معنى اسم روان … وصفات حاملته بحسب علم الأرقام

معنى اسم روان … وصفات حاملته بحسب علم الأرقام

اسم روان هو اسم علم مؤنث فارسي الأصل، انتشر استخدامه في البلدان العربية منذ القديم، فنظمت فيه الأبيات الشعرية وحملته العديد من النساء العربيات المتألقات، فما معنى اسم روان؟

معنى اسم روان

في العربية: اسم روان هو جمع لكلمة رانية، وهي صفة مشتقة من الفعل يرنو، وتعني الفتاة التي تطيل النظر في الأشياء الجميلة التي تسعد الناظرين أو الأشياء التي يحبها قلبها، بهدوء ورصانة، ومن دون أن ترمش أو يزيح نظرها.

في الفارسية: يعني اسم روان “الروح”.

كما أن روان أو Rowan هو اسم إيرلندي الأصل شائع الاستخدام في الدول التي تتكلم الإنكليزية مثل أمريكا وكندا وإنكلترا وإيرلندا، يستخدم ككنية أو اسم علم، وللنساء والرجال.

أسماء تتناغم مع اسم روان

رزان – ريان – ليان – حنان – جنان – أمان – بنان – نورهان – رانية – ريما – رينا – رنا.

صفات حاملة اسم روان

وفقًا لعلم الأعداد والأسماء أو ما يعرف بعلم الحساب Numerology فإن الأنثى التي تحمل اسم روان تتميز بالصفات التالية:

  • روان شخصية ودودة واجتماعية جدًا، ومحبوبة جدًا من قبل الأشخاص الذين يحيطون بها، ودائمًا ما تترك بصمة طيبة لدى كل من يعرفها.
  • هي شخصية واثقة من نفسها، طموحة ومبدعة إلى أبعد الدرجات، دائمًا ما تتألق في كل من المجالات الفنية والمجالات الوظيفية أيضًا.
  • محبة للحياة والمرح والاستمتاع بكل ما هو جميل، وشخصية متفائلة بطبيعتها تنشر التفاؤل والسرور في قلوب الأشخاص الذين يحيطون بها.
  • محبة للفن والابتكار، تتمتع بخيال واسع وقدرة عالية على بناء الأشياء الجميلة.

أشهر الشخصيات التي حملت هذا الاسم

روان بن الحسين: مدونة كويتية من أم أردنية، تخرجت من كلية الحقوق في جامعة وستمنستر في المملكة المتحدة، واشتهرت على مواقع التواصل الاجتماعي بنشر يومياتها ومسيرة خسارتها للوزن، حيث تحولت من فتاة تعاني من الوزن الزائد والتنمر إلى واحدة من أشهر الوجوه في عالم الإعلانات، واختيرت لتكون الوجه الإعلامي للعديد من الماركات العالمية مثل “Lancôme” و “Maybelline” وغيرها.

روان الصايغ أو المعروفة باسم روان مهدي: ممثلة عراقية مقيمة في الكويت، وهي ابنة الكاتب المسرحي العراقي مهدي الصايغ، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، واشتهرت على كل من الشاشة الصغيرة والكبيرة وفي الأعمال المسرحية، ونالت العديد من الجوائز خلال مسيرتها الفنية.

روان بلانشارد: ممثلة وناشطة سياسية أمريكية، اشتهرت في مسلسل Girl Meets World الذي تم عرضه على قناة ديزني، وتم تصنيفها بحسب مجلة التايمز الأمريكية من أكثر المراهقين تأثيرًا في العالم في عام 2015.

281 مشاهدة