فرد الشعر بالنشاء للحصول على شعر ناعم وأملس

لماذا فرد الشعر بالنشاء ؟ – إن الشعر المجعد هو مشكلة تعاني منها الكثير من النساء؛ فالغالبية العظمى من النساء تفضل الشعر الأملس على الشعر المجعد؛ نظرًا لسهولة تسريحه. وهذا ما يدفع النساء إلى دفع مبالغ مالية باهظة، والاعتماد على مواد وعلاجات كيميائية تعطي نتائج مؤقتة أي أنها لا تستمر لفترة طويلة، إضافةً إلى الأضرار التي يمكن أن يتسبب بها وضع مثل هذه المواد على الشعر.

ومن أجل الحصول على شعر ناعم وأملس وحريري الملمس، إضافة إلى اللمعان والحيوية، فإننا ننصح باستخدام طريقة فرد الشعر بالنشاء وهي طريقة طبيعية وتعطيكِ نتائج رائعة لمدة طويلة، كما أنها غير مكلفة إطلاقًا، إضافة إلى الفوائد الكبيرة التي يحصل عليها الشعر من النشاء.

فوائد النشاء للشعر

النشاء هو أحد المكونات الجافة الموجودة في كل مطبخ، وهو يضاف إلى أنواع عديدة من الأطعمة. لكن الكثيرين لا يعلمون أن للنشا فوائد تجميلية كثيرة. وسوف نستعرض الآن أهم فوائد النشاء للشعر:

علاج الشعر الدهني

يستخدم النشاء في معالجة الشعر الدهني لفترة مؤقتة، وذلك برش القليل منه على جذور الشعر الدهني، ثم يترك لفترة من الزمن، وبعدها يمشط الشعر حتى تزول البقايا البيضاء.

يقوم النشاء من خلال وضعه على الشعر بامتصاص وإزالة الدهون والمواد الزيتية التي تفرزها فروة الرأس بشكل مؤقت، فيصبح الشعر طبيعيًا، ولن تضطري بعد الآن إلى غسله يوميًا لإزالة تلك الدهون.

منع تساقط الشعر

يحتوي النشاء على مضادات للأكسدة، تساهم في ترميم الخلايا، وتدعيم جذور الشعر، مما يمنع من تساقطه.

منع جفاف الشعر

إن نشاء الذرة يشبه إلى حد كبير زيت الذرة، الذي يحتوي على مادتي الأوميغا 3 والأوميغا 6 التي تمنع جفاف قشرة الرأس، كما تساهم في نقل الدهون والمواد الزيتية، مما يحافظ على منع جفاف الشعر ويجعله طبيعيًا.

المحافظة على صحة الشعر

يحافظ النشاء على صحة الشعر وجماله بفضل مجموعة من الفيتامينات الموجودة فيه، كما أنه يقوي بويصلات الشعر، مما يساهم في زيادة صحة الشعر وحيويته.

طريقة فرد الشعر بالنشاء

فرد الشعر بالنشاء هي طريقة بسيطة وسهلة وغير مكلفة، وتعطيكِ نتائج رائعة وواضحة من أول استعمال.

المكونات

المكونات المطلوبة هي القليل من النشاء والماء فقط

طريقة الاستعمال

فرد الشعر بالنشا.

أولًا قومي بوضع الشامبو على شعرك ثم اغسليه بالماء، بعد ذلك ضعي كمية من زيت الشعر على شعرك، واتركيه لمدة عشر دقائق ليصبح جافًا، بعدها قومي باستعمال النشاء لفرد الشعر وذلك باتباع إحدى هذه الطريقتين:

  • قومي بإضافة أربعة ملاعق كبيرة من النشاء في طبق مع الماء، وبعدها قومي بغسل شعرك باستخدام الشامبو، وقومي بتنشيف الشعر، ثم قسمي شعركِ إلى مجموعة من الخصل، وقومي بدهن هذه الخصلات بالنشاء، ثم اتركيه على شعركِ مدة سبع دقائق، ثم ضعي زيت الشعر الذي تستخدمينه عادةً، وابدأِ بتسريح شعركِ، ثم اتركيه مدة عشرين دقيقة، واغسليه جيدًا.

اهتمي بشعرك وبكل ما يخصه، وقومي بتغذيته جيدًا، وحافظي على صحتك جيدًا؛ لأن الاهتمام بالشعر يبدأ بالاهتمام بصحتك، ويوجد طرق أخرى كثيرة لفرد الشعر، يمكنك التعرف عليها من خلال البحث.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.