علاجات السبا – علاجات غريبة واستثنائية في جميع أنحاء العالم

علاجات السبا – علاجات غريبة واستثنائية في جميع أنحاء العالم

فهرس المقال

استخدمت كلمة سبا لأول مرة منذ عصور اليونان القديمة وروما لوصف الينابيع الحرارية الطبيعية، وقد حظيت علاجات السبا بشعبية كبيرة، ويبدو أن التدليل بين الحين والآخر وحب النفس كأنه حلم، الذي يتضمن تجربة السفر الرائعة إلى المنتجعات الصحية والمشي فيها مع الشموع المتلألئة مع الموسيقى الهادئة اللطيفة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من العلاجات المتاحة شيء رائع يستمتع به الجميع.

تتم العلاجات الفاخرة في غرف هادئة مزينة بشكل جميل من قبل معالجين ذوي خبرة عالية. وتكون العلاجات مصممة للاسترخاء وتجديد شباب الجسم. كما يوجد خارج المنتجع الصحي التقليدي، علاجات سبا فاخرة تتضمن طرقًا معقدة لتنشيط الجسد والروح بطرق غريبة.

أغرب علاجات السبا في العالم

فيما يلي سنذكر أهمها:

1 –  سبا الحلزون، طوكيو، اليابان

 للمادة المخاطية التي يفرزها الحلزون خصائص صحية، حيث استخدمت للعلاج الطبيعي في اليابان وتطورت إلى مستوى جديد تمامًا، تستخدم الحلزونات من أجل جني الفوائد من إفرازاتهم. مقابل 100دولار تحت إشراف المعالج ينزلق الحلزون على الوجه، تاركًا وراءه أثرًا لزجًا من مضادات الأكسدة والبروتينات.

يتم التعامل مع هذه الحلزونات بطريقة خاصة، حيث تتغذى على نظام غذائي عضوي بالكامل من الجزر والسبانخ الياباني والسلق السويسري، ويتم وضعها في غرفة تبلغ درجة حرارتها 20 درجة مئوية.

2 – حمام البيرة، جمهورية التشيك

حمام علاجي حيث تسترخي في حوض مليء بالبيرة التشيكية الفاخرة، ويصل إليك كل شيء أثناء الاسترخاء.

3 – تدليك الصبار، بونتا ميتا، المكسيك (علاج هاكالي)

يتضمن علاج هاكالي تدليكًا بمزيج دافئ من صبار التين الشوكي والخمور المكسيكية التي يتم وضعها على الجسم باستخدام ساق من نبات الصبار. حيث يساعد هذا العلاج الجسم في إزالة السموم والتقليل من مشاكل البشرة الجافة، بالنتيجة يمنح الشعور بالانتعاش التام.

4 – تدليك بايثون، حديقة حيوانات سيبو، الفلبين (تدليك الثعبان)

هذا العلاج مخصص للأفراد الشجعان الذين يعانون من آلام في العضلات، تبلغ تكلفة هذا التدليك 70 دولارًا، حيث يتم لف العشرات من الثعابين غير السامة على الجسم، والتي تثير مجموعة متنوعة من الأحاسيس. فدور الثعابين الصغيرة، مثل ثعبان الحليب، تمشيط الجلد برفق، كما تقوم الثعابين الكبيرة، بتوفير الضغط العميق لتخفيف آلام العضلات.

5 – العلاج بالتبريد

استخدم العلاج بالحرارة منذ مئات السنين، حيث طبق الأوروبيون الساونا الباردة منذ فترة طويلة واستخدمت لإعادة تجديد شباب الجسم والتقليل من الآلام المزمنة.

وقد تم افتتاح أول منتجع صحي في أمريكا الشمالية يقدم العلاج بالتبريد في عام 2010 من قبل منتجع Sparkling Hill في كولومبيا البريطانية، كندا. مقابل 45 دولارًا، يمكن للأشخاص المشاركة في جلسة تمهيدية جليدية مدتها 3 دقائق يعرضون فيها أنفسهم (تحت إشراف دقيق) إلى غرفة درجة حرارة 110 درجة مئوية.

6 – فيشل عندليب

تستخدم العديد من الصالونات الراقية براز العندليب كجزء من علاج للوجه يكلف حوالي 225 دولارًا. بعد العلاج بالأشعة فوق البنفسجية لقتل البكتيريا، يتم طحن فضلات العندليب إلى مسحوق وخلطها بالماء لتشكيل عجينة خاصة. يقال أن الخليط يمنع الشوائب، ويوحد لون البشرة.

7 – التدليك بالأحجار الكريمة

سواء كان العملاء يسعون إلى تحقيق التوازن أو التنقية أو التنشيط أو الاسترخاء، فهناك علاج سبا بالأحجار الكريمة للجميع، أي كل من يستطيع تحمله.

يتم استخدام الزيوت المشبعة بالأحجار الكريمة في جلسات تدليك لمدة 90 دقيقة في The Spa at Trump in New York، كما يمكن للزبائن الاختيار بين علاج الماس أو الزمرد أو الياقوت مقابل 295 دولارًا خلال الأسبوع أو 395 دولارًا في عطلة نهاية الأسبوع.

8 – فيش سبا اليونان

إن وجود مخلوقات صغيرة تلتهم الجلد الميت ليس من الأفكار الممتعة، لكن تتعرض الأقدام للتشقق أثناء السفر. ومهمة هذه الأسماك أن تذهب مباشرة إلى الكعب المتشقق وأصابع القدم الجافة، وبعدها تشعر بالنعومة الحريرية بعد هذا العلاج. حيث تدغدغ السمكة أصابع القدمين، لكنها تمنح الشعور بالاسترخاء التام.

9 – حمام الأعشاب البحرية في ايرلندا

هذا العلاج عبارة عن الاسترخاء في حوض مليء بالأعشاب البحرية التي يتم استخراجها من ساحل شمال الأطلسي، وهو عبارة عن تقليد أيرلندي قديم.

10 – الحمام في المغرب

يكون الحمام أحد أكثر أنواع التدليك الفريدة التي ستقوم بها. يبدأ العلاج في غرفة ساخنة يتصاعد منها البخار حيث يكون الجميع من دون ملابس وبالكاد تستطيع الرؤية أمام وجهك. بعد ذلك يأتي شخص ما ليأخذك ويقودك للخروج من البخار إلى لوح رخامي حيث يبدأ في بالفرك والتدليك وثني الجسم كما يراه مناسبًا.

11 – تدليك وفرك الحمام التركي

مستوحى من الحمامات التركية، هذا العلاج المميز لتقشير الجلد باستخدام مجموعة رائعة من التدليل لمدة نصف ساعة.

تبدأ بالاستحمام بحليب جوز الهند المهدأ للجلد، ثم التمدد على سرير رخامي دافئ بينما يتم تقشير الجسم من الرأس إلى أخمص القدمين.

12 – كهف الملح في كندا

بدت تجربة كهف الملح غريبة، تسير فيها على الحجارة في غرفة باردة لتجلس تحت بطانية لمدة 45 دقيقة، لإزالة السموم من الجسم مثل التطهير لمدة أسبوعين.

13 – حمام الطين في فيتنام

حمامات الطين في فيتنام، وهي عبارة عن الغطس في الطين، تبدأ بالمشي في حفر الطين الساخن ويسكب الطين على الرؤوس ويفرك فيه الوجوه. ويدلك كامل الجسم بالطين. وتتم مواصلة السير من بركة طين إلى أخرى، لصب أكبر قدر ممكن من الطين على الرأس.

بمجرد تغطية كامل الجسم بالوحل تمامًا، تجلس في الشمس حتى تجف وبعدها تستحم. هذا هو أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في فيتنام من الشمال إلى الجنوب.

14 – البحر الميت في الأردن

يذهب الناس من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمياه البحر الميت العلاجية، فقط اقفز في المياه الدافئة وأغسل نفسك بالطين الأسود. لكن ملح البحر قوي، يحرق الملح البشرة الحساسة، فعندما لا تتحمل الملح وقد يسبب الحروق والألم، لذلك من المفضل الخروج والاستحمام بالمياه العذبة. كما إن طين البحر الميت سيخفف الألم. يغطى الجسم بالطين الأسود وعند جفافه فإنه يؤلم أكثر، يمكن الحفاظ على الوحل طالما تستطيع تحمله.

15 – التدليك في ماليزيا

يتم التدليك في بينانغ ماليزيا وهي تجربة مؤلمة، وكل نقطة ضغط تضرب في القدمين تكون مؤلمة.

16 – حمام القدم الأيوني في نيبال

حمام القدم الأيوني يقال إنه سيخرج كل السموم من الجسم، ستتمكن من رؤية الموت الأسود يخرج من الجسم في الماء. فعندما تضع القدمين في الماء سرعان ما يتحول إلى شكل أغمق وأكثر قتامة من اللون الأصفر مع ظهور فقاعات سوداء مخيفة فوق الماء.

17 – تدليك الايورفيدا في الهند

يساعد العلاج بتدليك الايورفيدا في الهند على التفاعل والتوازن بين العقل والجسد والروح، حيث يعتمد الانسجام بين هذه العناصر الثلاثة على طاقة الشخص، ولهذا تعمل

الأيورفيدا على مساعدة الفرد على الشعور بالراحة من خلال التدليك. لتخفيف الألم، وتحسين الدورة الدموية وتقوية الجهاز اللمفاوي وتنظيف الجسم وتنشيطه.

علاجات سبا فريدة من نوعها في الولايات المتحدة

العلاجات غير التقليدية تضيف لمسة من المرح وتمنح الزائرين فرصة لاستكشاف العافية بطريقة جديدة. ومن علاجات السبا تلك نذكر:

1 – حمام الكاكاو المخفوق

يجد المنتجع الصحي في فندق The Hershey، أفضل وجهة للاسترخاء في أمريكا، يدمج حبوب الكاكاو المميزة التي يصنع منها الشوكولاتة المشهورة عالميًا في العلاج، يقدم سبا فندق Hershey حمامًا لن تنساه أبدًا. يتم الاسترخاء في حمام الكاكاو المخفوق الحاصل على براءة اختراع من هيرشي لمدة 15 دقيقة لخصائص الترطيب التي تترك البشرة ناعمة ونقية لعدة أيام.

2 – ناجا Miraval’s Nâga

تتم في منتجع وسبا ميرافال في توكسون أريزونا حاز منتجع وسبا Miraval الفاخر في وجهة توسكون Tuscon على شهرة دولية للعلاجات الشاملة المتجذرة بعمق في طرق العلاج التاريخية. يتميز علاج Miraval’s Nâga بتطبيقه للمبادئ البوذية على التدليك غير التقليدي.

وهي عبارة عن علاج خارج عن المألوف حيث يلف معالج التدليك ذراعيه في خيوط حرير ويرفع الجسم نفسه، بينما يستلقي الشخص على بساط التدليك.

يتم إجراء العلاج بشكل أساسي عن طريق الضغط الذي يتم تطبيقه من خلال أقدام المعالج، والذي ينقل الطاقة في جميع أنحاء الجسم ويساعد في التمدد العميق. يُنصح بارتداء الملابس الفضفاضة والمريحة.

3 – تدليك الواتسو Watsu

يعد المنتجع الصحي في بيلاجيو لاس فيجاس أحد المعايير النهائية للاسترخاء الفاخر في قطاع لاس فيغاس، يضبط المنتجع الصحي الفاخر إيقاع النغمة مع الجرانيت المزين، والجدران المائية، والكثير من الشموع. ويقدم السبا مساج مائي غير تقليدي في مسبح خاص بحرارة 94 درجة.

تبلغ مدة هذا التدليك الفريد 70 دقيقة، وهو علاج يدمج الأسلوب الياباني الشهير لممارسة الضغط على نقاط الطاقة في الجسم مع التمدد بمساعدة أثناء الطفو.

4 – التفاف ملون وخفيف

واحدة من أكثر العلاجات غير التقليدية على الإطلاق هي اللون واللفافة الخفيفة مع تصوير Aura في Omni Grove Park Inn Spa، في المنتجع الصحي في فندق Omni Grove Park Inn في أشفيل بولاية نورث كارولينا.

حيث تسترخي بجو من الموسيقى والضوء والحرارة والعطريات التي تعمل على توحيد الجسد والروح. وتلتقط كاميرا Aura Imaging التي تعرض وتحلل طاقة العلاج لمدة 80 دقيقة، والذي يتضمن التقشير ولفافة الجسم المصنوعة من الطين.

5 – توك سين

يعد منتجع Lake House Spa في منتجع Lake Austin Spa واحة ثمينة للصحة والإنعاش في أوستن، ويقدم أكثر من 100 علاج، بما في ذلك Tok Sen وهوأحد أكثر العلاجات تميزًا.

بالاعتماد على تقنيات شمال تايلاند القديمة، يجمع العلاج بين تمدد التدليك التايلاندي المنضدي مع النقر الإيقاعي بمطرقة خشبية خاصة لغرس اهتزازات الشفاء في جميع أنحاء الجسم. وتوصف للمساعدة في تحرير انسداد الطاقة وتحسين الدورة الدموية، فمن المؤكد عند الانتهاء من العلاج ستشعر بالتركيز والنشاط.

6 – ملح القرم

لطالما اعتُبر علاجًا للشفاء، يبحث الناس عن ملح القرم في البحر الأسود لخصائصه الطبية الطبيعية الغامضة. ويمكن العثور على ملح القرم بكميات كبيرة في كهوف جالوس في شمال غرب شيكاغو. 

قائمة الفوائد العلاجية من الملح عديدة ولكن يستخدم هذا العلاج في المقام الأول لمشاكل الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي والأمراض الجلدية. فعند وصولك إلى الكهوف، سيُطلب منك خلع الحذاء والتأكد من الجوارب البيضاء، ولكن مرحب بك للاسترخاء بملابس الشارع. يتم تقسيم الزيارات إلى جلسات مدتها 45 دقيقة.

7 – علاج الجسم الليمفاوي

منتجع صحي قروي على بعد حوالي ساعة شمال ميلووكي، يستحوذ المنتجع الصحي على الروعة الطبيعية للمياه الراكدة لبحيرة Elkhart. يعد ملاذ تأمل مذهل مكتمل بجدار مائي حجري وبركة انعكاسية والكثير من الشموع لتحسين مزاج الزائر.

بالنسبة للراغبين في تجاوز علاجات السبا التقليدية المريحة، تستخدم علاجات Osthoff للجسم اللمفاوي لمدة 50 دقيقة (125 دولارًا) الممارسة الصينية القديمة للحجامة لتعزيز الدورة الدموية والقضاء على السموم التي يمكن أن تؤذي الجسم.

8 – نقع ساكي

الساكي، وهو نبيذ الأرز الثمين تحصل عليه من منتجع شيبوي الصحيفي اليابان. تقدم شيبوي نقع ساكي، وهو جزء من علاج تقليدي جديد في اليابان لخصائصه في التنقية. يغذي الحوض المتلألئ البشرة بينما تقول التقاليد اليابانية أن العلاج يساعد على التخلص من الأرواح الشريرة والترحيب بالبدايات الجديدة.

9 – علاج الوجه بالخلايا الجذعية

يعمل علاج الخلايا الجذعية للوجه بإصلاح وتجديد الجلد عن طريق إعادة بناء الأغشية الخلوية. وتجربة الترطيب التي تجعل الخطوط والتجاعيد أقل وضوحًا، مما يضمن الظهور بسن أصغر.

10 – شريط الأكسجين

يتوفر الأكسجين بكثرة، في منتجع Sonnenalp الصحي في فندق Sonnenalpويأخذ التنفس العميق معنى جديدًا تمامًا في قسم الأكسجين بالمنتجع الصحي، حيث توفر أنواع مختلفة من الأكسجين الراحة للرئتين مثل عشب الليمون. كما تساعد جلسات الأكسجين على زيادة الطاقة وتخفيف الصداع وتنظيم أنماط النوم.

علاجات سبا فاخرة تستحق التجريب

1 – شياتسو المياه

ستشعر وكأنك طفل أثناء العلاج المائي، والمعالج الخاص بك سوف يحتضنك في جناح حمام السباحة، ثم يبدأ في شد الجسم برفق مع تطبيق العلاج بالابر في نفس الوقت. تخيل أن تطفو أثناء ممارسة اليوجا وستحصل على الفكرة. ومن خلال التموضع الدقيق للجسم، تتخلص من التوتر والضيق نهائيا في الماء.

2 – تقشير الجسم 

تمتد مدة هذا العلاج إلى ما يقرب من ثلاث ساعات، ويهدف إلى استعادة التوازن من خلال مزيج من التقنيات الشرقية والأوروبية. ويبدأ بتقشير كامل للجسم بملح البحر وزيت كاما الهندي. ثم يقوم المعالج بإجراء تدليك للجهاز الليمفاوي لفتح الجسم قبل التدليك السويدي.

لاستخراج السموم، يتم إجراء الحجامة على الظهر وهي جزء لا يتجزأ من الطب الصيني التقليدي، يليها لف الجسم بالكامل بطين النيم الأسود. وكل هذا ينتهي بتطبيق المستحضر، وعند هذه النقطة ربما يصل الشخص إلى حالة النيرفانا.

3 – تدليك المريمية الصحراوية الأصلية

جرب هذا التدليك لمدة 50 دقيقة، والذي يمنح القليل من الانتعاش. بعد تقشير لطيف لكامل الجسم، يستخدم المعالج مزيجًا من زيت المريمية والصحراء للعجن. ويقدم العطر العشبي بعضًا من أفضل مزايا الصحراء مثل الروائح النقية، والاسترخاء التام.

4 – قمر الصحوة

مستوحى من العلاج الشعبي المكسيكي، يهدف هذا العلاج إلى تنشيط الحواس. ابدأ بملح الأعشاب البحرية والأوكالبتوس قبل الجلوس في لفافة الأعشاب البحرية. ويختتم كل ذلك بتدليك زيت الفلفل الحار المملوء بالأعشاب والذي يهدف إلى تحفيز العقل والجسم على خلق بدايات جديدة.

5 – العلاج بالحرارة الأنزيمية

يستخدم العلاج الحرارة الأنزيمية لتنعيم المسام وتنظيفها وتدليلها. بالإضافة إلى ذلك، يعد قناع الرغوة الخاص لترطيب البشرة ونفخها. والنتيجة النهائية: توهج متجانس وصحي مع وجود مسام مرئية.

6 – اليشم المذهل

بيئة هذا المنتجع الصحي مريحة جدًا وهي عبارة عن فيلتين فقط، تقعان فوق الصخور المطلة على المحيط الهندي،  حيث يحتوي هذا العلاج على أحجار اليشم لحمام القدمين وجلسة العلاج الانعكاسي وتنظيف الوجه، يستخدم تدليك الجسم بالكامل أحجار اليشم الدافئة والباردة للتخلص من التوتر، وتكون النتيجة النهائية الوصول إلى حالة من الراحة والشعور بالنعيم، ولكن لمضاعفة سعادتك، تأكد من حجز تدليك الأزواج.

7 – التقشير بالتين الشوكي

هذا العلاج اللطيف كبير الحجم بشكل مبهج، مع مكونات محلية متجانسة، اخضع لفرك التقشير بالتين الشوكي ولفافة رحيق الصبار لكامل الجسم لتنعيم البشرة. كما يمكن دهن الزيت، ويتم خلط الزيوت العطرية الدافئة مع كريم التدليك لمدة 50 دقيقة.

8 – الحجامة الساخنة في يانغتشو، الصين

تقليد الطب الصيني الذي سرعان ما زاد انتشار عند المشاهير، يتميز علاج الحجامة بمعالج يستخدم الحرارة لإنشاء فراغ في الكوب حيث تضعه بسرعة على طول الجلد في حركة مزلقة.

تعمل تقنية الشفط، التي يتم إجراؤها عادةً على الظهر والكتفين أو الفخذين والمؤخرة، على تحويل طاقة الجسم من أجل زيادة الدورة الدموية، وتعزيز الشفاء وتخفيف الألم، وكذلك المساعدة في تقليل ظهور السيلوليت. بسبب سحب السموم إلى السطح، قد يحدث تغير مؤقت في اللون أو كدمات طفيفة بعد العلاج.

9 – نظام Keswick Reserve Vinotherapy

يسمح علاج السبا هذا المستوحى من مزارع الكروم للجسم بالاستفادة من فوائد عنب النبيذ الأحمر تمامًا. باستخدام عناصر متعددة من العنب، بما في ذلك العنب والبذور، بعد ذلك يصبح الجسم بالكامل مملوء بمضادات الأكسدة والبوليفينول المضاد للشيخوخة، مما يساعد على الحماية من التلف الناتج عن الجذور الحرة الضارة.

10 – ضبط كامل الجسم

يمكن أن يؤدي استخدام العلاج الصوتي والموجات الصوتية النقية إلى جعل الجسم في محاذاة عميقة، مما يساعد على التخلص من الإجهاد الجسدي والعاطفي والبيئي والألم والقلق، والوصول إلى التناغم الطبيعي للجسم.

11 – مساج Venik

يحظى بشعبية خاصة في روسيا. بعد التدليك بالزيت، تستلقي عاريًا على مقعد خشبي في الساونا بينما يدلك اثنان من المعالجين ظهرك بأوراق وأغصان البلوط أو البتولا. وذلك يعزز الدورة الدموية ويمنع شيخوخة الجلد.

12 – حمام الزيت الخام

يقال إن هذا العلاج يعود إلى القرن السادس في أذربيجان. أنت تجلس في حمام مليء بزيت نفتالان ودرجة معينة من الزيت الخام، ثم يستخدم المعالج فرشاة كشط للتنظيف.

13 – حمام القش

في فندق Heubad في جنوب تيرول بإيطاليا، ويتم لف الشخص بطبقات من العشب الجبلي الممزوج بالأعشاب والزهور والماء الساخن قبل الاستلقاء على سرير مائي دافئ. ينتهي حمام القش بلف الشخص ببطانية دافئة. لأنه يخفف الآلام والأوجاع.

14 – البذخ الذهبي، المسيلة سبا، الدوحة، قطر

أفخم تجربة سبا في العالم، Talise Ottoman Spa، دبي، الإمارات العربية المتحدة منتجع المسيلة الصحي في الدوحة، قطر هو مكان يمكن بسهولة قضاء ساعات في التدليل فيه بذهب عيار 24 قيراطًا. تبدأ حزمة Golden Opulence بتقشير كامل للجسم باستخدام الذهب المسحوق لإعداد التدليك.

ثم يتم استخدام زيت الجسم من الذهب الخالص عيار 24 قيراطًا للتدليك المصحوب بأحجار ذهبية ساخنة عيار 24 قيراطًا. بعد التدليك المريح، ويكتمل العلاج بالوجه الذهبي وأحجار الوجه الذهبية 24 قيراطًا لتحديد ونحت محيط الوجه مما يجعلك تتألق وتتألق بالذهب.

15 – تدليك بثمانية أيادي، The Spa of the Four Seasons Resort ، موريشيوس

العلاج المميز يحدث في فيلا مستقلة فوق الماء محاطة بمياه باردة ومهدئة وتجد أصولها في فلسفة الأيورفيدا التي تهدف إلى استرخاء العقل وتحقيق التوازن بين طاقة الجسم. تعمل أيدي أربعة معالجين مدربين تدريباً عالياً في وئام وتزامن تقريبًا بعناية للتخلص من التوتر والقلق العاطفي وإعطاءالشعور بالتجديد التام.

فوائد علاجات السبا

الأسباب الرائعة التي قد تشجعك على القيام بعلاج السبا الحصول على الفوائد التالية:

1– زيادة الترابط

يذهب الأشخاص إلى المنتجعات الصحية في مجموعات، وذلك عادة ما يجعل الأصدقاء والعائلة يمضون مع بعضهم جلسات حيوية. بالتالي يوفر وسيلة مثالية لهم للتفاعل أثناء تلقي العلاج.

2-  التخلص من السموم

التخلص من السموم هو التخلص من المواد السامة وغير الصحية من الجسم. لا يوجد مكان أفضل للقيام بذلك من منتجع صحي متخصص في هذا المجال، للحصول على جسم خالي من المواد غير المرغوب فيها بالإضافة لإنقاص الوزن.

أثناء إزالة السموم، يقوم الجسم بتحويل احتياطيات الدهون إلى طاقة. وأثناء تكسير الدهون، يتم إطلاق السموم في مجرى الدم، وسيقوم جهاز الإطراح بعمله.

3– زيادة الثقة واحترام الذات

الأشخاص الذين يزورون المنتجع الصحي للعلاج يكونون سعداء بشكل عام. هذه السعادة يمكن أن تعادل الشعور بالطاقة الإيجابية، وهذه السعادة تنتقل بسهولة إلى الأشخاص المحيطين بهم وتغيير طريقة التعامل مع الأمور بشكل كبير.

سوف يعطي المزيد من الحماس عند التحدث ومعالجة قضايا الناس. ولهذا السبب يميل الكثير من الناس إلى زيارة السبا كطقوس صباحية. وسيكون لديك يوم رائع مليء بنتائج جيدة. ويمكن استخدام العلاج كطريقة لتهدئة الأعصاب عند التعرض لضغوط العمل.

4 – يساعد على خفض ضغط الدم

ستعمل جلسة التدليك على تهدئة الجهاز العصبي السمبثاوي المسؤول عن ارتفاع ضغط الدم. بالتالي التقليل من مخاطر أمراض القلب.

سيؤدي الماء الساخن في حمام السبا والتدليك إلى خفض ضغط الدم مع زيادة معدل ضربات القلب. بالإضافة إلى تحسين عمل الدورة الدموية بشكل جيد، وبالتالي تحسن عافية القلب والأوعية الدموية.

5 – يقلل من الآلام

المنتجعات الصحية شائعة جدًا بين الزوار الذين يتطلعون إلى التخلص من آلام الظهر والحماية العامة للعمود الفقري. والتدليك يعمل العجائب في تخفيف أو إزالة هذا الألم، فاعتبره جلسة علاجية.

يساعد التدفق المتزايد للدم في جميع أنحاء الجسم في التخلص من التيبس والأوجاع وتوتر العضلات والألم. فهو يعمل بشكل جيد مع الرياضيين الذين يتعافون من الإصابة والأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل.

6 –  يقلل من الإجهاد

يؤدي القيام بعلاج السبا إلى تصفية الذهن أثناءه وبعده، والتخفيف من الأرق والإجهاد في الليل. النوم ضروري لتقليل التوتر من أجل التمتع بالصحة العقلية المثالية.

7 – تخفيض الوزن

يقدم المنتجع الصحي مجموعة متنوعة من العلاجات التي تساعد على إنقاص الوزن. وسوف يكون التفاف الجسم للتخسيس مفيدًا لإنقاص الوزن. وتتم تغطيته الشخص ببطانية ساخنة بعد الملابس المعدنية.

يمكن أيضًا عمل النحت الرائع لتسهيل إنقاص الوزن. إنها عملية تجميد الخلايا الدهنية تحت الجلد. ويوصى بها لأنه يمكن اختيار المنطقة المحددة التي تريد التخلص منها.

8 -التأمل

يوفر العلاج بالمنتجع الصحي أحد أفضل الطرق للاستمتاع براحة البال والتأمل. يزيد التأمل من سعادة الفرد ويحسن من تركيزه.

تقدم العديد من المنتجعات الصحية دروسًا في اليوجا. ولقد ثبت أن اليوجا هي إحدى أفضل طرق التأمل التي تحسن المرونة واللياقة البدنية، بالتالي ستتحسن بشكل كبير وستكون على قدم المساواة مع مهارة التأمل لديه، والعقل الصافي يعزز اتخاذ القرار بشكل أفضل.

9 – التمتع ببشرة صحية

تشتهر المنتجعات الصحية بخيارات علاج البشرة العديدة التي تقدمها. ويعد التقشير أحد أكثر علاجات البشرة انتشارًا. بالتالي يتم الحصول على بشرة أكثر نعومة عن طريق استخراج الجلد الميت والخلايا الخشنة.

هذه هي الطريقة التي يتم بها الحصول على بشرة أكثر نعومة ومتوهجة. عادة ما تمنع الخلايا الميتة الجلد من أن يصبح ناعمًا. يمكن للوجه العضوي أن يحسن لون البشرة وتشمل الأشكال الأخرى لتحسين الجلد علاجات مثل الاستخراج، حيث تتم إزالة الشوائب يدويًا من السطح.

10– الاسترخاء

قد يكون الحصول على علاج بالمنتجع الصحي هو الطريقة المثلى للاسترخاء بعد يوم طويل مليء بالأنشطة. ويمكن جعل المنتجع الصحي المكان المناسب لإعادة الشحن لمواجهة التحديات الجديدة التي تتعرض لها خلال اليوم.

يوفر المنتجع الصحي بيئة مختلفة تمامًا، يكاد يكرر عالمًا آخر. ويمكن استخدام نقص الإلهاء كطريقة ممتازة لإرخاء الجسدوالعقل. وهذا هو أحد الأسباب الرئيسية لزيارة الناس للمنتجعات العلاجية.

المصادر

118 مشاهدة