسب كلمة رئيسية تقوم بتحديدها.

كل ما عليك القيام به التوجه للرابط التالي Merch amazon listings، ومن ثم:

  • تحديد المنطقة الجغرافية.
  • كتابة الكلمة الرئيسية.
  • ومن ثم الضغط على “بحث“.
  • سوف تنتقل إلى صفحة نتائج أمازون التي تلبي العبارة الرئيسية التي كتبتها.
  • وهنا يمكنك إلقاء نظرة على أهم المنتجات ودرجات المنافسة.
ميرش ريسيرش Merchresearch

Merchresearch أداة لدراسة الكلمات الرئيسية وإعطاء تحليلات خاصة بها تبعًا لمنتجات أمازون، كل ما عليك فعله هو إدخال كلمة مفتاحية وتحديد المنطقة الجغرافية ومن ثم الضغط على “بحث“.

8 – المنتجات الأكثر مبيعًا في مختلف المنصات

لا يقتصر الأمر على أمازون وإنما يمكنك البحث عن أفضل التصاميم التي حققت الكثير من المبيعات وذلك في مختلف المنصات والمتاجر الإلكترونية مثل: etsy، Redbubble، Zazzle، eBay

ولعل واحد من أفضل تلك الاختيارات هو etsy حيث يمكنك إلقاء نظرة عن قرب على تفاصيل مهمة سوف نستخدمها عند دراسة المنافسة، لذا تذكر هذا المكان جيدًا.

9 – أقسام وتصنيفات المتاجر الإلكترونية

لن نتوقف عند مجرد النظر إلى المنتجات الأكثر مبيعًا وإنما سوف ندخل إلى الصفحات والمتاجر الخاصة بأفضل البائعين.

وتحديدًا سوف نلقي باهتمامنا على التصنيفات والأقسام، فالتصنيفات التي تحتوي عدد كبير من التصاميم أو التصنيفات التي تحتوي الكثير من المنتجات المضافة حديثًا، هي ما يهمنا وهي ما سوف نأخذ الأفكار منه.

10 – قنوات اليوتيوب

في الحقيقة يمكنك الاعتماد على اليوتيوب كثيرًا، دعني أخبرك كيف!

يمكنكم متابعة القنوات الرائجة بشكل عام لمعرفة اهتمامات الجمهور المختلفة، والوصول إلى أفكار تصلح لتكون مجال لتصاميمك.

وإليك ما هو أهم وأفضل، إنها القنوات المتخصصة بدراسة مجال الطباعة عند الطلب، يوجد العديد من خبراء هذا المجال الذين يصنعون محتوى تعليمي يقدمون فيه الكثير من النصائح المهمة!

كذلك فإن عددًا منهم يخصص مساحة في المحتوى الذي يقدمه لإعطائك إحصائيات أسبوعية أو شهرية حول أفضل النيتشات المربحة! ويعتمدون في ذلك على تجاربهم الخاصة، والتحليلات والنتائج التي تعطيها أهم الأدوات.

ومن أهم هذه القنوات الخاصة باختيار نيتش مربح لميرش باي أمازون وغيره:

11 – chat gpt

11 – chat gpt

إن كنت ستمتهن مجال الطباعة عند الطلب، فإن الذكاء الصنعي Chat GPT سيكون صديقك المقرب يمكنك الاعتماد عليه في مختلف المراحل، ومن يدري قد يصل به الحال من التطور في المستقبل ليقوم هو بإنشاء التصاميم وبيعها، ولكن الآن سوف نطلب منه قائمة بالأفكار!

اكتب العبارة التالية في مربع السؤال: “give me a list of t-shirt design niche idea” وبهذا فإن الذكاء الصنعي سوف يقدم لك قائمة بأهم المجالات المناسبة.

يمكنك الحصول على المزيد من التفاصيل من خلال كتابة العبارة التالية، والضغط على إرسال: “give me some more detailed i deas for t-shirt designs that do not onfringe on trademarks

12 – AI Bing

يمكنك الاعتماد على النموذج التابع لمايكروسوفت من الذكاء الصنعي، نعم، إنه Chat Bing!

إذا كنت قد تمكنت من الوصول إليه فيمكنك طلب منه قائمة بالأفكار المناسبة للطباعة عند الطلب.

إذا لم تكن قد سجلت بعد، فتوجه مباشرة للدخول في قائمة الانتظار إلى أن يردك بريد إلكتروني يخبرك بإمكانية استخدامه.

13 – ابحث عن عبارة ” Wikipedialist of(النيتش الذي تريد تغطيه)”

13 – ابحث عن عبارة Wikipedialist of(النيتش الذي تريد تغطيه)

على الرغم من أن ويكيبيديا ليست المصدر الأفضل للمعلومات الدقيقة، ولكنها المصدر الأهم للأفكار، في الحقيقة أنا أعتمد على تصنيفات ويكيبيديا والقوائم التي تقدمها بشكل كبير!

وذلك من خلال البحث عن عبارة Wikipedialist of وإرفاقها باسم المجال أو الفكرة العامة التي تود اختيارها ومن ثم سوف تصل إلى أطنان وأطنان من الأفكار الفرعية.

14 – وسائل الإعلام

لا يمكن إنكار أهمية الاطلاع على ما تقدمه وسائل الإعلام، ولعلها أهم مصدر للأفكار التي تهم المجتمع في الوقت الحالي وبشكل خاص إذا كنت تود الاعتماد على المناسبات العامة والأحداث السياسية.

15 – المتاجر على أرض الواقع

ما رأيك أن نذهب إلى السوق ونلقي نظرة إلى ما تقدمه المتاجر على أرض الواقع، ولما لا؟

القائمين على هذه المتاجر قد قاموا بالكثير من الدراسات، والاطلاع على العديد من الإحصائيات والتجارب والنتائج… إلى أن تمكنوا من تحديد أي التصاميم والأنواع التي يجب عرضها في متاجرهم وعلى واجهات محالهم.

نعم، رحلتك إلى السوق سوف تأتي بالكثير من الأفكار، ولكن تأكد من تدوينها كلها حتى لا تنسى أيًا منها!

16 – التقويم – المناسبات والعطل

خبراء مجال الطباعة عند الطلب وأصحاب أهم الحسابات التي تحقق أرباحًا كبيرة يتفقون على أهمية عرض تصاميم مناسبة للأحداث الحالية.

لذا فليكن الاطلاع على التقويم وتحديد المناسبات والعطل والأحداث القادمة… روتين تقوم به بشكل منتظم سوف يأتي لك بالكثير من الأفكار.

17 – أداة keywordtool io

17 – أداة keywordtool io

أداة keywordtool io مجانية ومميزة للحصول على الكثير من الأفكار والعبارات الرئيسية بالاعتماد على كلمة أو عبارة تختارها.

توفر عدة اختيارات للبحث، منها ما هو مخصص لجوجل، ومنها ما هو خاص بأمازون، كذلك يوتيوب، وانستجرام، وبينج… يمكنك الاعتماد عليها للوصول لأفكار تهم الجمهور.

الآن وبعد المصادر الـ 17 السابقة لا بد وأنك حصلت على مئات الأفكار، بل الآلاف منها… ولكن كيف يمكن اختيار نيتش مربح لميرش باي أمازون من هذه الأفكار تحديدًا؟

ثانيًا – دراسة الجمهور

الخطوة الثاني في اختيار نيتش مربح لميرش باي أمازون، هي التأكد من مدى أهمية النيتش بالنسبة للجمهور.

يجب أن تعرف أي من هذه المجالات التي قمت بتدوينها في قائمتك هي بالفعل مجالات رابحة.

هذا الأمر يتحقق من خلال دراسة الجمهور وفهم احتياجاته والتأكد من أنهم مهتمين فعلًا بالتصاميم وعلى استعداد لشرائها، والأمر يعتمد على 3 عوامل بشكل أساسي:

1 – متوسط البحث عن الكلمات الرئيسية

في الحقيقة أنت لا تحتاج إلى كلمات رئيسية متوسط البحث عنها يقدر بالملايين فهي صعبة المنافسة ولكن على الأقل تحتاج لبضع مئات أو آلاف من الأشخاص المهتمين بتصاميمك والمستعدين لشرائه.

يمكنك الاعتماد على الأدوات المجانية لتقييم الكلمات الرئيسية، وأهمها جوجل أدس Google ads، بالإضافة إلى إضافة كيورد سورفيس Keyword Surfer.

2 – مدى اهتمام وتفاعل الجمهور

يمكنك معرفة هذا الأمر من خلال الاطلاع والاقتراب من جمهورك في مواقع التواصل الاجتماعي ومختلف المنصات.

اشترك في مجموعات الفيسبوك التابعة لمجالك أو الفكرة التي تود التركيز عليها، تابع الهاشتاغات المتخصصة بفكرتك…

بالطبع وجود الكثير من المشتركين والكثير من الأعضاء المتفاعلين يعني أن جمهورك مهتم جدًا وهذه نقطة إيجابية لصالح فكرتك.

3 – عدد المبيعات والتقييمات للمنتجات التي تحمل هذا التصميم

إنه مؤشر قوي يخبرك فيما إذا كان جمهورك مهتم بهذا المجال وعلى استعداد لشراء التصاميم والمنتجات الخاصة بك.

بالطبع، إن كانت أعداد المبيعات والتقييمات كبيرة بالنسبة للمنتجات الموجودة والتي تحمل تصاميم للنيتش نفسه هذا يعني نقطة إيجابية لصالح النيتش الذي تقوم بدراسته.

ملاحظة مهمة جدًا!

المواقع والمتاجر الإلكترونية تتيح فلاتر واختيارات تصفية للنتائج، بحيث يمكنك ترتيب المنتجات تبعًا لتاريخ نشرها، وبالتالي يمكنك معرفة أي من هذه التصاميم قد حصل على عدد كبير جدًا من المبيعات خلال فترة قصيرة وهذا يجعله تصميم صاروخي.

ثالثًا – دراسة المنافسة

بعد الوصول إلى قائمة الأفكار يجب أن نحدد أي منها هو النيتش المربح، وعلى أي منها يجب أن نعتمد، والعامل الأخير المتبقي لدينا هو عامل المنافسة.

لدراسة المنافسة توجد الكثير من الأشياء التي يجب التفكير بها ولكن يمكن تلخيص الأمر بـ 3 نقاط، وهي:

1 – عدد التصاميم المعروضة في أمازون

ابحث في أمازون عن العبارة التي تصف المجال أو العبارة الرئيسية الأكثر أهمية والتي سوف تعتمد عليها، يمكنك إرفاقها بكلمة t-shirt لتحصل على المنتجات المطلوبة.

ألقي نظرة على عدد التصاميم المعروضة وعدد الصفحات الموجودة، إذا كان العدد يقدر بالمئات هذا يعني أن المنافسة مقبولة، لو كان العدد مقدر بالآلاف هذا يعني أن المنافسة متوسطة.

ولكن مع الأعداد الكبيرة الأكثر من 10,000 فهنا سوف يكون عليك التفكير مجددًا هذا المجال فمهما كان تصميمك رائع سوف يكون عليك التغلب على كل هذه التصاميم الموجودة بالفعل!

2 – ترتيب المنتج بالنسبة للمنتجات الأخرى BSR

ترتيب المنتج بالنسبة للمنتجات الأخرى الموجودة في نفس التصنيف Best Sellers Rank أو BSR وهو مؤشر مهم يعبر عن مقدار المنافسة ومدى أهمية المنتج.

دعني أشرح الأمر بمثال صغير… لنتخيل أن تصنيف “المجوهرات” يضم 1000 تصميم، هذا يعني أن التصاميم سوف يتم ترتيبها حسب الأهمية تبعًا للمبيعات التي يتم تحقيقها…

وكلما اقترب الرقم من 1 هذا يعني أن المنتج يحقق المزيد من المبيعات، بينما الأرقام الكبيرة لـ BSR تعني أن المنتج لا يلقى الاهتمام المطلوب.

بمعنى أن مؤشر BSR مؤشر يعبر عن كمية المنتجات الموجودة بالفعل بشكل عام وترتيب المنتجات تبعًا لما حققته من مبيعات.

أداة sales estimator لدراسة BSR
أداة sales estimator لدراسة BSR

إذن اتفقنا أن عامل BSR عامل يعبر عن المنافسة ويشير إلى ترتيب المنتجات حسب ما تحققه من مبيعات شهرية.

ومن هنا يأتي السؤال: “كيف أعرف عدد المبيعات الشهرية من مؤشر BSR لاختيار نيتش مربح لميرش باي أمازون؟

ببساطة سوف تعتمد على أداة sales estimator، كل ما عليك القيام به هو اختيار المنطقة الجغرافية، ومن ثم التصنيف، وأخيرًا كتابة رقم BSR والضغط على “بحث”، وسوف تحصل على عدد المبيعات الشهرية للمنتج.

3 – ما مدى صعوبة أو سهولة تنفيذ التصاميم؟

مستوى صعوبة أو بساطة التصاميم المعروضة والمتصدرة يعتبر أحد أهم العوامل التي يجب دراستها.

عليك أن تسأل نفسك إن كان بإمكانك التغلب عليها، أو إن كنتَ قادرًا على ابتكار عشرات التصاميم الفريدة والمختلفة التي تخدم هذا المجال.

بالنسبة لمجالات مثل “صنع الخبز”، “كيك الفانيليا”… تصاميم تتسم بالبساطة، في المقابل مجالات مثل “موسيقى الروك”، ” الدراجات النارية”… هي مجالات تتميز بتصاميمها المعقدة!

هذا العامل (أي صعوبة التصاميم أو سهولتها)، تختلف أهميته بالنسبة لك تبعًا لمهاراتك في التصميم أو الميزانية التي ترصدها لهذا الأمر.

ولكن التصاميم البسيطة هي التصاميم التي تفوز دائمًا وهي نفسها التصاميم التي تأخذ أعلى درجات التقييم، تذكر هذا جيدا!

أداة Productor for Merch by Amazon لاختيار نيتش مربح لميرش باي أمازون

في مختلف خطوت اختيار نيتش مربح لميرش باي أمازون يمكنك الاعتماد على Productor for Merch by Amazon بدايةً من الوصول إلى الأفكار وحتى تقييم المنافسة واهتمام الجمهور.

وهي إضافة مجانية لمتصفح كروم أو Edge، وتعتبر الأداة الأفضل والتي يتم الاعتماد عليها على نطاق واسع وذلك نظرًا للإمكانيات التي تقدمها وسهولة استخدامها.

كل ما عليك القيام به هو تثبيت الإضافة في متصفح الإنترنت الخاص بك، ومن ثم:

  • التوجه إلى أمازون.
  • البحث عن كلمة أو عبارة رئيسية مناسبة.
  • النظر إلى النتائج التي تعطيك إياها الأداة فهي تظهر تفاصيل حول درجة المنافسة والمنافسين أهمية العبارة الرئيسية بشكل عام…
  • كذلك تعرض تفاصيل كل منتج وتحليلات تخص أعداد المبيعات، وتاريخ النشر، والكلمات المفتاحية والعبارات والجمل الرئيسية التي تم استخدامها في هذا المنتج.

في النهاية يمكن أن يكون اختيار نيتش مربح لميرش باي أمازون أمر في غاية الأهمية سوف يختصر عليك الطريق لتحقيق أرباح كبيرة.

أما بالنسبة للاعتماد على المجالات العامة بدون تحديد شريحة من الجمهور، فهي ليست فكرة سيئة بالمطلق، ولكن سيكون الأمر صعب جدًا وستحتاج للكثير والكثير من المحاولات والاجتهاد لاقتحام السوق وتخطي المنافسين.

لذا تذكر دائما أن تكون فريدًا ومتميزًا، اختر جمهور محدد بعيدًا عن المنافسات الشرسة وبالطبع قدم تصاميم جيدة وهكذا سوف تتمكن من تحقيق النجاح في النهاية.

صحيح أننا في خطوات اختيار نيتش مربح لميرش باي أمازون، استلهمنا الأفكار من كل مكان، ولكن إنها بداية الطريق ودورك في إبداع التصاميم.

المراجع

شارك المعلومة؛ فالدال على الخير كفاعله