مراجعة هاتف سامسونغ S22

سامسونغ S22

كشفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن جيل جديد من الهواتف، وهي سلسلة هواتف Galaxy S22 التي طال انتظارها. 

تتكون العائلة ثلاثة أعضاء: S22 و S22 Plus و S22 Ultra. بالطبع، يختلف طراز Ultra هذه المرة أكثر عن الإصدارين الآخرين وهو أكثر شبهاً بهواتف غالاكسي نوت Galaxy Note.

بعد الكشف عن هواتف سامسونغ S22 الرائدة التي من المقرر أن تتوفر في المستقبل القريب. علينا معرفة ميزات ومواصفات واختلاف هذه الهواتف القوية عن الطرازات السابقة الأقدم. 

إذا كنت مهتمًا أيضًا بعالم التكنولوجيا والهواتف الحديثة والمعلومات ذات الصلة، فتابع القراءة لتعرف المزيد عن هذه الهواتف، والتي يمكنك استخدامها في تحديد وشراء الهاتف المناسب لك.

الميزات الرئيسية لسلسلة هواتف سامسونغ S22

في كل عام، تُطلق سامسونج سلسلة جديدة من الهواتف المحمولة من خلال ترقية ميزات وقدرات أجهزتها المحمولة. هذا العام، كما هو الحال في كل عام، نشهد إزاحة الستار عن إحدى الهواتف الرائدة لهذه العلامة التجارية، مما دفع عشاق هذه العلامة التجارية إلى تسمية جالكسي إس 22 ملك هواتف العام الجديد. حان الوقت الآن للتعرف أكثر على المواصفات الفنية والمظهرية لهذا الهاتف.

1- كاميرا قوية

من الميزات التي تميز سلسلة سامسونج الجديدة عن الهواتف الأخرى الكاميرات القوية التي توجد في الهواتف الثلاثة الجديدة.

Galaxy S22 و Galaxy S22 plus يحتوي كلا الهاتفين على ثلاث كاميرات رئيسية بدقة 50 ميجابكسل (مع ضبط تلقائي للصورة) و 12 و 10 ميجابكسل (مع تثبيت متقدم للصورة) وكاميرا السيلفي لكلا الهاتفين بدقة 10 ميجابكسل.

أما طراز جالكسي إس 22 ألترا، يتميز هذا الهاتف  بأربع كاميرات رئيسية قوية وجودة ممتازة، متفوقًا على الهواتف الأخرى. أحدهما عبارة عن كاميرا بدقة 108 ميجابكسل (مع ضبط تلقائي للصورة بالليزر وضبط تلقائي للصورة للكشف عن الطور)، والآخر عبارة عن كاميرا بدقة 12 ميجابكسل (مع إمكانية اهتزاز الفيديو المتقدمة)، والاثنان الآخران بدقة 10 ميجابكسل (تقريب بصري). 

كاميرا السيلفي لهذا الهاتف هي 40 ميجابكسل، وهي ذات جودة استثنائية مقارنة بكاميرات السيلفي بدقة 10 ميجابكسل.

بالنظر إلى ما سبق، إذا كنت تخطط لشراء أحد هواتف سامسونغ الثلاثة الجديدة هذه وكانت الكاميرا دائمًا خيارًا مهمًا بالنسبة لك، فمن الأفضل اختيار وشراء Galaxy S22 Ultra للاستمتاع بتجربة تصوير ممتعة.

2- بطارية قوية وشحن سريع

تعد البطارية وقوة الشحن الخاصة بها من العوامل المهمة في اختيار وشراء هاتف عالي الجودة، وبالمناسبة، ينعكس هذا العامل جيدًا في سلسلة هواتف سامسونغ S22 الجديدة. تعد سعة الشحن السريع 45 واط والشحن اللاسلكي 15 واط من بين الميزات المشتركة بين جميع سلاسل هواتف سامسونج الجديدة الثلاثة. يأتي هاتف Galaxy S22 Ultra ببطارية 5000 مللي أمبير في أعلى فئة شحن، بينما تبلغ سعة كل من Galaxy S22 plus و لGalaxy S22 4500 و 3700 مللي أمبير في الساعة على التوالي. لذا، إذا كان عمر البطارية ميزة مهمة بالنسبة لك، فيمكن لجهاز Galaxy S22 Ultra أن يلبي احتياجاتك بشكل جيد.

3- الشاشة بأقصى دقة

نظرًا لأن دقة الصورة وسطوع الشاشة دائمًا في مقدمة طلبات مشتري الهواتف المحمولة، فقد قمنا بالبحث في مراجعات الجيل الجديد من هواتف سامسونج من هذا المنظور لنجعلك أكثر دراية.

  • جالكسي إس 22:  شاشة بحجم 6.1 بوصة بدقة 1080 × 2340 بكسل.
  • جالكسي إس 22 بلس:  شاشة بحجم 6.6 بوصة بدقة 1080 × 2340 بكسل.
  • جالكسي إس 22 ألترا:  شاشة بحجم 6.8 إنش بدقة 1440 × 3080 بكسل.

استخدمت سامسونج تقنية Vision Booster الجديدة في سلسلة Galaxy S22. تقوم هذه التقنية أولاً بتحليل جميع مستويات السطوع المحيط ثم تغيير خريطة الألوان لأجزاء مختلفة من الصورة أثناء تغيير سطوع الشاشة بحيث يتم الحفاظ على دقة الألوان حتى في أكثر النقاط سطوعًا.

 وبالتالي، فإن جهازي Plus و Ultra لا يتمتعان فقط بألمع الشاشات في عالم الهواتف الذكية، ولكنهما مزودان أيضًا بتقنية متقدمة يمكنها الحفاظ على جودة الصورة في ظروف الإضاءة المختلفة.

بالنظر إلى التفسيرات المقدمة، من الطبيعي أن يكون الخيار الصحيح والذكي هو Galaxy S22 Ultra بشاشة أكبر وسطوع أعلى. 

4- رقاقة متعددة الاستخدامات

تعد الرقاقة أو المعالج من السمات الرئيسية في جميع الهواتف. في هذه السلسلة من هواتف سامسونج، تحتوي جميع الموديلات الثلاثة على شريحة Exynos 2200 4 نانومتر، ومعالج ثماني النواة، ومعالج رسومي Xclipse 920، والتي تعتبر أفضل الرقائق والمعالجات في سوق السلع الرقمية، وهذا العامل جعل هذا الهاتف تحفة فنية.

5- هيكل متين للغاية

نظرًا لأن جسم أي هاتف هو الجزء الأكثر ضعفًا في الهاتف المحمول، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنه مقاوم للماء والغبار والغبار عند شرائه. يتم ملاحظة ذلك بصرامة في هاتف الجديد بهيكل مصنوع من الزجاج والألمنيوم المتين، بالإضافة إلى شهادة IP68 (شهادة توفر عامل مقاومة للماء والغبار) ومناسب تمامًا لعملية الشراء.

بالإضافة إلى ما قيل وإدخال خمس ميزات مهمة لهواتف سامسونج الجديدة، نأتي إلى “مبدأ السعر الأساسي”. بالطبع، يجب القول أن الأسعار التي ذكرناها أدناه هي الأسعار التي تم رفعها في حفل إزاحة الستار، وأسعار توريد وبيع هذه الهواتف في الدول تختلف نسبيًا عن نظيراتها بالدولار.

الميزات الفريدة لهواتف سامسونغ S22

تقدم سامسونج العديد من الميزات الفريدة لهذه الهواتف الذكية الرائدة والتي سنلقي نظرة عليها أدناه:

احصل على أربعة إصدارات من أندرويد

تعد سامسونج الآن أفضل من غوغل من حيث تحديثات أندرويد، حيث ستصدر 4 تحديثات من أندرويد لهذه المنتجات إلى جانب تصحيحات أمان لمدة 5 سنوات. 

ميزات أندرويد الحصرية

تدم غوغل ميزات حصرية لهذه الهواتف الرائدة من سامسونج، بما في ذلك أشياء مثل المشاركة المباشرة عند استخدام Google Duo ومعاينة مقاطع فيديو يوتيوب في تطبيق رسائل غوغل.

نظام تبريد محسّن لجهاز Galaxy S22 Ultra

بالنسبة لأقوى عضو في عائلة Galaxy S22، استخدمت سامسونج نظام تبريد محسنًا يعمل على تحسين أداء هذا الهاتف الذكي. يستخدم Galaxy S22 Ultra معجون Gel-TIM الحراري، الذي ينقل الحرارة حتى 3.5 مرة بشكل أكثر كفاءة. 

يستخدم الجهاز أيضًا مكونًا يسمى NANO-TIM، والذي  يحمي من التداخل الكهرومغناطيسي. يستخدم هذا المنتج أيضًا غرفة بخار مزدوجة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

ميزات بارزة أخرى 

عند الكشف عن عائلة سامسونغ S22، رأينا شاحن سريع سلكي بقدرة 45 وات. هذا، إلى جانب نفس سعة البطارية مثل الجيل السابق، يخلق سرعة شحن أعلى بكثير، لكن الشاحن هذا غير موجود في العلبة.

وفقًا لموقع Ice Universe على الويب، يمكن لهذا الشاحن شحن بطارية S22 حتى 70٪ في 35 دقيقة. بالطبع، لتأكيد ذلك، علينا الانتظار حتى الاختبارات الحقيقية لنتأكد.

ربما يكون الجانب السلبي الوحيد لهذه السلسلة هو عدم وجود دعم microSD. ومع ذلك، يمكنك الحصول على مساحة تخزين كبيرة عن طريق شراء S22 Ultra في إصدار 1 تيرابايت. سيكون هذا، إلى جانب الصور الكبيرة عالية الجودة وإمكانية تسجيل الفيديو بدقة 8K، مفيدًا جدًا.

ألوان الهواتف

عند الكشف عن ثلاث علامات رئيسية جديدة، قدمت سامسونج أيضًا عدة ألوان جديدة للمشترين. تم تقديم Galaxy S22 Ultra بأربعة ألوان: الأسود، الأبيض، الأخضر، العنابي. 

في غضون ذلك، سنرى الهاتفين الأخرين في هذه السلسلة، وهما S22 و S22 Plus، باللون الأسود والأبيض والذهبي الوردي والأخضر. ومع ذلك، ستتوفر المزيد من الألوان المخصصة لهذه العلامات الرئيسية الثلاثة القوية، والتي لا يمكنك الحصول عليها إلا من خلال طلب مخصص في متجر سامسونج عبر الإنترنت.

السعر وتاريخ الإصدار

نأتي إلى أحد أهم الأجزاء، ألا وهو السعر وتاريخ الإصدار. بدأ البيع المسبق لهذه الهواتف الذكية في 11 فبراير، لكن تواريخ إصدارها ليست هي نفسها. سامسونج تطلق طراز Ultra بشكل أسرع. تمكن المستخدمون من الحصول عليه اعتبارًا من 25 فبراير، بينما ستتوفر الطرازات الأخرى اعتبارًا من (20 مارس).

أسعار هواتف جالكسي S22

  • جالكسي إس 22، الذاكرة الداخلية 128 جيجابايت، ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت بسعر 700 دولار أمريكي.
  • جالكسي إس 22، الذاكرة الداخلية 256 جيجابايت، ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت بسعر 819 دولار أمريكي.
  • جالكسي إس 22 بلس، الذاكرة الداخلية 128 جيجابايت، ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت بسعر 949 دولار أمريكي.
  • جالكسي إس 22 بلس، الذاكرة الداخلية 256 جيجابايت، ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت بسعر 999 دولار أمريكي.
  • جالكسي إس 22 ألترا، الذاكرة الداخلية 128 جيجابايت، ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت بسعر 1199 دولار أمريكي.
  • جالكسي إس 22 ألترا، الذاكرة الداخلية 256 جيجابايت، ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت بسعر 1249 دولار أمريكي.
  • جالكسي إس 22 ألترا، الذاكرة الداخلية 512 جيجابايت، ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت بسعر 1329 دولار أمريكي.
  • جالكسي إس 22 ألترا، الذاكرة الداخلية 1 تيرابايت، ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت بسعر 1649 دولار أمريكي.
انتقل إلى أعلى