عصير الخيار – فوائد لصحتكَ لا تتوقعها

عصير الخيار – فوائد لصحتكَ لا تتوقعها

ربما تعلم أن شرب عصير الخيار مفيد لصحتك. حتى رمي بضع شرائح من الخيار في الماء لن يزين كوب الماء فحسب، بل يزيد العديد من الفوائد أيضًا. ولكن ما هي بالضبط فوائد عصير الخيار؟ ولماذا يجب أن تدرجه في خطتك الصحية اليومية؟ انضم إلينا في هذا المقال للإجابة على هذه الأسئلة.

السبب الأكثر روعة لشرب عصير الخيار هو أنه يعمل على ترطيب جسمك. الماء مهم جدًا لصحتك، ولأن العصائر مثل عصير الخيار لها طعم جيد، فمن المرجح أن تحب شربها أكثر من الماء العادي.

الخيار غني بالمغذيات ويحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، ولهذا فهو بديل رائع للمياه النقية من أجل الترطيب وإزالة السموم من الجسم. فكلما زاد ترطيب جسمك، زادت سرعة تخلصه من السموم.

القيمة الغذائية للخيار

الخيار قليل السعرات الحرارية ولكنه غني بالفيتامينات والمعادن الهامة. القيمة الغذائية لـ 300 جرام من الخيار الخام مع القشور مذكورة أدناه.

  • السعرات الحرارية: 45
  • إجمالي الدهون: 0 جرام
  • الكربوهيدرات: 11 جرام
  • البروتين: 2 جرام
  • الألياف: 2 جرام
  • فيتامين C: 14٪ من احتياجات الجسم اليومية
  • فيتامين K: 62٪ من احتياجات الجسم اليومية
  • المغنيسيوم: 10٪ من احتياجات الجسم اليومية
  • البوتاسيوم: 13٪ من احتياجات الجسم اليومية
  • المنغنيز: 12٪ من احتياجات الجسم اليومية

يحتوي الخيار على الكثير من الماء. 96٪ منه ماء. للحصول على أقصى استفادة من العناصر الغذائية الموجودة في الخيار، تحتاج إلى تناوله مع القشر. يقلل تقشير الخيار من كمية الألياف وبعض الفيتامينات والمعادن التي يحتويها.

فوائد عصير الخيار الصحية

عصير الخيار يرطب جسمك

قد يكون الترطيب في الجسم ضروريًا جزئيًا للحفاظ على صحة خلاياك. يمكن أن يسبب الجفاف العديد من المشاكل للأشخاص، بما في ذلك جفاف الفم، والتعب والعطش وانخفاض التبول والصداع والإمساك وجفاف الجلد والدوخة وخفقان القلب،وسرعة التنفس وما إلى ذلك، لذلك ليس من المستغرب إذا كنت بحاجة إلى الحفاظ على صحة جسمك الحصول على الكثير من الماء.

تساعد هذه الرطوبة والماء في جسمك على التخلص من السموم بسهولة أكبر والحفاظ على وزنك في حالة توازن، بالإضافة إلى الحفاظ على نظام القلب والأوعية الدموية وتقويته، لذلك عندما يرطب جسمك، فإن الحصول على القدر الكافي من الترطيب عادة ما يجعلك تشعر بمزيد من النشاط وستعمل أطرافك بشكل أكبر بسهولة. يمكنك تذوق عصير الخيار وشربه بانتظام وتوفير الرطوبة التي يحتاجها جسمك.

إمداد الجسم بالمعادن والفيتامينات

لا شك في أن شرب كمية كافية من الماء والترطيب أمر حيوي لجسمك، ولكن من الواضح أن الترطيب وحده لا يمكن أن يوفر الفيتامينات الأساسية التي يحتاجها جسمك. في غضون ذلك، يمكن أن يتحمل عصير الخيار بعض هذه المسؤولية. يعد الخيار مصدرًا جيدًا لفيتامين K بالإضافة إلى أنه يحتوي على البوتاسيوم والفوسفور وفيتامين C والنحاس والمنغنيز وفيتامين B1 والمغنيسيوم.

هناك العديد من الإرشادات التي يمكن أن تساعدك في استهلاك وشرب عصير الخيار حتى تتمكن من توفير الفيتامينات ومضادات الأكسدة اللازمة لجسمك. يعتبر شرب عصير الخيار أو الفواكه المماثلة التي لها هذا التأثير على جسمك أفضل بكثير وأكثر فائدة من العصائر غير الطبيعية التي يتم تناولها كمكملات غذائية.

يساعد على التحكم في شهيتك

إن تناول الكثير من الطعام عندما لا تكون جائعًا يمكن أن يتسبب عن غير قصد في زيادة الوزن والتعب والحفاظ على أنماط الأكل غير الصحية وغير المنتظمة، لذلك يمكنك موازنة ذلك بكوب من عصير الخيار قبل وجباتك.

يمكن أن يساعد عصير الخيار في التحكم في شهيتك بحيث يمكنك تناول وجباتك بطريقة متوازنة. من الشائع أن تجنب تناول الطعام عندما لا تكون جائعًا جنبًا إلى جنب مع الترطيب المنتظم يمكن أن يساعد في الحفاظ على وزن الجسم والطاقة.

يهدئ بشرتك

تستخدم جميع النساء تقريبًا فاكهة الخيار موضعيًا أو في شكل أقنعة وجه مختلفة لفترة طويلة. ومع ذلك، فإن تناول الخيار وشرب عصيره لن يكون بلا فائدة. يمكن لشرب عصير الخيار أن يجعل بشرتك أكثر شبابًا ونعومة وإشراقًا.

عند شرب عصير الخيار، فبالإضافة إلى زيادة محتوى الرطوبة بنسبة عالية، يمكنك أيضًا الاستفادة من السيليكا الموجودة فيه، لذلك يمكن القول أن شرب عصير الخيار يعمل على إزالة الشوائب والجروح وحب الشباب … من بشرتك وسوف تكون نتائجه فعالة.

اليوم، تم بحث أهمية السيليكا في الحفاظ على بشرة صحية على نطاق واسع. بقدر ما يظهر هذا البحث، فإن النساء اللواتي يتناولن مكملات السيليكا يكون لديهن بشرة أكثر نعومة ورطوبة أعلى. يمكن أن يوفر عصير الخيار هذه الكمية من السيليكا اللازمة لبشرتك.

يخفض ضغط الدم

يمكن لضغط الدم المتوازن أن يمنع السكتة الدماغية والنوبات القلبية وأمراض الكلى وغيرها. إن شرب عصير الخيار لاحتوائه على البوتاسيوم يمكن أن يساعد أيضًا في الحفاظ على ضغط الدم. يجب أن يقال أن عصير الخيار له تأثير في الحفاظ على وزنك والتحكم فيه، وهو أمر مهم أيضًا للحفاظ على ضغط دم متوازن.

يساعد عضلاتك

ليس عليك أن تكون لاعب كمال أجسام أو رياضي محترف حتى تتمتع في عضلات قوية. بطبيعة الحال، فإن الحفاظ على قوة عضلاتك، وصحة مفاصلك، واستقلاب جسمك بشكل صحيح، والحصول على قسط كافٍ من النوم، هي أمور مهمة جدًا في صحتك قد لا يتم ملاحظتها في المواقف المختلفة في الحياة. مع تقدمك في العمر، يجب أن تبحث عن أنشطة بناء العضلات في شكل تمارين مختلفة.

في غضون ذلك، يمكن أن يساعدك شرب عصير الخيار أيضًا. بالإضافة إلى الحفاظ على صحة بشرتك، يمكن أن تساعد السيليكا الموجودة في عصير الخيار أيضًا في الحفاظ على أنسجة عضلاتك صحية. شرب عصير الخيار بانتظام على أساس يومي سيكون فعالًا أيضًا في تحسين العضلات وترطيب الجسم بعد التمرين والحفاظ على الصحة البدنية.

خصائص مضادات الأكسدة وإزالة السموم

يعتبر عصير الخيار مصدرًا ممتازًا لمضادات الأكسدة ويمكن أن يساعد جسمك على محاربة الجذور الحرة، لذلك، من خلال شرب عصير الخيار بانتظام وبشكل يومي، يمكنك التخلص من السموم التي تدخل جسمك عن غير قصد.

على الرغم من سوء الفهم لدى الكثير من الناس، فإن إزالة السموم ليس عمليًا دفعة واحدة وقد لا يكون سهلاً، لذلك يحدث في جسمك بشكل متتابع أو ربما يوميًا، لذلك من الضروري أن يتم تنقية جسمك يوميًا من الطعام. لكل هذه المشكلات، يجب إضافة التعرض للسموم البيئية على أساس يومي، ولهذا السبب تحتاج إلى إيلاء اهتمام كاف لتقوية إزالة السموم من الجسم قدر الإمكان. يمكن أن تكون عملية إزالة السموم المنتظمة واللطيفة مفتاحًا لصحتك على المدى الطويل، ولن يكون شرب عصير الخيار غير فعال في هذه العملية.

له خصائص مضادة للسرطان

يمكن أن يساعد الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن وكامل في تقليل خطر الإصابة بالسرطان. يمكن للخيار محاربة السرطان عن طريق احتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين C وكذلك الفلافونيدات المضادة للأكسدة مثل الكيرسيتين واللوتولين والكامبرول.

صحيح أن هذه الفاكهة وحدها ليست فعالة في علاج السرطان، ولكن بسبب إمداد الجسم بالمعادن والرطوبة ومضادات الأكسدة و … في جسمك يمكن أن يوفر نظامًا غذائيًا صحيًا بعيدًا عن السرطان، لذا فإن إضافة عصير الخيار إلى النظام الغذائي سيكون له تأثير كبير على الوقاية من السرطان والعديد من الأمراض الأخرى.

يحافظ على صحة الكلى

عصير الخيار هو مدر قوي للبول يساعد على طرد السموم من الجسم. بالإضافة إلى ذلك، فهو يقلل الضغط على الكلى ويساعد في الحفاظ على صحتها. للقيام بذلك، اشرب عصير الخيار مرتين في اليوم.

يقلل الالتهاب

يساعد الخيار في تقليل مستوى الالتهاب في الجسم عن طريق منع إنتاج المركبات الالتهابية. تحتوي هذه الفاكهة على مركب يسمى بيتا كاروتين يعمل كمضاد للأكسدة ويفيد في محاربة الجذور الحرة والسيطرة على الأضرار التي تسببها. بالإضافة إلى ذلك، فإن الخيار غني بمركبات الفلافونويد التي تعتبر ممتازة في تقليل الالتهاب.

مفيد لصحة الأسنان

إن عصير الخيار له دور فعال جداً في علاج أمراض اللثة. يحافظ الخيار على صحة الأسنان واللثة، لأنه يقضي على رائحة الفم الكريهة. تقتل المركبات الكيميائية النباتية الموجودة في الخيار بكتيريا الفم وبالتالي فهي فعالة في القضاء على رائحة الفم الكريهة. الاستهلاك المنتظم للخيار يحيد الأحماض الفموية ويساعد في إفراز اللعاب.

يقوي الرؤية

إذا كنت ترغب في تحسين بصرك، اشرب عصير الخيار. بناءً على نتائج الدراسات المختلفة، فقد ثبت أن عصير الخيار هو أحد أكثر المركبات الطبيعية فعالية في هذا المجال.

يحفف تساقط الشعر

تقليل تساقط الشعر من خصائص الخيار، تعود خصائص الخيار للشعر إلى وجود السيليكون والكبريت والصوديوم والفوسفور والكالسيوم، وكلها عناصر مغذية أساسية لنمو الشعر. يمكنك شرب عصير الخيار للسيطرة على تساقط شعرك. يمكنك أيضًا وضع عصير الخيار على شعرك وفروة رأسك. دعه لمدة 60 دقيقة. ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

كلمة أخيرة

الخيار هو فاكهة صحية ومغذية يمكن إدراجها بسهولة في نظامك الغذائي. هذه الفاكهة منخفضة السعرات الحرارية، ولكنها تحتوي على فيتامينات ومعادن مهمة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على الكثير من الماء. من خلال تناول عصير الخيار، يمكنك الاستفادة من فوائده الصحية.  قم بتضمين الخيار في نظامك الغذائي للاستفادة من المغذيات التي يحتوي عليها وخصائصه.

117 مشاهدة