اسم نبات بهمزة قطع وطريقة النطق الصحيحة

اسم نبات بهمزة قطع وطريقة النطق الصحيحة

همزة القطع، من الهمزات التي تقع في أول الكلمة وتُنطق دومًا، كما أنها تُكتب بثلاثة أشكال إما فوق الألف إذا جاءت مفتوحة أو مضمومة (أشجار، أُقحوان) أو تحت الألف إذا جاءت مكسورة (إخفاء، إنكار) أو بشكل ممدود (آمال، آجال).

اسم نبات بهمزة قطع، أكثر من 11 اسم يبدأ بهمزة قطع

أناناس:

من الفواكه الاستوائية، اسمه العلمي (Ananas comosus). يتميز بغناه بالأملاح المعدنية والعناصر الغذائية المفيدة، كالفيتامينات وبعض الخمائر التي تساعد في تحسين عملية الهضم، كما ويحتوي على مادة البروميلين التي تعمل على هضم المواد الغذائية المعقدة.

ألمازا:

وهو الاسم العلمي لنبات دوار الشمس الدرني، نبات عشبي معمر، يقوم بإنتاج درنات تحتوي على عديد السكاريد الإينولين، المفيد لمرضى السكري.

أفوكادو:

الاسم العلمي (Persea americana)، من النباتات التي تميزت بخصائصها العلاجية باعتبارها غنية بالفيتامينات والأحماض الدهنية غير المشبعة المفيدة لصحة القلب، كما وتحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية والتي تعادل ضعف الكمية الموجودة في تفاحتين، مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على منع الجذور الحرة من مهاجمة الخلايا السليمة.

أرز:

نبات عشبي حولي، اسمه العلمي (Oryza sativa). يعتبر الغذائي الرئيسي في جميع أنحاء العالم، يتم تقديمه كطبق رئيسي مرافق لبعض الوجبات مثل: السبانخ مع الأرز والفاصولياء مع الأرز والأرز بالدجاج أو اللحم.

ألوفيرا:

يتبع لجنس الصبر، اسمه العلمي (Aloe vera). من النباتات المشهورة بخصائصها العلاجية، فقد استخدمها المصريون القدماء في تخفيف الالتهابات والحروق والتقرحات وتضميد الجروح.

إجاص:

يتبع لجنس الكمثرى، اسمه العلمي (Pyrus communis)، فاكهة صيفية شهية، تتميز بفوائدها المذهلة في علاج أمراض القلب، وتحسين الخصوبة، وضبط نسبة السكر في الدم، وإنقاص الوزن.

إكليل الجبل:

شجيرة عطرية، تتبع للعائلة الشفوية، اسمها العلمي (Rosmarinus officinalis)، من نباتات الزينة التي تُزرع بكثرة في الحدائق نظرًا لدورها البيئي في مكافحة الحشرات، أما أوراقها فتستخدم كمادة منكهة للطعام.

أنكينار أو الأرضي شوكي أو الخرشوف:

اسمه العلمي (Cynara cardunculus var. scolymus)، النورات هي الجزء المستهلك منه، غني بالفيتامينات والمعادن والألياف، يمكن استهلاكه في الوقاية من بعض الأمراض، مثل أمراض القلب، والكبد والكلى، والسكري، والبواسير، وأيضًا له دور في إنقاص الوزن.

أضاليا أو الدهلية:

من نباتات الزينة التي تزرع من أجل أزهارها الساحرة، الاسم العلمي (Dahlia)، يتكاثر بالدرنات (التي تشبه الأبصال)، ويُزهر في المناطق معتدلة الحرارة.

أجلونيما:

أجلونيما (الاسم العلمي: Aglaonema)، من نباتات الزينة التي تتبع للفصيلة اللوفية، يمكن أن تعيش في مكان مغلق لمدة 20 يوم، نموها بطيء، تُفضل المناخ الدافئ المائل للرطوبة خاصة في فصل الشتاء.

أزولا:

نوع من السراخس المائية، الاسم العلمي (Azolla)، جنس يتبع للفصيلة السالفينية.

أوركيد:

زهرة السحلب أو الأوركيد (Orchid Flower) نبات يتم إنتاجه لأزهاره الساحرة والتي تعتبر من أجمل الأزهار في العالم، بل وأقدمها.

الزهرة مكونة من ثلاث بتلات بداخلها قلب الزهرة الذي يتغير شكله من صنف لآخر، أما ألوانها فتتنوع ما بين القوية والبراقة (المزركشة أو المقلمة)، إلى الألوان الهادئة. رائحتها مثيرة تشبه رائحة الفانيليا، إلا أنه يوجد بعض الأنواع عديمة الرائحة.

قد يهمك أيضًا:

511 مشاهدة