قوانين الكون السبعة – معنى قوانين الكون وطريقة استخدامها

قوانين الكون السبعة – معنى قوانين الكون وطريقة استخدامها

قانون الجاذبية الأرضية، دافعة أرخميدس، قوانين نيوتن… قوانين تحكم العالم المادي من حولنا، ولكن كل شيء حتى القوانين الفيزيائية في الحقيقة هي محكومة بقوانين الكون السبعة!

قوانين الكون السبعة ليست اكتشاف جديد، فهي تعود إلى أكثر من 7000 عام تعود إلى القدماء المصريين، واليونان… ولكنها مستمرة ومؤثرة في حياة كل شخص وفي كل شيء في هذا الكون.

من خلال إتقان هذه القوانين الـ 7 سيكون بإمكانك ضبط حياتك وإيقاع الأحداث من حولك وفقًا لما يناسبك.

قوانين الكون السبعة

قوانين الكون الـ 7 منها: قوانين ثابتة كانت موجودة سابقًا وسوف تبقى موجودة دائمًا ولا يمكن تخطيها أو تجنبها أو تغييرها…

وقوانين غير ثابتة أو قابلة للتغير، وهي قوانين لا تقل أهمية عن القوانين الثابتة لأنها تحكم حياتك أيضًا، ولكن تكمن قوة هذه القوانين بإمكانية تغييرها أو تجنبها بشكل كامل أو طفيف!

1 – قانون العقلية MENTALISM | قانون ثابت

1 – قانون العقلية MENTALISM قانون ثابت

هذا القانون يخبرنا أن كل شيء عقلي، كل ما يحدث وما نختبره وما نشعر به… ينشأن من العقل الكوني، وبالطبع عقل أو فكر كل شخص هو جزء من هذا العقل الكوني، والفرق بينهما يكمن في الدرجة.

الفكر الكوني هو مصدر كل الطاقة والأفكار والأشياء المادية… وكل هذه الأشياء مرتبطة بالعقل الكوني.

2 – قانون الاهتزازات أو الترددات VIBRATION | قانون ثابت

2 – قانون الاهتزازات أو الترددات VIBRATION قانون ثابت

قانون كوني ثابت، يخبرنا قانون الاهتزاز أو الترددات، أن كل شيء هو طاقة، وهذه الطاقة ليست ثابتة وإنما تتحرك وتهتز، كل شيء في حالة اهتزاز دائم ويمتلك تردد معين.

لا بد وأنك فكرت بذلك “الطاقة تجذب المزيد من الطاقة المشابهة لها” نعم، قانون الجذب يملك أساس في هذا القانون، فكل شيء نتلقاه وكل شيء نفكر ونشعر به هو في الأصل طاقة بترددات وأطوال موجية مختلفة.

وبالنسبة للمشاعر فيما لو قمنا بوضعها على مقياس للترددات سوف نجد أن الكراهية والحقد هي مشاعر ذات أدنى تردد طاقي، في المقابل وعلى النقيض تمامًا يوجد الحب غير المشروط والذي يمتلك أعلى تردد طاقي.

بمجرد أن تكون قادرًا على ضبط مشاعرك وأفكارك ودوافعك ورغباتك وفق التردد المناسب، سوف تتمكن من التحكم بنوعية الطاقة والترددات التي ستعود إليك.

3 – قانون التحول الطاقي CORRESPONDENCE | قانون ثابت

3 – قانون التحول الطاقي CORRESPONDENCE قانون ثابت

القانون الأول ينقلنا إلى القانون الثاني، فكل شيء في الحقيقة هو طاقة، الأفكار، المشاعر، العواطف، الأشياء المادية، والأشياء التي تحصل معك وتلك التي تخسرها… كل شيء طاقة!

وهذه الطاقة لا تتبدد ولا تنشأن من العدم، وإنما تتحول من شكل إلى آخر، فالطاقة تتحرك ما بين المستويين المادي والطاقي ذهابًا وإيابًا.

هذا يعني أن أفكارك والتي هي طاقة، في حال احتفظت بها في عقلك وعملت على تغذيتها بشكل صحيح، فإنها سوف تظهر في العالم المادي حتمًا.

لا بد وأنك تتساءل كيف يمكن الاستفادة من هذا القانون؟

الجواب يكمن في أن تكون مشاعرك وأفكارك ذات ترددات متوافقة مع الرغبات والأهداف التي تريدها، إذا كنت تريد النجاح فركز على النجاح واستحضر تلك المشاعر بدلًا من الخوف من الفشل!

إذا كنت تريد الثروة والوفرة والأموال، فركز على الثروة والأموال، ابتعد عن مشاعر الخوف من الفقر، ويمكنك الاستفادة والتعلم من الأثرياء!

4 – قانون التناغم أو الإيقاع RHYTHM | قانون غير ثابت

4 – قانون التناغم أو الإيقاع RHYTHM قانون غير ثابت

الكون متناغم بطريقة فريدة ومطلقة، تحرك الطاقة يحكمه إيقاع، وهذا الإيقاع يظهر في كل شيء من حولنا، حركة الكواكب في مداراتها، الشروق والغروب، الشمس والقمر، المد والجزر…

الطاقة ليست ثابتة وإنما متحركة وفق إيقاع متناغم، تتحرك من الأعلى للأسفل، ومن الأسفل للأعلى، ذهابًا وإيابًا، من الداخل للخارج، ومن الخارج للداخل.

هذا يعني أن الترددات المنخفضة للطاقة سوف تعقبها ترددات عالية لتعيد حالة التوازن، وعندما تشعر بالضيق أو تمر بحالة سيئة، فعليك أن تتأكد أن الأمور سوف تتحسن والمشاعر الجيدة في طريقها إليك.

على الرغم من أن الإيقاع موجود في كل شيء من حولنا، إلا أنه يعتبر من أصعب القوانين للتطبيق العملي، ففهم هذا القانون سوف يقودك إلى تذكر أن الإيجابية قادمة بعد السلبي، ولكن بشرط أن تتمكن من ضبط تردداتك وفقًا لها.

5 – قانون الاستقطاب أو القطبية POLARITY | قانون غير ثابت

5 – قانون الاستقطاب أو القطبية POLARITY قانون غير ثابت

ينص قانون الاستقطاب على أن كل شيء يتمتع بخاصية القطبية، كل شيء له الإيجابي والسلبي، وكل شيء له نقيضه…

والنقيضين من أي شيء هما من نفس نوعية الطاقة ولكن الاختلاف في درجة هذه الطاقة. أقرب مثال لذلك: درجات الحرارة، فالبرودة والسخونة، متناقضتين، ولكنهما درجات حرارة والاختلاف في مستوى الدرجة!

البرودة والسخونة، السلام والحرب، الحب والكره، الخير والشر، الظلام والنور، المعرفة والجهل… كل نقيضين هما درجتين مختلفتين لنفس الشيء، ويمكنك تحريك طاقتك ما بين هذين النقيضين.

تذكر أن هذا القانون لا ينطبق على عالم الأرواح، وهو قانون قابل للتغير أو التخطي، بمعنى أنه يمكنك أن تتعلمه وتتقنه بهدف أن ترتقي بحياتك بالاعتماد عليه، فأنت غير مجبر على العيش في حالة الازدواجية هذه واختيار النقيضين، بل من خلال ضبط تردداتك وطاقتك يمكنك التركيز على القطب الإيجابي من كل شيء.

يمكنك الاستفادة من هذا القانون بطرق عديدة، أهمها التعامل مع السلبية، ففي كل مرة تمر بحالة سيئة أو تختبر مشاعر سلبية، تذكر أن هناك النقيض لهذه المشاعر وابحث عن الجانب الإيجابي لهذا الأمر المزعج، وما عليك إلا ضبط التردد الصحيح.

6 – قانون السبب والنتيجة CAUSE AND EFFECT | قانون غير ثابت

6 – قانون السبب والنتيجة CAUSE AND EFFECT قانون غير ثابت

هذا القانون يخبرنا أن لكل سبب نتيجة، ولكل نتيجة سبب، لكل فعل رد فعل!

ينص هذا القانون على أن كل شيء تراه أو تشعر به في عالمك المادي، يمتلك سبب نابع بشكل أساسي من عالمك الطاقي.

كيف تستخدم هذا القانون؟

كباقي القوانين الكونية السبعة، يمكنك استخدامها في كل مجالات حياتك، وعن قانون السبب والنتيجة فيمكنك الاعتماد عليه لأمرين غاية في الأهمية، هما:

  • البوصلة، ففي كثير من الأحيان نمتلك أفكار سلبية ومعتقدات خاطئة بدون أن ندرك أننا نمتلكها، ولكنها السبب في المشاكل من حولنا، وبالتالي هذا القانون سيكون البوصلة، فإذا نظرت إلى حياتك ووجدت مشاكل فهذا يعني أن المشكلة موجودة في الداخل ويجب إصلاحها.
  • تحقيق أهدافك، على الطرف المقابل، أنت تعرف أنه إذا أردت نتيجة معينة سيكون عليك فعل شيء معين والتركيز على الترددات المتوافقة مع هذه النتيجة، هكذا يمكنك التحكم بالنتائج من خلال التحكم بالترددات.

7 – قانون الجنس GENDER | قانون غير ثابت

7 – قانون الجنس GENDER قانون غير ثابت

هذا القانون ينظر إلى الجنسين الذكر والأنثى الين واليانغ، على أنهما طاقة إبداعية، وهاتين الطاقتين موجودتين في كل شيء وبتناغم، كل شيء وكل شخص لديه طاقة أنثوية وطاقة ذكرية!

تذكر أن هذا القانون غير ثابت، ولكن إتقانه سوف يساعدك على الإبداع، أما تجاهله فقد يُفقدك الطريق، فعندما يضيع التناغم ما بين الطاقة الأنثوية والطاقة الذكورية سوف يحدث خلل سوف تميل كفة الميزات نحو الطاقة الطاغية.

الطاقة الذكرية تتمثل بالوعي والفكر والتركيز… في المقابل الطاقة الأنثوية تتمثل بالمشاعر، بالحب، والصبر، والرعاية…

العملية الإبداعية تتمثل في التناغم ما بين الطاقتين، وأن تعرف كيف تنتقل من طاقة إلى أخرى في وقت مناسب، وكيف تعتمد على كل من الطاقتين معًا.

8 – قانون النسبية Relativity | قانون إضافي

8 – قانون النسبية Relativity قانون إضافي

كل شيء في هذا الكون نسبي، سواء كان بطبيعته الطاقية أو بطريقة إدراكنا المادية له!

فأنت ترى شيء صغير الحجم إذا قارنته بشيء أكبر منه، وذلك الشيء نفسه سوف يبدو أكبر فيما لو قمت بالمقارنة مع شيء متناهي في الصغر، سيارتك سوف تبدو سريعة فيما لو قارنتها مع السير مشيًا على الأقدام، ولكن سيارتك نفسها سوف تبدو بطيئة جدًا بالمقارنة مع طائرة، وفي منتهى البطء بالمقارنة مع صاروخ فضائي.

يمكنك الاستفادة من هذا القانون بشتى الطرق، أهمها زيادة تقديرك واحترامك لنفسك، كيف؟

إذا قمت بمقارنة نفسك وما تقوم به، بشخص أفضل منك وأكثر خبرة، سوف تجد أنك أسوأ منه، ولكن عليك أن تتأكد من أنك أفضل وما قمت به بالتأكيد هو أفضل من شخص أقل خبرة…


قوانين الكون السبعة كلها تعمل معًا، معرفة هذه القوانين يعتبر الخطوة الأولى في طريق العمل معها وليس ضدها، تعلم هذه القوانين سيسمح لك بفهم أكبر لما حولك وسيعطيك فرص لرسم حياتك بالطريقة التي تريدها.

تذكر أن قوانين الكون السبعة موجودة دائمًا، بعض الأشخاص يشعرون بها بشكل واضح والبعض لا، بعض الأشخاص لديهم قانون أو اثنين هم متقنين له أكثر من الباقي…

أنت أيضًا قد تكون بالفعل متقن لهذه القوانين أو لأحدها أكثر من البقية، يمكنك أن تعرف ذلك، فالقانون الذي تتقنه هو القانون الذي شعرت بأنه مألوف بالنسبة لك، هو القانون الذي شعرت بأنه مسيطر على حياتك!

المصادر

Universal Laws | The 7 Universal Laws of the Universe | self-help healing

Seven Universal Laws at a Glance | proctor Gallagher institute

The 7 Natural Laws of The Universe | thefearlessman

216 مشاهدة