معنى اسم ميان – اسم يحمل معاني جميلة

معنى اسم ميان – اسم يحمل معاني جميلة

ميان اسم أجنبي يحمل العديد من المعاني منها قلب الوردة البيضاء، كما يأتي بمعنى الغزال الصغير والأميرة الجميلة، ويأتي بمعنى مأخوذ من الأرض يسمى بالحجر الأسود، كما أنه يدل على درجات قوية من الحب والعشق.

كما هناك آراء أخرى عن معنى اسم ميان فيقال إنه اسم عَلم مذكر ومؤنث، أصله من الدنمارك والسويد، وهو أيضًا من أصل ويلزي ورايتو روماني، وميان هو اختصار للاسم ميا وهو الاسم المذكر لاسم ميان، واسم ميان مشتق من كلمة Mia، وتعني كلمة Mian بحر المرارة أوالحبيب أو التمرد.

معنى اسم ميان في القرآن الكريم

يحب الأهل تسمية بناتهم بأسماء جميلة، وغالبًا ما يبحثون عن معاني تتوافق مع الإسلام، لكن بما أن اسم ميان أجنبي فهو حتمًا لم يرد ذكره في القرآن الكريم، إنما هو من الأسماء الحديثة والجميلة والتي تحمل معاني غاية في الروعة.

معنى اسم ميان في علم النفس

عندما يمثل الكثير من الأشياء الجميلة، يكون له معاني كثيرة جميلة ومريحة. ولاسم ميان العديد من المعاني الجيدة، لأنه يعني أميرة جميلة والوردة البيضاء. وتدل هذه المعاني في علم النفس على السلام وأعلى حالات الحب، لأنها تميز صاحبه بالتوازن النفسي.

معاني اسم ميان في عدة دول

  • في باكستان اسم ميان هو لقب نبيل في شبه القارة الهندية وبالتحديد في مناطق باكستان وكشمير والبنجاب. وتاريخيًا، كان ميان اللقب الملكي الرسمي الذي منحه الأباطرة المغول في شبه القارة الهندية تشير إلى الملك أو الأمير أو الشخصيات النبيلة والعائلات التي كانت تحت سيادة الإمبراطور.
  • ترجم البريطانيون معنى الاسم على أنه يعني أمير أو لورد أو سيد، وكان هذا المعنى مشابه لـلقب باشا الذي استخدمته الإمبراطورية العثمانية .
  • في كندا، فإن اسم ميان من أصل صيني ويعني جرب الأفضل.
  • في ولاية كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة إن اسم ميان من أصل هندي (سنسكريتي) ويعني الشعاع الأول للضوء من شروق الشمس.
  • في أستراليا، فإن اسم ميان من أصل فيتنامي ويعني فينوس.

صفات حاملة اسم ميان

من أكثر الصفات التي تميز اسم ميان ما يلي:

  • شخصية جذابة ومرحة.
  • شخصية متفائلة، كما تبعث البهجة في نفوس من حولها.
  • تمتلك شخصية قوية وواثقة من نفسها، لا يمكن لأحد أن يهز ثقتها بنفسها.
  • لا تشعر من حولها بالملل، على الرغم من كثرة حديثها.
  • محبة للحياة و تتصف بالوفاء، وتساعد المحتاجين.
  • تحب لبس الألوان الفاتحة.
  • تحب عمل الخير.

حكم التسمية باسم ميان في الإسلام

عند النظر في معنى اسم ميان نجد أنه لا يتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية التي وضعها لنا الإسلام، لذلك يجوز التسمية بهذا الاسم، حيث إن اسم ميان من الأسماء المحببة ولا يحمل معنى مكروه ولا يتضمن إي معاني قبيحة، إنما يحمل العديد من المعاني الجميلة لذلك يمكن التسمية بهذا الاسم.  

كتابة اسم ميان بالأحرف الإنجليزية

اسم ميان معروف باللغة الإنكليزية، ويمكن كتابة اسم ميان بعدة طرق، وليس له حروف محددة، فيكتبMayan ، Mian.

أسماء مشابهة لاسم ميان

مي  ليان  مايانا ، ميانا.

أسماء دلع لاسم ميان

ميمي، نونه، ميني، نيمو، مونه، مونتي، ميونه، مونو، نانا، نونو، منمن، مينو، نانا، نوني، ناني.

 مشاهير يحملون اسم ميان

ميان رسلان

ميان رسلان رئيس الاتحاد الأندية في مصر، وأول سيدة حصلت على لقب منصب محافظ المنطقة الروتارية.

ميان الحلواني

ميان الحلواني خريجة علوم ووسائل إعلام تخرجت من الأكاديمية الدولية، عملت ممثلة وإعلامية في مصر، ثم عملت مذيعة في قناة المحور، وتشتهر بموهبتها في التمثيل.

ميان السيد

هي فنانة مصرية مثلت في العديد من المسلسلات المصرية الحديثة.

97 مشاهدة