دليلك المبسط عن مربية الأطفال postpartum doula

طوال فترة الحمل تحلمين بالحياة مع طفلك وتخططين لما سوف تفعليه وتسجليه في السجل الخاص بك وتخططين للحدث الكبير نفسه. ولكن الولادة بعد العديد من ساعات المخاض الشاقة قد تفاجئك بمدى الإرهاق العقلي والبدني. ولكن يمكن أن توفر المساعدة بعد الولادة الدعم في الوقت الدقيق بعد ولادة طفلك. إليك المزيد حول ما تفعله مربية الأطفال postpartum doula بعد الولادة وفوائد هذا النوع من الخدمة وكيف يمكنك العثور على مربية أطفال postpartum doula في منطقتك.

ما هي postpartum doula؟

سواء كان هذا هو طفلك الأول أو السادس فإن فترة ما بعد الولادة هي فترة انتقالية رئيسية لك ولجسمك ولعائلتك بأكملها وغالبًا ما تسمى هذه الفترة الزمنية بالفصل الرابع.

في حين أن postpartum doula توفر الدعم أثناء المخاض والولادة الفعليين فإن postpartum doula أيضا تقدم بعد الولادة الدعم غير الطبي في هذه الأيام والأسابيع المهمة التي تلي الولادة.

هذا الدعم عاطفي وجسدي، وكذلك إعلامي وبينما تساعد Doula في رعاية الأطفال، فإن تركيزها الأساسي ينصب على الأم وعائلتها حيث تصف الرابطة الدولية لتعليم الولادة هذا الدور بأنه “أمومة الأم”.

شهادات مربية الأطفال postpartum doula

العديد من مربيات الأطفال postpartum doula سواء في فترة الولادة أو بعد الولادة يكملون برامج التدريب والشهادة قبل التمرين. بينما يمكن إجراء البرامج عبر الإنترنت أو من خلال الدراسة الذاتية، ولكن هناك عادة نوع من التدريب الشخصي.

تتضمن المتطلبات الأخرى أشياء مثل إكمال القراءة المطلوبة، والحصول على شهادة في الإنعاش القلبي الرئوي، وإنهاء التدريب في فترة زمنية معقولة. كما تشارك مربيات الأطفال postpartum doula أيضًا في التعليم المستمر للحفاظ على مهاراتهم ومعرفتهم الجديدة لذا كن مطمئنًا، فأنت في أيد أمينة.

ماذا تفعل مربية الأطفال postpartum doula بعد الولادة؟

قد يكون من الأفضل طرح السؤال: ما الذي لا تفعله مربية الأطفال postpartum doula بعد الولادة؟

وقد يختلف ما تفعله إحدى مربيات الأطفال لأم عما تفعله لأم أخرى. فعلى المستوى الأساسي يمكن أن تقدم مربيات ما بعد الولادة الدعم والمعلومات حول ممارسات تغذية الرضع مثل الرضاعة الطبيعية – بالإضافة إلى النصائح والحيل لتهدئة المولود الجديد والتعامل مع جميع مسؤوليات الأبوة الجديدة.

 تشارك ناتالي وارنر جيبس ​​، وهي أم لثلاثة أطفال، ما يلي: “لقد أحضرت لي كبسولات من المشيمة، التقطتها في المستشفى واخذتها بيدي إلى منزلي أثناء الشفاء. حيث وصلت المربية أيضًا إلى منزلي وهي تحمل بصمة مشيمتي وتذكار من الحبل “. (بصمة المشيمة هي بصمة المشيمة على قطعة من الورق). حيث يُعد تغليف المشيمة مجرد واحدة من العديد من الخدمات التي قد توفرها مربيات الأطفال بعد الولادة.

يقول وارنر جيبس: “لم أستطع الحصول على حبوب الدواء بالسرعة الكافية”. “كنت أعلم أنهم سيساعدون في تنظيم الهرمونات والتوتر.” (هذا العلم غير حاسم، ولكن وفقًا للروايات المتناقلة، يجد الكثير من الناس هذه الحبوب مفيدة). يمكن أن تساعدك مربية الأطفال بعد الولادة أيضًا في التعافي الجسدي أو العاطفي خلال الفصل الرابع من الحمل.

 إذا كنت بحاجة إلى مساعدة إضافية في هذه المجالات فإن مربية الأطفال بعد الولادة الخاص بك هي أيضًا مورد رائع للعثور على الأماكن المناسبة للحصول على ما تحتاجه.

تشمل مجالات الدعم الأخرى ما يلي:

  • القيام بالأعمال المنزلية الخفيفة (الترتيب، الكنس، إلخ).
  • تحضير وجبات.
  • تقديم معلومات قائمة على الأدلة حول كل ما هو حديث عن الولادة / بعد الولادة.
  • تعزيز الرعاية الذاتية.
  • الدفاع عن الأم.
  • مساعدة الأشقاء على التكيف.
  • تقديم الدعم الاضافي في جميع مواضيع الطفل والأم.

لا تفعل مربيات الأطفال ما بعد الولادة أشياء مثل تقديم المشورة الطبية أو تقديم الرعاية الطبية أو التحدث نيابة عن الأم أو العائلة في أي مسائل طبية. وبدلاً من ذلك، توفر مربيات الأطفال ما بعد الولادة المعلومات والموارد والدعم. وإذا لم يتمكنوا من مساعدتك، فيمكنهم مساعدتك في العثور على شخص يمكنه ذلك.

كم تكلفة مربيات الأطفال ما بعد الولادة postpartum doula؟

يعتمد المبلغ الذي ستنفقه بالضبط على خدمات postpartum doula بعد الولادة على المكان الذي تعيش فيه والخدمات التي تتطلع إلى الحصول عليها. وبشكل عام، أفاد معهد Doula الدولي أن معظم Doulas يتقاضين ما بين 35 دولارًا و65 دولارًا في الساعة في المدن الكبرى وما بين 25 دولارًا و35 دولارًا في المناطق الأصغر.

على سبيل المثال: Beth Bejnarowicz هي doula بعد الولادة في بحيرة زيورخ، إلينوي. تتقاضى 40 دولارًا لكل ساعة بحد أدنى وبإجمالي 10 ساعات يوميا.

تشارك منظمة DONA International أن بعض ال  doulas هن جزء من وكالات بينما يتم تعيين البعض الآخر مباشرة من قبل الآباء.

ستكون تكاليف المربية الخاصة بك مرتبطة بمقدار الوقت والوقت من اليوم الذي سوف تقضيه مربية الأطفال معك حيث تقدم بعض المربيات أيامًا كاملة أو ساعات بدوام جزئي. ويقدم البعض الآخر رعاية ليلية وحتى نهاية الأسبوع.

تختلف الأسعار وفقًا لذلك ولكن لا تتردد في السؤال عن أسعار Doula الخاصة بك. فإذا كنت قلقًا بشأن التكلفة، فقد ترغب في الاستفسار عن خيارات التدرج المتدرج أو برامج التأمين المحتملة لطرف ثالث. حيث يمكن لبعض الأشخاص الحصول على خدمات Doula من خلال المنظمات المجتمعية أو حتى المنح.

ما هي فوائد الحصول على مربيات الأطفال ما بعد الولادة postpartum doula؟

توضح إيمي ريشر، وهي أم لطفل يبلغ من العمر 5 أسابيع، ولقد أنجبت مؤخرًا أثناء جائحة COVID-19: “لم أكن أتوقع استخدام مربية أطفالDoula بعد الولادة، لكنني كنت منفتحة عليها”. “ما لم أتوقعه أيضًا هو الحاجة حقًا إلى مربية أطفال بعد الولادة أثناء العزلة”.

 تقول ريشر: “أصبحت مربية الأطفال هي تلك الصلة القوية بيني وبين طفلي”. “ولقد أجابت على الأسئلة التي كنت سأطرحها على أصدقاء أمي وهتفت وشجعتني كما تفعل أمي.

 وقد بذلت قصارى جهدها للتواصل مع عملائها وتعزيز مجتمع من الأمهات الجدد. إلى جانب تعزيز الاتصال في موسم من الحياة يمكن أن تشعر بالعزلة فيه تمامًا، وهناك بعض الفوائد الأخرى للحصول على مربية أطفال Doula بعد الولادة ومنها:

نجاح الرضاعة الطبيعية

هناك دراسة حالة واحدة على الأقل ركزت على المتطوعين المجتمعيين لبرنامج Doula بعد الولادة وتأثيره على الرضاعة الطبيعية مع نتائج إيجابية. في دراسة أخرى كانت النساء اللواتي تلقين تدخل Doula قبل الولادة وأثناء فترة ما بعد الولادة أكثر عرضة لإرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية، على الأقل في البداية.

على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث، فإن المعلومات الإضافية حول هذا الموضوع تشير إلى أن الأمهات اللائي لديهن مربيات أطفال بعد الولادة لديهن رضا أكبر عن الرضاعة الطبيعية وقد يستمرون في علاقة التمريض لفترة أطول.

الصحة النفسية

يؤثر اكتئاب ما بعد الولادة على 1 من 8 أمهات جدد. تشمل عوامل الخطر أشياء مثل:

  • تاريخ من الاكتئاب أو اكتئاب ما بعد الولادة.
  • الإجهاد الزائد في حياتك.
  • صعوبة في الرضاعة الطبيعية.

إن مربية الأطفال Doula بعد الولادة هي الشخص الرئيسي الذي يجب أن يكون لديك في شبكة الدعم الخاصة بك – لتخفيف بعض التوتر وتمكينك بطرق أخرى.

علاوة على ذلك، يمكن لمربية الأطفال بعد الولادة تحديد العلامات المبكرة للاكتئاب وإعطائك الموارد حتى تحصل على المساعدة التي تحتاجها في أقرب وقت ممكن.

فوائد أخرى لمربيات الأطفال بعد الولادة postpartum doula

تشارك مجموعة ABC Doula ومقرها بورتلاند أن هناك المزيد من الفوائد المحتملة للاستعانة بمربية أطفال postpartum doula بعد الولادة. وهي تشمل أشياء مثل

  • القدرة على ضخ المزيد من الحليب الناتج عن ارتفاع مستويات الأوكسيتوسين (فائدة من وجود نظام دعم).
  • قد تشعر الأمهات بمزيد من الثقة في قدراتهن وغرائزهن. والآباء يمكنهم أيضًا تعلم مهارات رعاية الرضيع بشكل أسرع بمساعدة بعض الخبراء.
  • قد تتمكن العائلات التي لديها مساعدة مربيات أطفال postpartum doula من فهم التواصل واحتياجات المولود الجديد بشكل أفضل ، مما يعني – لقد خمنت ذلك – بكاء أقل.

كيف تختلف مربية الأطفال postpartum doula بعد الولادة عن ممرضة الأطفال؟

تقدم ممرضات الأطفال الرعاية المنزلية لحديثي الولادة خلال فترة ما بعد الولادة. وقد يكونون إما ممرضين مرخصين أو أشخاص عاديين. حتى أن البعض يعمل مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. ومهما كانت الحالة، فإن الهدف الأساسي لممرضة الأطفال هو الاهتمام باحتياجات الطفل فقط.

من ناحية أخرى، تركز مربيات الأطفال postpartum doula بعد الولادة على الأم والشريك والأسرة بشكل عام. في حين أن postpartum doula تقدم الرعاية للأطفال، فإن هدفهم الأساسي هو دعم مشاعر الأم وتوفير الخبرات المختلفة وتعليم الأطفال على الوالدين.

كيف تجدين مربية أطفال postpartum doula جيدة؟

اسأل من حولك فقد يعرف أصدقاؤك أو عائلتك أو طبيبك أو ممرضة التوليد مربية أطفال postpartum doula جيدة في منطقتك. هناك أيضًا مجموعة متنوعة من الموارد التي يمكنك العثور عليها عبر الإنترنت لجميع أنواع مربيات الأطفال postpartum doula. كما يمكنك أيضًا محاولة البحث عن مواقع الويب الخاصة بالجمعية مثل DONA International، والرابطة الدولية لتعليم الولادة (ICEA)، والرابطة المهنية للولادة وما بعد الولادة (CAPPA).

نصائح مقابلة مربية الأطفال postpartum doula

عند إجراء مقابلة مع doulas المحتملين، ضع في اعتبارك أن تسأل:

  • ما الذي يعجبك في كونك دولا بعد الولادة؟
  • ما هي الخدمات التي تقدمها في فترة النفاس؟
  • كيف ستدعم شريكي / عائلتي في فترة ما بعد الولادة؟
  • هل أنت متواجد في وقت قريب من السنة؟
  • ما هي الخدمات المدرجة في الرسوم الخاصة بك؟ ما هي تكلفة الخدمات الإضافية؟
  • هل لديك أي خبرة أو تدريب في مجال الصحة النفسية بعد الولادة؟
  • ما هي خبرتك في تغذية الرضع، مثل الرضاعة الطبيعية؟

هل لديك أي قيود يجب أن تعرف عنها حول مربية الأطفال postpartum doula؟

لا تشعر بالخوف لتوظيفك أول مربية تقابلها وضع في اعتبارك أن إجابات الأسئلة والثقة التي تراها في الشخص هي أمر مهم للغاية وعلى الرغم من أنه أمر مثير للإعجاب قليلاً، إلا أنه يمكنك أيضًا الاطلاع على ما تشعر به أنت وشريكك تجاه هذه المربية. فإذا كنت تشعر بأي نوع من الاتصال أو عدم إصدار الأحكام أو الإثارة فهذه علامات جيدة على أنك وجدت المربية المناسبة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تذكر أنه لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.