أفضل كريمات العناية بالبشرة بعد سن الأربعين

أفضل كريمات العناية بالبشرة بعد سن الأربعين

بعد تجاوز سن الأربعين تبدأ بشرة الوجه وبشرة الجسم بشكل عام بفقدان الكثير من المرطبات والخواص الطبيعية التي تكون موجودة بها، كما تفقد الكولاجين مما يسبب بفقدان البشرة لمرونتها وحيويتها، وتبدأ التجاعيد والخطوط الرفيعة بالظهور، بالإضافة لترهل الجلد بصورة ملحوظة.

كما يبدأ كل من الهالات والحبوب بالظهور بشكل أكبر، ويبدو وكأن الجلد يبدأ بمرحلة تحول عمرية جديدة ومختلفة مما يدفع الكثير من السيدات في البحث عن أهم وأفضل كريمات العناية بالبشرة بعد سن الأربعين.

ولذلك سيدتي سوف نقوم بتقديم هذا المقال التفصيلي لك لكي يساعدك في معرفة أهم وأفضل كريمات العناية بالبشرة بعد سن الأربعين من أفضل العلامات التجارية العالمية.

كريمات العناية بالبشرة بعد سن الأربعين

L’ORÉAL PARIS  (Night Cream) كريم ليلي لمحاربة الشيخوخة

يعمل الكريم الليلي من لوريال على شد وترطيب البشرة خلال فترة 4 أسابيع من استخدامه المنتظم، كما يعمل على تقليل التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تبدأ بالظهور بعد بلوغ سن الأربعين، ويعمل على تعزيز وتنشيط إنتاج الكولاجين بالبشرة.

(LOREAL (Revitalift كريم العناية حول العين

يتميز هذا الكريم بمفعول مضاعف ضد التجاعيد وله قوة مضاعفة وقوية لتجديد بشرة ما حول العين، كما يحتوي على 8 عناصر تعمل على تقوية مساعدة البشرة في المحافظة على رونقها وحيويتها ما بعد سن الأربعين.

(Neutrogena (Rapid Wrinkle Repair كريم تنشيط تجديد البشرة

يعرف كريم نيتروجينا باحتوائه على الريتينول وهي مادة تتوغل بداخل مسامات الجلد مما يساعد على إعادة تنشيط وتجديد خلايا البشرة، ويمنح الجلد النعومة والرطوبة، كما يساهم بشكل فعال في علاج التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر في منطقتي حول العين والفم، حيث يقوم بملئها وإعادة المظهر الحيوي والطبيعي للبشرة مرة أخرى، ويقوم بتغذية البشرة بذات الوقت.

يتم استخدامه من خلال دهنه مرتين يوميا على بشرة الوجه والرقبة بعد التنظيف العميق، وقومي بعدها بتدليك البشرة بحركات دائرية ولطيفة حتى تمتصه البشرة بشكل كامل.

Retinol A 1% Life Flo كريم تنشيط ومعالجة التجاعيد

يحتوي هذا الكريم على نسب عالية من مادة الريتينول التي تعمل على ملئ الخطوط والتجاعيد الرفيعة التي تظهر على الجلد بعد بلوغ سن الأربعين، كما يحتوي أيضا على خواص الشاي الأخضر التي تعمل على منح البشرة الترطيب، حيث يعرف الشاي الأخضر بأنه من مضادات الأكسدة التي تقوم بحماية البشرة من عملية نمو الجذور الحرة، والتي هي السبب الرئيسي لتعرض البشرة للشيخوخة والتجاعيد.

يتم استخدامه من خلال وضع كمية بحجم حبة البازلاء على اليد ومن ثم توزع على بشرة نظيفة وجافة بشكل كامل، ويتم استخدامه مرتين يوميا، أما في حال كانت البشرة حساسة يتم استخدامه مرتين أسبوعيا، ومن ثم يتم بشكل تدريجي زيادة أيام الاستخدام حتى تعتاد البشرة عليه.

ملاحظة هامة: من الضروري تجنب استخدام هذا الكريم على مناطق حول الفم، وحول الأنف، وحول العينين، وفي بعض الأحيان قد تشعرين بوخز خفيف عند استخدامه.

Eucerin Filler wrinkle cream كريم الفيلر لعلاج علامات التقدم بالسن

تم تصميم هذا الكريم بشكل خاص للتعامل مع علامات التقدم بالسن والشيخوخة، حيث يحتوي على Hyaluronic Acid، Glycine Saponin حيث يعملان هذان المكونان على استهداف الخطوط الرفيعة والتجاعيد وعلاجها بشكل جذري.

كما يحتوي هذا الكريم على مادة Oligopeptides الضرورية والهامة في منح البشرة النضارة والحيوية وحمايتها من الترهل، ويوجد فيه عامل حماية من أشعة الشمس بنسبة 15%.

يوجد لهذا الكريم ثلاث أنواع وهو كريم نهاري، وكريم حول العين، وكريم ليلي، وهي جميعها تهتم بعلاج ومحاربة الخطوط والتجاعيد الرفيعة التي تبدأ بالظهور بعد سن الربعين.

يتم الاستخدام على بشرة نظيفة وجافة مع الالتزام باستخدام كل كريم بوقته المناسب.      

(Collagen Elastin Cream) Prescript Skin كريم العناية البشرة الغني ب Vitamin C

الذي يميز كريم العناية بريسكريبت سكين الغني بفيتامين C أنه يقوم بحماية البشرة من التجاعيد والخطوط الرفيعة، وذلك يعود لاحتوائه على مادة الإيلاستين، كما يعمل بذات الوقت على تفتيح البشرة وتخليصها من البقع الداكنة والهالات التي تظهر في منطقة ما حول العينين، ويحتوي أيضا على خلاصة أكليل الجبل، والكستناء، والمشمش، وهو من الكريمات الخالية من أي مواد كيميائية أو صناعية ضارة.

Acure كريم التفتيح وعلاج التجاعيد الغني بفيتامين C

يعد كريم أكيور من أفضل الكريمات الخاصة بالعناية بالبشرة بعد سن الأربعين، وذلك لأنه يقوم بتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء التي تنتج عن التعرض المستمر لأشعة الشمس دون استخدام عامل حماية.

يحتوي كريم أكيور على مضادات الأكسدة، والطحالب التي لها دور مهم وفعال في محاربة علامات التقدم بالسن وشد الجلد، كما أنه من الكريمات الخالية من الزيوت.

Himalaya (Anti-Wrinkle) كريم مكافحة التجاعيد وعلامات التقدم بالسن

يعتبر هذا الكريم من الحلول المثالية للمحافظة على حيوية ورونق ومظهر البشرة ومعالجة التجاعيد والخطوط الرفيعة، ويحتوي هذا الكريم على مزيج من المستخلصات الطبيعية التي تحد من ظهور الخطوط والتجاعيد، ويترك البشرة رطبة وناعمة.

يتم استخدامه على بشرة نظيفة وجافة بشكل تام، ويتم تطبيقه على كل من الوجه ومنطقة العنق، ويدلك بحركات دائرية، كما يمكن استخدامه كأساس قبل وضع المكياج.

من الممكن ان يتغير لونه بسبب مكوناته الطبيعية ولكن تبقى فعاليته كما هو، ومن الضروري حفظه في مكان بارد وجاف.

Ponds الكريم الخاص بمقاومة التجاعيد

يعرف هذه الكريم بغناه بالكولاجين وأحماض الألفا هيدروكسي التي تعمل على تخليص البشرة من التجاعيد والخطوط الرفيعة بشكل كبير وفعال، كما يمنح البشرة الحيوية والشباب بشكل كبير وملحوظ خلال فترة قصيرة من الالتزام باستخدامه.

ROC كريم الهالات والتجاعيد

بفضل احتوائه على مادة الريتينول يساعد هذه الكريم في معالجة الخطوط والتجاعيد الرفيعة التي تظهر بمنطقة حول العين بعد سن الأربعين، كما يعمل على ترطيبها ومنحها النضارة والحيوية، وتعتبر هذه المنطقة من أكثر مناطق الوجه حساسية ورقة.

أهم 5 نصائح للعناية بالبشرة بعد سن الأربعين

الترطيب

يعتبر الترطيب هو المفتاح الأساسي والرئيسي للحصول على بشرة صحية ونضرة، وهو من الخطوات التي يجب الالتزام بها مع التقدم بالسن، فعند بلوغ السيدة سن الأربعين تكبر معها بشرتها وينقص بها إنتاج الدهون والكولاجين المهمين للمحافظة على نضارة البشرة، ونتيجة لذلك تظهر البشرة بأنها بلا روح وباهتة وتبدأ التجاعيد بالظهور.

ولذلك يعد الاستخدام الدائم والمنتظم للكريمات المرطبة من الخطوات الصحية التي تعيد للبشرة الحياة والرونق والشباب، ولذك من الضروري التأكد من المرطب وأنه مناسب لبشرتك قبل إدخاله في روتين العناية الخاص ببشرتك.

العناية بالرقبة

قد تقومين بالعناية بوجهك بشكل كامل وبخطوات منتظمة، ولكن بنفس الوقت قد تنسين العناية برقبتك وهي واحدة من الأماكن التي تبدأ فيها ظهور علامات التقدم بالسن، ولذلك مع بلوغ سن الأربعين تحتاج الرقبة لاهتمام أكثر من أي وقت قد مضى، ولذلك يجب عليك استخدام كل ما يتم استخدام على بشرة الوجه على الرقبة سواء أكان عبارة عن أقنعة أو مرطبات.

استخدام كريمات الحماية ضد أشعة الشمس

ضرر الشمس هو واحد في أي عمر كان، ولكن مع التقدم بالسن تصبح هذه الأضرار أكثر وذلك لأن البشرة تصبح أضعف وغير قادرة على حماية نفسها كما كانت عليه في السابق، ولذلك من الضروري استخدام الكريمات الخاصة بالحماية ضد أشعة الشمس بعامل حماية لا يقل عن 30% بشكل منتظم، وتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة لتجنب إصابة البشرة بالضرر وتأخير ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة.

الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن

ينعكس الالتزام بنظام غذائي وصحي بشكل مباشر على البشرة، لذلك سيدتي إذا كنت ترغبين بالحصول على بشرة نضرة وصحية وشابة لا بد من الالتزام بنظام غذائي، وبشكل خاص بعد تجاوز سن الأربعين، حيث يجب عليك التقليل من الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والزيت، والإكثار من الألياف والبروتينات والخضار والفاكهة.

الحصول على قسط كاف من النوم

يعتبر النوم مهم جدا للمحافظة على صحة البشرة والجلد، وذلك لأن البشرة تقوم بإصلاح نفسها خلال فترات النوم، وعند التقدم بالسن تحتاج البشرة للنوم بشكل يومي ما بين 6 – 8 ساعات متواصلة لكي تعمل على إصلاح نفسها بشكل جيد، كما يجب على السيدة بعد بلوغ سن الأربعين التقليل من الكثير من العادات السيئة كالجلوس لفترات طويلة أمام الأجهزة الإلكترونية، والابتعاد عن الهاتف قبل الخلود للنوم بساعة كاملة على الأقل.

568 مشاهدة