سكني يؤكد أن امتلاك الأسرة 3 سيارات لا يؤثر على استحقاقها للدعم

برنامج سكني يؤكد أن السيارات التي تمتلكها الأسرة للاستخدام الشخصي لا تدخل ضمن الأصول التي تؤثر على استحقاق الدعم، شرط ألا تتجاوز 3 سيارات.

أكد برنامج “سكني” التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، أن امتلاك الأسرة ل 3 سيارات على الأكثر، لا يؤثر على استحقاقها على دعم سكني، مشيرًا إلى أن شرط الحصول على الدعم، هو عدم قدرة الأسرة المالية على امتلاك سكن مناسب، وذلك لأن الهدف الأساسي للبرنامج، هو توفير السكن للأسر الأشد حاجة.

وأضاف البرنامج أنه يعتبر لدى الأسرة القدرة المالية على امتلاك مسكن مناسب، في حال كانت القيمة السوقية للأصول التي تمتلكها تبلغ خمسة ملايين ريال سعودي فأكثر، في هذه الحالة لن تستحق الأسرة الدعم السكني، مؤكدًا أن السيارات التي تمتلكها الأسرة للاستخدام الشخصي وليس التجاري لا تحتسب ضمن الأصول، شرط ألا يتجاوز عددها 3 سيارات، وكذلك الأرض السكنية التي تبلغ مساحتها 1000 متر مربع فأقل، أيضًا لا تدخل ضمن الأصول التي تؤثر على استحقاق الأسرة للدعم السكني.

كما لفت البرنامج عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، إلى شروط استحقاق الدعم، والتي تمثلت فيما يلي:

  • ألا يقل عمر المتسفيد عن 25 سنة، وأن يكون متزوج ولديه أسرة.
  • ألا يكون المستفيد قد امتلك مسكن آخر 5 سنوات.
  • ألا يكون أحد من أفراد أسرة المستفيد، استفاد من إحدى خدمات وزارة الإسكان أو الصندوق العقاري.
  • ألا يكون المستفيد قد أقام خارج المملكة لمدة عام متواصل، ويستثنى من هذا الشرط المواطن الذي أقام خارج المملكة بغرض العمل، أو الدراسة، أو العلاج.
  • ألا يكون المستفيد وأحد أفراد أسرته، متقدمين بطلب إلى وزارة الإسكان في وقت واحد.
  • ألا يكون المستفيد يملك أصول قيمتها السوقية تبلغ خمسة ملايين ريال فأكثر.

إذا استفدت من المقال، فساعدنا بمشاركته مع من تحب