فوائد اليانسون للصدر عديدة ومتنوعة – تعرف عليها

فوائد اليانسون للصدر عديدة ومتنوعة – تعرف عليها

اليانسون هو أحد أثمن البذور التي تستخدم في الوصفات والأطعمة المختلفة لإضافة النكهة أو العناصر الغذائية الهامة إليها. تستخدم هذه البذور في الغالب لعلاج المشاكل الصدرية وعسر الهضم ومتلازمة القولون العصبي.

تتمتع هذه البذور بمذاق مميز يشبه طعم عرق السوس وغالبًا ما تستخدم لإضافة نكهة للحلويات والمشروبات. بسبب مركباته، عند الحديث عن فوائد اليانسون للصدر، يجب أن تعرف أن هذا النبات يساعد في المحافظة على صحة الجهاز التنفسي وعلاج العديد من الاضطرابات والأمراض التي تصيب هذا الجهاز، أو على الأقل تخفيف أعراضها.

ما هو اليانسون؟

بذور نبات اليانسون الصغيرة تستخدم على نطاق واسع في صناعة الزيت والأدوية. بالطبع، يجب أن نشير إلى أن جذور وأوراق هذه البذرة تستخدم أيضًا في تحضير الأدوية.

هذه البذرة لها شكلين، روماني ونجمي. نموذجها الروماني مشابه جدًا للشمر. بطريقة قد تجعلك تخلط بين النوعين.

تستخدم هذه البذور للأطعمة كنكهة. فهي تمتع بطعم حلو ورائحة مشابهة لعرق السوس. هذه البذور مفيدة جدًا للصدر.

فوائد اليانسون للصدر

يعاني الكثير منا من مشاكل وأمراض صدرية مختلفة مثل الربو والحساسية، لذلك يعتبر اليانسون من المشروبات التي تؤثر بشكل فعال على أمراض الصدر، لذلك نبحث عن فوائد شرب اليانسون للصدر للاستفادة منها.

نستطيع أن نتعامل مع العديد من أمراض الجهاز التنفسي وانتشارها لكنها تظهر غالباً في فصل الشتاء، فعند انتشار نزلات البرد وأمراض الصدر تكون فوائد شرب اليانسون على الصدر كثيرة، لذا فهو مشروب شهير لكثير من الناس.

تعزز بذور اليانسون صحة الجهاز التنفسي. لها خصائص ملينة معتدلة لذا فهي تستخدم في كثير من الأحيان في حبوب وأشربة السعال.

وبنفس الطريقة فإن زيت هذه الحبة يساعد على تفكيك البلغم في الرئتين والحلق. بالإضافة إلى ذلك، فهو فعال للغاية في إدارة نزلات البرد والربو والتهاب الشعب الهوائية والإنفلونزا والالتهاب الرئوي والتهاب الجيوب الأنفية.

ما هي فوائد اليانسون الأخرى؟

تقليل أعراض الاكتئاب

الاكتئاب مرض عقلي شائع وفي نفس الوقت منهك للغاية. يصيب المرض ما يصل إلى 25 في المائة من النساء و 12 في المائة من الرجال في جميع أنحاء العالم.

من المثير للاهتمام معرفة أن الأبحاث الموثوقة أظهرت أن بذور اليانسون الروماني يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في تحسين الاكتئاب. في هذه الدراسات، وجدوا أن الأشخاص الذين استخدموا مستخلص البذور كانت فعالة مثل الأدوية الموصوفة الشائعة في علاج الاكتئاب.

من المثير للاهتمام ذكر هذا البحث الصحيح، ففي إحدى الدراسات، استهلكت 107 امرأة 3 جرامات من مسحوق البذور ثلاث مرات في اليوم بعد الحمل. أظهرت أعراض اكتئاب ما بعد الولادة انخفاضًا كبيرًا.

أيضًا في دراسة استمرت أربعة أسابيع، تناول 120 شخصًا كبسولات تحتوي على 200 مجم من زيت البذور ثلاث مرات في اليوم. بعد فترة قصيرة، انخفضت أعراض الاكتئاب الخفيف إلى المتوسط ​​بشكل ملحوظ.

علاج قرحة المعدة باليانسون

قرحة المعدة هي قرحة مؤلمة جدًا تتشكل على الجدار الداخلي للمعدة. تسبب هذا القرحة أعراضًا مثل عسر الهضم والغثيان وحرقان في الصدر.

ومع ذلك، عادة ما يتضمن العلاج التقليدي استخدام الأدوية لتقليل إنتاج حمض المعدة. لكن أظهرت الأبحاث أن بذور اليانسون يمكن أن تمنع تقرحات المعدة وتقليل الأعراض.

أظهرت الأبحاث أن بذور هذا النبات الروماني يمكن أن تقلل من حموضة المعدة. نتيجة لذلك، يمكن أن يساعد في منع تكون قرحة المعدة وحماية خلايا المعدة من التلف.

بالطبع، يجب أن نشير إلى أنه إذا كنت تعاني من مشكلة في قرحة المعدة، تأكدي من استشارة الطبيب لإضافة هذه البذور الرومانية إلى نظامك الغذائي.

منع نمو الفطريات والبكتيريا

أظهرت العديد من الدراسات الصالحة أن بذور اليانسون الروماني تحتوي على مركبات قوية جدًا من مضادات الميكروبات. بالإضافة إلى منع العدوى. يمكن أن يمنع نمو الفطريات والبكتيريا.

أظهرت دراسة عن الزيت العطري لهذه البذور الرومانية أنه يمكن أن يساعد ضد أنواع معينة من الفطريات، بما في ذلك الخمائر والفطريات الجلدية (فطر يمكن أن يسبب أمراضًا جلدية).

تقليل أعراض ما بعد الدورة الشهرية

بعد انقطاع الطمث، هو عندما تنخفض هرمونات الخصوبة عند المرأة بشكل كبير مع تقدم العمر. هذه الفترة لها أعراض مثل الهبات الساخنة والتعب وجفاف الجلد.

أظهرت الدراسات والأبحاث الموثوقة أن بذور اليانسون الروماني يمكن أن تعمل مثل هرمون الاستروجين في الجسم. نتيجة لذلك، تقلل هذه الوظيفة من أعراض ما بعد الدورة الشهرية.

تحسين مستويات السكر في الدم

تظهر الأبحاث أن الأنثول، المكون النشط في اليانسون، قادر على موازنة مستويات السكر في الدم جنبًا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي.

بالطبع، تذكر أنه إذا كنت تتناول أدوية السكر في الدم إنتبه لإضافة هذه البذور الرومانية، فتأكد من استشارة طبيبك. لأن هناك إمكانية للتفاعل الدوائي.

تقليل الالتهاب

في كثير من الحالات، يكون الالتهاب رد فعل طبيعي من قبل جهاز المناعة لديك للحماية من الإصابة والعدوى. ومع ذلك، ترتبط المستويات العالية من الالتهاب طويل الأمد بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان والسكري.

تشير الدراسات إلى أن بذور اليانسون يمكن أن تقلل الالتهاب. نتيجة لذلك، تزداد صحة الجسم وتمنع الأمراض الأخرى.

تحسين الهضم

اليانسون مفيد للغاية للجهاز الهضمي. لأنه يحسن وظيفة الجهاز الهضمي. بعد صحة الجهاز الهضمي، يتم أيضًا علاج المشكلات التالية:

  • القيء
  • الغثيان
  • إسهال
  • ألم المعدة
  • مشكلة الغازات
  • الانتفاخ
  • التهاب المعدة

من المثير للاهتمام معرفة أن بذور هذه البذرة الصغيرة، بالإضافة إلى علاج هذه المشاكل، تعمل كمنشط للشهية. نتيجة لذلك، يمكنك استخدامه لعلاج فقدان الشهية.

تساعد على النوم

يساعد شاي اليانسون على تحسين اضطرابات النوم. لأنه يحتوي على مركبات تؤثر بشكل مباشر على الأعصاب النائمة. بالطبع، ضع في اعتبارك أن هذا النبات لا ينبغي أن يغلي. لأن البخار يدمر الزيت العطري أيضًا.

صحة الفم

من الفوائد الصحية لليانسون أنه يساعد في الحفاظ على صحة الفم والأسنان. الخصائص المضادة للميكروبات والبكتيريا لهذه البذور تجعلها مزيجًا مثاليًا لغسول الفم.

كما أن استخدامه كغسول للفم يزيل مشاكل رائحة الفم الكريهة ويساعد أيضًا على تحسين تورم الفم.

كلمة أخيرة

يمكن لمعظم الناس استهلاك اليانسون بأمان دون التعرض لخطر الآثار الجانبية. ومع ذلك، قد يسبب رد فعل تحسسي. يجب أن تكون حريصًا بشكل خاص إذا كان لديك حساسية من نباتات تنتمي إلى عائلة الشمر أو الكرفس أو البقدونس أو الشبت. كما يجب تجنبه خلال فترة الحمل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي هرمون الاستروجين الموجود في بذور اليانسون إلى تفاقم أعراض الحالات الحساسة للهرمونات مثل سرطان الثدي أو بطانة الرحم. إذا كان لديك تاريخ من هذه الأمراض، فيجب تناوله باعتدال واستشارة طبيبك في حال القلق.

151 مشاهدة