فوائد الملاكمة للنساء “كيك بوكسينغ”…11 فائدة تستطيعين تحقيقها

فوائد الملاكمة للنساء

 

نظرًا لطبيعة الملاكمة”الكيك بوكسينغ” العدوانية والمواجهة العنيفة، كثيرًا ما يُنظر إليها على أنها رياضة للرجل. لكن من ناحية أخرى، يُرى النساء يدخلن الحلبة ويتنافسن بأعداد كبيرة. والسبب في ذلك هو أن الملاكمة ليست مجرد رياضة حماسية، ولكنها تضمن أيضًا على قائمة طويلة من الفوائد الصديقة للإناث.

تسعى النساء دائمًا إلى الظهور في أفضل حالاتهن وأقل نحافة. نتيجة لذلك، قاموا بتجربة مجموعة من التمارين بالإضافة إلى الحمية. لاحظوا أن فوائد الملاكمة للنساء كثيرة، لذا بدأت النساء في ممارسة الملاكمة بشكل متزايد لأنها ليست جيدة فقط للتكيف البدني ولكن لها أيضًا فوائد نفسية.

فوائد الملاكمة للنساء

فيما يلي قائمة تتحدث عن فوائد الملاكمة للنساء لعل البعض يتحمسن لذلك الرياضة…

1 – من السهل تطوير الشغف

نعم، الجري على جهاز المشي لفترات طويلة مرهق وممل. وبالمثل، إذا كنت تمارس التمارين الرياضية كل يوم، فقد يصبح التدرب على رفع الأثقال أمرًا رتيبًا. الملاكمة هي رياضة مثيرة للمشاهدة. إحساس النشوة الذي تشعر به عندما تتصل لكماتك بكيس اللكمات لا يوصف.

بالمقارنة مع الرياضات الأخرى، من الأسهل بناء شغف بالملاكمة. ليس هناك من ينكر أنه إذا كنت شغوفًا بشيء ما، فسوف تحقق ما ترنو إليه…

ليس من الضروري التدرب على بطولات الملاكمة. هناك العديد من الأشياء المختلفة التي يمكنك تجربتها في الرياضة. قد تعتقد بعض السيدات أن الملاكمة ليست رياضتهن لأنهن لا يهتمن بالعنف.

لا ترتبط الملاكمة بأي شكل من الأشكال بالعنف. الملاكمون المحترفون، كما يظهر في التلفزيون، يتنافسون باستخدام قدراتهم وخبراتهم، ويضعون المشاعر جانبًا. وفقًا للدراسات، تعتبر الملاكمة طريقة ممتازة للشباب لتحويل انتباههم بعيدًا عن النشاط الإجرامي.

إذا كنت تستمتع بالملاكمة، فستصبح أسلوب حياة لك. ستكتسب بسرعة شغفًا بالملاكمة لأنك ستكون في حالة عقلية وجسدية أفضل.

2 – تأثيرات رائعة على الجسم

يمكن أن يكون للملاكمة مجموعة متنوعة من الآثار المفيدة على جسمك. إذا كنتي ترغبين في ارتداء قمصان قصيرة ولكن ليس لديك معدة مسطحة، أو إذا كنتي ترغبين في الحصول على لياقة بدنية لموسم الصيف القادم. إذن، الملاكمة هي أفضل رهان لكل رغباتك.

تشعر العديد من النساء بالقلق من أن تدريب القوة سيجعلهن ضخمات مثل الرجال. إنها فكرة خاطئة متكررة ولا يجب أن تصدقيها. الملاكمة رائعة لتقوية عضلاتك ومنحها مظهرًا محددًا، بدلاً من جعلك تبدين ضخمة ورجولية. ستساعدك الملاكمة على نحت عضلاتك بشكل فعال.

3 – تعمل على ىشد عضلات البطن

كثيرًا ما تسعى النساء للحصول على مشورة خبراء اللياقة البدنية حول كيفية الحفاظ على بطن مسطح. الملاكمة هي إجابة سهلة على هذا السؤال. تعمل عضلاتك الأساسية بكفاءة أثناء جلسة السجال أو ببساطة ضرب كيس اللكم.

تكمن فائدة الملاكمة في أنه يمكنك تمرين عضلات البطن السفلية والجزء العلوي من البطن والأطراف المائلة كلها مرة واحدة. إذا فشلت المئات من تمارين البطن وتمارين القلب في تسطيح معدتك، فقد حان الوقت لمحاولة الملاكمة للحصول على عضلات البطن المثالية.

4 – تعمل الملاكمة على شد الساقين

أهمية الجزء السفلي من الجسم تساوي أهمية الجزء العلوي من الجسم. لسوء الحظ، نحن لا نهتم بتنمية الساق أثناء التمرين. يجب تدريب ساقيك على الأقل مرتين في الأسبوع، وفقًا لبعض الرياضيين وعارضات الأزياء.

فقط عندما تكمل ساقيك الجزء العلوي من جسمك، يبدو شكل جسمك جميلًا. تتيح لك الملاكمة تدريب ساقيك ببساطة وتحقيق نتائج أسرع. عند الملاكمة، فأنت ترتد باستمرار على قدميك، إن لم تكن تركل.

تنشغل عضلات ساقيك باستمرار نتيجة هذا الارتداد المستمر، وتتطور في فترة زمنية أقصر. عندما تتدرب على الركلات على كيس الملاكمة، يمكنك أن تتخيل مدى فعالية عضلات المؤخرة وأوتار الركبة.

5 – التقوية والقدرة على التحمل

هل لديك مشكلة مع نقص القدرة على التحمل؟ هل تتعب عضلاتك بسهولة عندما تحاول العمل الجاد؟

الملاكمة هي أفضل نشاط يمكنك القيام به لنفسك. تعمل الملاكمة على تطوير عضلاتك، مما يسمح لك بإكمال أي عمل صعب دون المخاطرة بأذى. تحتاج الملاكمة إلى حركات سريعة، مما يؤدي إلى زيادة معدل التنفس وضربات القلب. هذا يحسن تدريجيًا من قدرتك على التحمل والصبر.

هذا النوع من التمارين يحسن الدورة الدموية، وهذا بدوره يحسن قدرة القلب والرئة.

6 – من فوائد الملاكمة للنساء أنها تبني الثقة بالنفس

الملاكمة نشاط فردي يساعد في تطوير رابطة قوية بينك وبين جسمك. يعتمد أداؤك في الملاكمة كليًا عليك. إذا كنت واثقًا من نفسك، فلا يوجد زملاء في الفريق يمكنك الاعتماد عليهم.

سيساعدني هذا على الإيمان بنفسي وبأنني قادر على تحقيق أي شيء. تكتسب الثقة عندما تحاسب نفسك على أنشطتك. عندما تكون في حالة بدنية جيدة، سترتفع ثقتك بنفسك على الفور. تعلمك الملاكمة كيفية الحفاظ على معنوياتك وآمالك عالية.

أن تكون واثقًا من نفسك أمر مفيد في جميع جوانب الحياة. يمكنك التكيف بسرعة مع التغييرات والاستفادة من أي ظروف تلحقها بك الحياة إذا كان لديك مستوى عالٍ من الثقة.

7 – رياضة لكامل الجسم

قد يكون من الصعب استهداف عضلات معينة في جميع أنحاء الجسم. إذا كنت رافع أثقال، فأنت على دراية بهذه المشكلة. تخيل تمرين القرفصاء، والضغط، والقفز، والسحق، كل ذلك في تمرين واحد. ستكون رحلة طويلة ومرهقة.

ومع ذلك، فعندما تقوم برياضة الملاكمة، فإنك تقوم تلقائيًا بممارسة كل هذه الحركات في نفس الوقت. تتطلب الملاكمة الكثير من القوة من جسمك بالكامل. هناك مجموعة من تمارين الملاكمة تستهدف مجموعات عضلية متعددة في نفس الوقت.

8 – تحرق الدهون بشكل أكثر فعالية من التمارين الأخرى

الملاكمة، كما قيل سابقًا، تتكون من حركات مركبة، ونتيجة لذلك، تحرق الدهون من الجسم أكثر من أي نشاط آخر. لذا، سيدتي، نعلم أنك تريدين بناء بنية بدنية قوية دون تعريض صحتك للخطر، والملاكمة هي أفضل طريقة للقيام بذلك.

للملاكمة فائدة إضافية تتمثل في حرق الدهون مع بناء العضلات أيضًا. ستبدئين في رؤية النتائج في أقل من شهر، وهو ما سيحمسك أكثر…

لإنقاص الوزن أثناء الملاكمة، لا تحتاج حتى إلى اتباع خطة غذائية منتظمة. يمكنك ببساطة حرق الدهون إذا ابتعدت عن الوجبات السريعة والسكريات. وفقًا لـ MicroStrategy، تحرق ساعة من تدريب الوزن ما بين 200 و 400 سعرة حرارية لشخص يزن 150 رطلاً.

من ناحية أخرى، يمكن لجلسة الملاكمة أن تحرق أكثر من 600 سعرة حرارية في نفس الوقت. إذا فشلت استراتيجيات حمية الكيتو هذه في مساعدتك على إنقاص الوزن، فلا تستسلم. الملاكمة طريقة رائعة لحرق الدهون بسرعة وفعالية.

9 – تعلم تقنيات الدفاع عن النفس

بالنسبة للنساء، يعد الدفاع عن النفس أكثر أهمية من أي وقت مضى. ستتعلم أكثر بكثير من مجرد كيفية الدفاع عن نفسك، يمنحك أيضًا الثقة لاستكشاف العالم وتجربة أشياء جديدة دون خوف.

ليس هناك ما هو أقوى بالنسبة للمرأة من الإيمان بنفسها ومعرفة أنها تستطيع إخراج نفسها من أي ظرف محفوف بالمخاطر. لذا لا يمكن إنكار أن الدفاع عن النفس من أهم فوائد الملاكمة للنساء.

10 – المزايا العقلية

نسمع كل يوم أن الأنشطة تخفف التوتر وهي مفيدة لصحتنا العقلية. ومع ذلك، حتى عند ممارسة الرياضة، لن تشعر بالتحرر الفوري من التوتر الذي تراكم في رأسك. يمكن أن يكون هناك مجموعة متنوعة من الأسباب لذلك، قد لا تستمتع بالتمرين أو قد يكون غير فعال.

من ناحية أخرى، توفر الملاكمة العديد من المزايا العقلية وتخفف التوتر بسرعة. الملاكمة تتطلب التركيز الكامل. يمكنك أن تنسى المشاكل التي تواجهها في الحياة أثناء الملاكمة.

كثيرا ما تعاني النساء من مشاعر سلبية وإحباطات. من الضروري التخلص من هذا التوتر العاطفي. إذا استمرت المشاعر غير السارة في عقلك لفترة طويلة من الزمن، فقد تؤدي إلى الاكتئاب ومشكلات نفسية أخرى.

الملاكمة هي الرياضة الأكثر فاعلية للتخلص من هذه المشاعر. أثناء الملاكمة، يتم إفراز الإندورفين، وهي هرمونات تقاوم القلق.

11 – من فوائد الملاكمة للنساء خلق صداقات جديدة

يتم تدريس فصول الملاكمة في مجموعات. تواجه النساء صعوبة في تكوين صداقات ذات اهتمامات مماثلة، عند التسجيل في فصول الملاكمة، ستلتقي بالعديد من الأشخاص الذين يشاركونك اهتماماتك. يمكن أن يساعدك وجود أصدقاء يشاركونك شغفك على التعلم بسرعة أكبر والبقاء متحفزًا.

إنه مشابه لوجود صديق في صالة الألعاب الرياضية في ذلك عندما تكوّن صداقات جديدة، يمكنك البقاء متحمسًا لبذل قصارى جهدك.

هل على النساء الالتحاق في نادي خاص للملاكمة؟

تعلم تقنيات الدفاع عن النفس
  • إذا كنت ترغبين في تجربة الملاكمة النسائية للمبتدئين، فإن أول شيء عليك القيام به هو معرفة ما إذا كانت صالة الألعاب الرياضية الموجودة لديك توفر دورات جماعية أو عامة. تقدم معظم صالات الألعاب الرياضية مع استوديوهات اللياقة البدنية مجموعة من الفصول، والعديد منها مجاني للحضور طالما أنك عضوة في صالة الألعاب الرياضية. للبدء، ابحثي عن تمرين بداية لفصل النساء.
  • إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فابحثي عن استوديوهات اللياقة البدنية القريبة أو صالة رياضية متخصصة للملاكمة لمعرفة ما إذا كان أي من المدربين يقدمون تدريبًا للملاكمة للسيدات. في معظم الحالات، ستحتوي هذه الاستوديوهات والصالات الرياضية على جميع المعدات المطلوبة من القفازات، وأكياس الملاكمة، وما إلى ذلك…
  • البديل الثالث هو التدرب وجهًا لوجه مع مدرب وجعله يعلمك ميكانيكًا الملاكمة وحركة القدمين المناسبة. سيكون هذا بالتأكيد هو الخيار الأغلى ثمناً، ولكنه قد يكون أيضًا الأكثر إرضاءً لأنك ستكونين مركز الاهتمام.
  • إذا كنتي تحضري جلسة تدريب عامة للملاكمة للسيدات، فيجب أن تخططي لممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة إلى ساعة. إذا كنت جديدة في تمارين الملاكمة ولم تكوني متأكدة مما إذا كنت ستتمكنين من مواكبة بيئة جماعية، فابدئي بالتدريج وتأقلمي مع الحركات قبل الغوص في الدروس الجماعية.

ما هي الملابس والأحذية المطلوبة لرياضة الملاكمة للنساء؟

ملابس الملاكمة النسائية

ملابس الملاكمة النسائية يمكن مقارنتها بما ترتديه في صالة الألعاب الرياضية، ولكن يجب أن تولي اهتمامًا إضافيًا للأحذية التي ترتديها لأنك ستحتاجين إلى جهد كبير. لذا يفضل ارتداء أحذية خفيفة الوزن ولا تقيد رشاقة حركتك. لا تحتاجين إلى شراء أحذية الملاكمة الفعلية، يكفي ارتداء بعض الأحذية الرياضية الخفيفة والمريحة.

عندما يتعلق الأمر بالملابس، فمن الأفضل اختيار العناصر التي تسمح بمرونة التهوية وليست ثقيلة جدًا. تذكري أن الملاكمة للنساء ليست لضعاف القلوب، لذا كوني مستعدة لكسر العرق.

سلبيات رياضة الملاكمة للنساء

1 – فقدان الأنوثة

لا تكوني قلقة، لا يمكن تصور هذا إلا إذا كنت تركزين بشدة على ملاكمة اللياقة، وهو ما لا يتوقعه البرنامج التدريبي. ومع ذلك، ينتج الجسم الكثير من هرمون التستوستيرون الزائد، المسؤول عن السلوك الذكوري العدواني، بسبب نظام النشاط البدني المختار بشكل غير دقيق والانغماس النفسي القوي في الفصول الدراسية. إلى جانب ذلك، تظهر الفظاظة في الكلام، وتتلاشى الأنوثة، وتصبح الحركات والمشي أكثر تحديدًا.

2 – احتمال الإصابة

يمكن أن تؤذي صحتك من خلال المعاناة من كدمات أو التواءات في العضلات والمفاصل والأربطة إذا لم يتم اتباع إجراءات السلامة أثناء التدريب. لتجنب ذلك، يجب عليك دائمًا اتباع إرشادات المدرب عند تنفيذ أي مهمة.

3 – يجعل جسمك أكثر ذكورية

إذا كنت مكرسة نفسك بشكل مفرط لتدريب الملاكمة للياقة البدنية، فإنك تخاطرين بإفراط في تدريب جسمك، مما يؤدي إلى ظهوره بمظهر أكثر ذكورية. يحدث هذا نتيجة للنمو القوي للعضلات ثلاثية الرؤوس والعضلة ذات الرأسين العضدية وشبه المنحرف والعضلات الظهرية العريضة في عضلات الربلة والفخذين والصدر والكتفين.

نصائح

عليك أخذ كل شيء في الاعتبار:

  • أسهل طريقة لتجنب الإصابات وغيرها من الأخطار هي البقاء بعيدًا عن الحلبة تمامًا. يمكن تقليل هذه المخاطر من خلال ارتداء معدات الرأس والفم المناسبة وتعلم كيفية اللعب بشكل صحيح.
  • إذا كنت ترغبين حقًا في ممارسة الملاكمة بشكل احترافي، فيجب أن تبدئي بممارستها كحركة جانبية لتري كيف ستسير الأمور.
  • الأفضل أنت كسيدة أن تجعلي هدفك من ممارسة رياضة الملاكمة هو الحصول على لياقة بدنية عالية تعزز ثقتك بنفسك، والدفاع عن نفسك إذا تعرضت لأي مواجهة.

ختامًا

  • تمارس النساء الملاكمة في جميع أنحاء العالم. الفوائد الجسدية والنفسية والاجتماعية الهائلة هي سبب هذا الاتجاه المتطور والتي تعتبر من أهم فوائد الملاكمة للنساء.
  • إن فوائد الملاكمة للنساء مهمة في الحصول على جسم متناغم، وتعزيز لياقة القلب والأوعية الدموية، والحفاظ على صحة عقلية جيدة.
  • إذا كنت مترددة في الانضمام لنادي الملاكمة، فلا تقلقي، يمكنك البدء في التعلم وأنت مرتاحة في منزلك.
  • وإذا لم تكوني متأكدة مما إذا كانت الملاكمة هي الشيء الذي تفضليه أم أنك ستتمكنين من مواكبة الأمر على أنه هواية، فلا تترددي في تجربتها.

المصادر

Surprising Benefits of Boxing for Women – elitesports

The Beginner’s Guide to Boxing for Women: Tips and How to Advice – fitnessgoals

Risks of Boxing (Injuries, Dangers, …) – sportsver

Benefits of Boxing for Females: Pros and Cons of Boxing for Women – drsusan90210

انتقل إلى أعلى