قهوة دالغونا… صنف جديد من القهوة تنعش نهارك

قهوة دالغونا

على الرغم من أن القهوة تعد المشروب العالمي الأكثر انتشارًا حول العالم، إلا أن هناك العديد من الأشخاص الذين قد لا يستمتعون بشرب القهوة سريعة التحضير، ولكن من بين التركيبات التي انتشرب في السنوات القليلة الماضية يمكننا القول بثقة أن قهوة دالغونا شيء مختلف تمامًا.

Dalguna هو اسم أحد أحدث أنواع القهوة التي تم تقديمها للعالم في عام 2020 من كوريا الجنوبية، حيث تم صنعها من مزج مكونات بسيطة للحصول على مشروب رغوي كثيف يعرف باسم قهوة Dalgona. لكن ما هي قهوة دالغونا؟ ولماذا كانت من أكثر أنواع القهوة التي تم البحث عنها في غوغل من قبل الناس في العالم مؤخرًا …

ما هي قهوة دالغونا؟

قهوة دالغونا أو دالغونا كافي، هي قهوة جديدة تعتمد على القهوة سريعة الذوبان وتشبه الكابتشينو. تعد قهوة دالغونا مشروبًا باردًا وفريدًا لمحبي القهوة، حيث أصبح هذا المشروب اللذيذ شائعًا جدًا في الفضاء الإلكتروني هذه الأيام، وقد شارك مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي صورًا مثيرة للاهتمام لقهوة دالغونا الخاصة بهم.

يحظى هذا النوع من القهوة بشعبية كبيرة بسبب قممها الغائمة أو الكريمية، ومظهرها الاستثنائي الذي يغري الناس بتجربتها. كما وتتميز بإمكانية إعدادها في المنزل والاستمتاع بطعمها الفريد. لا يمكن صنع قهوة Dalgona باستخدام حبوب البن المطحونة، وإنما باستخدام القهوة سريعة الذوبان والتي تخلق طبقة كثيفة تشبه الرغوة. ويرجع السبب في ذلك إلى حد كبير إلى عملية تجفيف حبوب البن.

أصل قهوة دالغونا

تم استيحاء قهوة Dalgona من قهوة هندية تسمى phenti hui أو القهوة المخلوطة، والفرق الوحيد بينهما، هو أنه في أثناء تحضير قهوة fenti hui كان يتم استخدام الحليب المضاف، لكن لصنع قهوة Dalgona، قاموا بصب خليط القهوة المخفوق مع الحليب.

يعتقد أن هذه القهوة نشأت في كوريا الجنوبية والهند، وبالطبع هناك تقارير تفيد بأن مصدرها باكستان ومدينة ماكاو بالصين. أما في كوريا الجنوبية فقد قام أحد المقاهي بتقديم مشروبًا جديدًا لضيوفه عن طريق مزج الشاي أو القهوة مع حلوى Dalguna. في حين أن معظم أنواع قهوة Dalguna لا تحتوي على حلوى Dalguna.

طعم قهوة دالغونا

ينتج الطعم اللذيذ لقهوة دالغونا من القهوة الرغوية الممزوجة بالحليب، مع زخرفة من قطع البسكويت ورقائق الشوكولاتة والقليل من القرفة أو مسحوق الكاكاو، مما يجعل هذا المشروب عملاً فنياً. كما أنها تتميز بقوام كريمي، ومظهر بلون الكراميل، مما يجعلها ساحرة لدرجة أنها ستبهر العينين بمجرد تقديمها.

خطوات تحضير قهوة دالفونا اللذيذة

غرسة منع الحمل

يمكن تحضير قهوة دالغونا بطرق مختلفة، وذلك باستخدام بعض الإضافات لمكوناتها الأساسية، فقهوة Dalgona هي مشروب لذيذ، يحضر عن طريق خلط نسب متساوية من مسحوق القهوة سريعة التحضير، والسكر والماء الساخن. تقلب المكونات حتى تصبح قوامها كريميًا، وفي النهاية تضاف القهوة المخفوقة إلى الحليب الساخن أو البارد. وإليكم طرق التحضير بالخطوات:

1 – طريقة تحضير قهوة دالغوانا الكلاسيكية:

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من القهوة سريعة الذوبان.
  • ملعقة كبيرة من السكر.
  • 2 ملاعق كبيرة من الماء الساخن.
  • كوب من الحليب السادة أو المنكه.
  • قطع قليلة من الثلج.

طريقة تحضير قهوة دالغونا:

  • يتم خلط القهوة سريعة التحضير في خلاط كهربائي مع السكر والماء الساخن لمدة دقيقتين بحيث تتشكل رغوة منتفخة. في حال لم يكن لديك خلاط، يمكن استخدم شوكة وتحريك المزيج لمدة 15 دقيقة للوصول إلى الرغوة المنتفخة.
  • نضع قطع من الثلج في كوب ثم نسكب الحليب فوق الثلج في المنتصف.
  • نسكب رغوة التوفي Dalgona، التي سبق وحضرناها بالخلاط، على الحليب. يمكن تزيين الرغوة بمسحوق القهوة أو الشوكولا إذا رغبت في ذلك.

2 – طريقة تحضير قهوة دالغونا الساخنة:

يمكن تحضير قهوة دالغونا الساخنة لشخص واحد، باتباع الخطوات التالية:

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من القهوة سريعة التحضير.
  • ملعقة كبيرة من السكر.
  • ملعقة كبيرة من الماء الساخن.
  • ثلاثة أرباع كأس أو كوب من الحليب الدافئ.

الخطوة الأولى:

صب القهوة سريعة التحضير والسكر والماء الساخن في وعاء الخلاط، امزج الخليط باستخدام الخلاط الكهربائي عالي السرعة، لمدة دقيقتين، حتى يصبح قوام القهوة كريميًا. ثم اجمع المكونات التي تراكمت على جدار الوعاء في المنتصف باستخدام ملعقة، ثم تابع الخلط حتى الحصول على رغوة كثيفة.

الخطوة الثانية:

أفرغ المزيج المخفوق في كوب، ثم صب الحليب الساخن فوقه، لتخفيف الطعم القوي لهذا الخليط، يمكنك التحلية بالسكر أو العسل.

الخطوة الأخيرة:

يمكنك التزيين بمسحوق القهوة أو الشوكولا والتذوق.

3 – طريقة تحضير قهوة عسل Dalgona:

لتحضير قهوة عسل دالغونا، المميزة بطعمها الغني ومكوناتها المفيدة، كل ما عليك فعله هو:

  • صب ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة سريعة التحضير في وعاء التحضير، ثم نضيف ملعقة كبيرة من العسل ونقلب المزيج جيدًا.
  • نضيف ملعقة كبيرة من الماء وتخلط المكونات الثلاثة جيدًا. بهذه الطريقة نحصل على مزيج سميكًا ورغويًا.
  • بعد تحضير المكون الرئيس لقهوة دالغونا، نملأ ثلثي الكوب بالحليب الساخن ثم نسكب المكونات فوقه برفق باستخدام الملعقة.
  • إضافة مسحوق الكاكاو كنكهة للمشروب يجعل طعمه لذيذًا جدًا.

من الضروري الإشارة إلى أن أفضل ماركات القهوة سريعة التحضير لهذا الغرض هي قهوة جاكوبس وقهوة النسكافيه.

نصائح مفيدة لتحضير قهوة Dalgona

  • يمكنك الإستغناء عن الخلاط الكهربائي عند تحضير قهوة دالغونا، وذلك بمزج المكونات باستخدام ملعقة، فقط اعلم أن هذا سيستغرق حوالي 20 دقيقة ويتطلب ذراعًا قويًة.
  • يمكنك استخدام خلاط يدوي، إلا أن الخلط يجب أن يستغرق حوالي من ثماني إلى 15 دقيقة.
  • يمكنك الاحتفاظ بخليط القهوة غير المخفوق بالحليب في الثلاجة في وعاء محكم االإغلاق لبضعة أيام، حيث يحتفظ بحالته الكريمية، حتى لو استقر هذا الخليط في النهاية وفقد رغوته.
  • يمكنك استخدام السكر الأبيض أو السكر البني، السكر المكرر أو سكر جوز الهند لصنع قهوة Dalgona. كما يمكنك الإستغناء عن السكر عند تحضير قهوة دالغونا.
  • للحصول على نسخة نباتية من قهوة دالغونا، يمكنك استخدام حليب الصويا، أو حليب اللوز أو حليب الشوفان أو حليب جوز الهند بدلاً من الحليب البقري.

ملاحظة:

يحتفظ بهذا المشروب بقوامه الرغوي لمدة دقيقتين فقط، ثم يذوب بسرعة ليتحول إلى سائل، بينما يبقى الملمس الرغوي مع سكر قهوة Dalgona لأكثر من ساعتين.

استخدامات أخرى لمزيج قهوة دالغونا

يمكنك استخدام المزيج الأساس لقهوة دالغونا، بالإضافة إلى تحضير مشروب القهوة، في إعداد وجبات خفيفة أخرى لذيذة. على سبيل المثال، يستخدم بعض الأشخاص هذا المزيج لتزيين كعك البراوني، أو لعمل مجموعة متنوعة من البسكويت والآيس كريم. مزيج القهوة المخلوط هو أيضًا مكون مرافق ورائع لمجموعة متنوعة من خبز الفاكهة على الإفطار.

فوائد قهوة دالغونا الصحية

تتمتع قهوة دالغونا بفوائد صحية عديدة بفضل مكوناتها الغنية، والتي يعد الحليب أساسًا لها، ومن أهم هذه الفوائد:

  • تنشط قهوة دالغونا الجسم، حيث تعمل على تعزيز مستويات الطاقة لفترات طويلة من اليوم مثل القهوة العادية.
  • قهوة دالغونا مفيدة للأشخاص الذين يشكون في كثير من الأحيان من الحموضة. حيث تعمل قهوة دالغونا على التخفيف منها، بفضل مكون الحليب البارد فيها. من فوائد الحليب البارد في قهوة دالغوناللمعدة أيضًا، هو علاجه للقرحة المعدية.
  • تقوية العظام بفضل الكالسيوم المرتفع الذي يدعم العظام كما ويقلل من إنتاج حمض المعدة.

المصادر

انتقل إلى أعلى